الثلاثية والأكثر ألقابًا.. الأهلي يكسب في موسم الكورونا

الخميس، 17 ديسمبر 2020 01:00 م
الثلاثية والأكثر ألقابًا.. الأهلي يكسب في موسم الكورونا

استطاع النادي الأهلى تحقيق نجاحات تلو الأخرى  في موسم صعب واستثنائى، الذي شهد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا التي علقت كرة القدم في مصر ما يقرب من 5 أشهر.
 
ورغم بعض الصعوبات التي مر بها الأهلي في بداية الموسم الحالي، وفقدانه بطولة السوبر المحلي أمام الغريم التقليدي الزمالك، إلا أنه عاد وتماسك بكل قوة للسيطرة على كافة الألقاب مع الاقتراب من نهاية العام.
 
 
الفوز بلقب الدوري العام
 
واصل الأهلي السيطرة المحلية واستطاع أن يحتكر لقب الدوري للعام الخامس على التوالي، والـ42 في تاريخه، ليواصل المارد الأحمر كتابة سطور من المجد.
 
كأس مصر
 
تمكن الأهلي من الفوز بكأس مصر، حيث انتظر المارد الأحمر لـ3 أعوام من أجل التتويج بالكأس الـ37 مرة أخرى، حيث كان آخر تتويج بالكأس كان 2017 عندما فاز على المصري البورسعيدي في المباراة النهائية وكانت تحت قيادة حسام البدري الذي يتولى حاليا منصب مدرب منتخب مصر.
 
الأميرة الافريقية
 
تمكن الأهلى من التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الزمالك، بعد 7 أعوام لم يقدر خلالها الفريق على حصد اللقب.
 
وكان الأهلي قد صعد لنهائي البطولة القارية مرتين عامي 2017 و2018 لكنه لم ينجح في التتويج باللقب لحساب الوداد المغرب وفريق الترجي الرياضة التونسي على الترتيب.
 
الأكثر تتويجا بالبطولات
 
أصبح الأهلى أكثر فريق في العالم تحقيقا للألقاب في القرن الـ21 برصيد 42 لقبا متفوقا على بايرن ميونخ الألماني، ولينكولن بطل جبل طارق، اللذين حصدا 40 لقبا.
 
 
 
 
موسيماني خليفة جوزيه
 
استطاع الأهلي التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي يعد على دراية كاملة بالأهلي وطموحاته، حيث وقع على عقد لتدريب الفريق موسمين.
 
ورغم مرور 3 أشهر فقط على تواجده في منصبه على رأس القيادة الفنية، استطاع أن يتوج ببطولتى الدورى المحلى و دوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلى كأس مصر.
 
الاخطبوط محمد الشناوي
 
قدم محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، عروضا مميزة للغاية مع الفريق هذا الموسم وتوج بالثلاثية، وهي دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري وكأس مصر.
 
وخاض محمد الشناوي مع الأهلي في هذا الموسم بالدوري 30 مباراة، لم بسكن شباكه سوى 8 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 24 مباراة، بينما في دوري أبطال إفريقيا خاض مع المارد الأحمر 13 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في 7 مباريات.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق