جزر ساموا الغربية.. أول دولة تستقبل العام الجديد 2021

الخميس، 31 ديسمبر 2020 09:00 م
 جزر ساموا الغربية.. أول دولة تستقبل العام الجديد 2021
ليلة رأس السنة في دولة ساموا

استقبلت دولة ساموا الغربية العام الجديد 2021، وتعتبر الدولة التى تتكون من جزيرتين رئيسيتين و8 جزر صغيرة هي أولى الدول التى استقبلت العام الجديد، حيث بدأ الأول من يناير على الجزر في الساعة 10 صباحًا بتوقيت جرينتش، وذلك وفقًا لما نشر على موقع "mirror".

ساموا
ليلة رأس السنة في دولة ساموا

وتنقسم دولة ساموا إلى قسمين وهما: القسم الغربي الذي تشرف عليه ألمانيا، والقسم الشرقي الذي تشرف عليه أمريكا، إلا أن ألمانيا لاحقا سلمت السلطة إلى نيوزلندا التى أساءت معاملة شعب الساموا مما دفعهم للحصول على الاستقلال، فيما بقي القسم الشرقي تحت إشراف أمريكا.

وعلى الرغم من كون الجزر الغربية تبعد ساعة واحدة بالطائرة عن الجزر الشرقية، إلا أن الأخيرة ستكون آخر الأماكن لدخول العام الجديد متأخرة 25 ساعة عن باقي دول العالم.
استقبلت ساموا 2021 بعرض للألعاب النارية
اساموافي احتفالات  ليلة رأس السنة 

واحتفلت الجزر بليلة رأس السنة من خلال عروض مبهرة للألعاب النارية، كما شاركت الحكومة مواطنيها بمقطع فيديو مباشرًا للألعاب النارية والزينة التى تزينت بها المنازل ابتهاجا بالعام الجديد واحتفالات أعياد الميلاد.

وتمنى رئيس الوزراء تويلايبا أيونو سيليلي ماليليغاوي لمواطنيها التوفيق في رسالة أمل لعام 2021، ويذكر أن ساموا أول دولة تحلق في عام 2021، بفضل مواقع ساموا وكيريباتي - غرب خط التوقيت الدولي مباشرة - وتعد الوجهتان البولينيزيتان، اللتان تقعان في منتصف الطريق تقريبًا بين هاواي ونيوزيلندا، أول من يستقبل العام المقبل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة