وزير الكهرباء يتحدث عن وجود بعض الأخطاء بالفواتير.. فماذا قال؟

السبت، 02 يناير 2021 04:00 م
وزير الكهرباء يتحدث عن وجود بعض الأخطاء بالفواتير.. فماذا قال؟
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية تصدر شهريا ما يقرب من 35 مليون فاتورة استهلاك كهرباء، مؤكدا أنه يتم مراجعتها بدقة قبل وصولها للمواطن ولكن هذا لا يعنى عدم وجود أى اخطاء.

وقال شاكر فى تصريحات له، أنه لا يمكن لأى شخص إنكار وجود أخطاء بفواتير استهلاك الكهرباء خاصة وأن العنصر البشرى مازال له دور فى إصدار الفاتورة و مراجعتها، لافتا إلى أن أخطاء الفواتير اختفت بنسبة كبيرة خاصة بعد تطبيق برنامج القراءة الموحد والاعتماد على التقاط صورة للعداد وإرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء.

و أوضح شاكر، أن مشاكل فواتير الاستهلاك لن تنتهى بشكل جزرى الا بعد ميكنة القطاع بالكامل و انتهاء تدخل العنصر البشرى فى عملية تسجيل و اصدار فاتورة الكهرباء، موضحا أن الوزارة حريصة على تلقى كافة شكاوى المواطنين و العمل على حلها فى اسرع وقت و بأفضل نتيجة.

وأشار وزير الكهرباء، إلى أن برنامج القراءة الموحد تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك، كما أنه يتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة لذلك يصعب التلاعب فى هذا البرنامج و يضمن حق الدولة و المواطن مع فى أن تحصل الأولى على مستحقاتها و يسدد الثانى استهلاكه الفعلى فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق