دليل جديد على التهميش.. قيادية سابقة بحزب أردوغان تتهمه بحرمان المحجبات من المناصب

الإثنين، 04 يناير 2021 05:00 م
دليل جديد على التهميش.. قيادية سابقة بحزب أردوغان تتهمه بحرمان المحجبات من المناصب
اردوغان

دليل جديد ساقته فاطمة بستان أونسال، إحدي العناصر النسسائية المؤسسة لحزب العدالة والتنمية علي اضطهاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للنساء المحجبات، حيث قالت أنهن تعرضن للتهميش، ولم يشغلن منصبًا نشطًا لسنوات عديدة، حيث يتواكب ذلك مع ردود الفعل الغاضبة على تصريحات الديكتاتور العثماني حول النساء اللواتي يرتدين الحجاب في حزب الشعب الجمهوري، وفقا لما ذكره موقع "تركيا الآن".

وقالت أونسال: «إن الجدل حول الحجاب في تركيا قد استنفذ، ولم يعد من الممكن إساءة استخدامه».

وأوضحت أونسال أن أردوغان أساء استغلال هذه القضية، وذلك بسبب الأصوات التي خسرها، وبهدف زيادة الدعم له، وقالت: «إنه يريد الذهاب إلى الموضوعات التي يمكن أن توفر دعمًا مريحًا للغاية، ويجمع الأصوات. تصريح أردوغان يسيء في الغالب إلى النساء المحجبات. من الطبيعي في الواقع ارتداء الحجاب في كل حزب اليوم».

وأكدت أونسال أن النساء اللواتي يرتدين الحجاب تم تهميشهن داخل الحزب، ولم يتم تضمينهن في أجهزة الحزب، خلال الفترة التي كانت فيها في حزب العدالة والتنمية.

وأشارت أونسال إلى أن انتخاب المرأة المحجبة كان جديدًا حتى في الفروع النسائية لحزب العدالة والتنمية، موضحة أنه في السنوات الأولى لحزب العدالة والتنمية، لم يتم وضع النساء المحجبات في مناصب نشطة لفترة طويلة.

وأضافت أن وجود النساء المحجبات في جميع الأحزاب، ومشاركتهن في السياسة النشطة، أمر إيجابي، وأن الحجاب لا يمثل أي حزب سياسي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة