مع توجيه اللوم لوزير الصحة.. اشتعال أزمة نقص لقاح كورونا في ألمانيا

الثلاثاء، 05 يناير 2021 06:00 م
مع توجيه اللوم لوزير الصحة.. اشتعال أزمة نقص لقاح كورونا في ألمانيا

أزمة جديدة دخلت فيها الحكومة الألمانية الفيدرالية بسبب تاخر لقاح كورونا وعدم وصوله بكميات كافية للمصابين، الأمر الذي استدعي قيام المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بعقد قمة مصغرة لمعرفة أسباب نقص اللقاح وتأخر وصوله، حيث ضم التشكيل كلا عدد من الوزراء هم ينس سبان، وبيتر ألتماير، وهيلج، وأولاف شولز، تحت قيادتها، دون أن تحمل وزير الصحة المسئولية وحده
 
من جانبه قال زعيم الحزب الأخضر روبرت هابيك، لحزب الاشتراكى الديمقراطى، إن التطعيمات هى السبيل للخروج من الوباء، والثقة فى التطعيم هى رأس المال الذى تحتاجه، وهذه الثقة تراهن عليها الاطراف المسؤولة عن الحكومة".
 
الغريب أن الأزمة استمرت حول استراتيجية التطعيم ضد كورونا الألمانية بين أعضاء المجلس الفيدرالى، حيث تم توجيه نقد للحزب الاشتراكى الديمقراطى على وجه الخصوص ليس فقط من جانب الاتحاد الشريك في الائتلاف، ولكن أيضًا من المعارضة. 
 
 
من ناحيته سأل وزير البيئة الخضراء جان فيليب ألبريشت في تغريدة: "ما الذي يدفع الحزب الاشتراكي الديمقراطي ونائبه في خضم أسوأ مرحلة وبائية لإثارة نزاع شعبوي حول القرارات التي تم اتخاذها بالفعل والتي شاركوا فيها بشكل مباشر؟" "هكذا تدمر الثقة في الديمقراطية."
 
ووفقًا لتقرير في صحيفة بيلد ، قدم نائب المستشارة  أولاف شولز، إلى وزير الصحة سبان، عريضة من 4 صفحات، باسم البلدان التى يحكمها الحزب الاشتراكي الديمقراطي   يحتوي على أسئلة مهمة حول التطعيم.
 
كما دافع سبان عن نفسه مرة أخرى، وأكد أن جرعات اللقاح المتاحة حاليًا فى ألمانيا هى بالضبط من حيث الحجم الذي أعلن عنه منذ أسابيع، وقال إنه إذا تمكنا من تطعيم جميع المقيمين فى جميع دور رعاية المسنين فى يناير، فسيحدث ذلك فرقًا حقيقيًا فى هذا الوباء".
 
وقالت أنجريت كرامب - كارينباور، رئيسة حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى، إن انتقادات الحزب الاشتراكي الديمقراطي كانت "محاولة رخيصة للقيام بحملة فى خضم الوباء. 
 
على خلفية انتقادات الإجراءات غير المتسقة للتطعيم ضد فيروس كورونا ، قال رئيس الحزب :سأكون ممتنًا للغاية لو وافقت الدول على إبلاغ كل من سيتم تطعيمه مرة أخرى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق