«منعه من الظهور على أي وسيلة إعلامية».. تعرف على سبب إيقاف سيد علي

الثلاثاء، 12 يناير 2021 10:54 م
«منعه من الظهور على أي وسيلة إعلامية».. تعرف على سبب إيقاف سيد علي
الإعلامي سيد علي

أصدر الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، القرار رقم 5 الذي يقضي بمنع الإعلامى سيد على من الظهور على أي وسيلة إعلامية لحين انتهاء التحقيق معه.
 
وجاء في بيان نقيب الإعلاميين: "بفحص الشكوى ومشاهده الفيديوهات وجدنا المذكور قد خالف ميثاق الشرف الإعلامي في مبادئه العامه مادة (٨) احترام الإعلامي لواجباته وحقوق الزمالة المهنية".
 
وأضاف طارق سعدة، أن سيد على خالف الميثاق في باب الواجبات في المادة السابعه والتي تنص على عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصه والعائلية والمواطنين كافه، كما خالف مداونة السلوك المهني في المادة التاسعه الالتزام بعدم الدخول في ملاسنات أو مشاحنات إعلاميه وبعدم استخدام مساحات لنشر أو أوقات العرض في طرح خلافات شخصية أو معارك ومصالح خاصه.
 
وتابع نقيب الإعلاميين: "هذا بالإضافة إلى أن المشكو في حقه قد انتهي تصريح مزاولة المهنه الخاص به في 14/9/2020 وهو غير مقنن لأوضاعه مع النقابة".
 
وكانت قد تقدمت الإعلامية ريهام سعيد بشكوى رسمية لنقابة الإعلاميين ضد سيد علي، مقدم برنامج «حضرة المواطن» بقناة «الحدث اليوم»، حيث قالت إنها فوجئت به يخرج في برنامجه، ويوجه عبارات تعد سبًا وقذفًا وطعنًا في الأعراض وتهديدًا ووعيدًا لها.
 
وتضمنت الشكوى تناول الحياة الشخصية لريهام سعيد، وادعى أنها كانت مخطوبة لجواهرجي وطلبت منه نشر المشاكل في جريدة الأهرام لأنه كان مسئولا بالجريدة، وأرفقت cd مدمجة تؤكد صحة كلامها، بالإضافة إلى العديد من المخالفات والعبارات في حلقات سابقة ولاحقة ودأب فيها على توجيه الإهانات المستمرة ومنها مثلا آخر فيديو مرفق مع الشكوى قال نصًا: "إن هناك بنت اسمها ريهام سعيد بما يعد إهانة لشخصها، وقرر أنه يعرف الكثير من الأسرار عنها لو ظهرت لسببت فضائح للشاكية".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة