عزت العلايلي يحكي كواليس أفلامه ويبكي لفراق زوجته ويفتخر بأحفاده "فيديو"

الأربعاء، 13 يناير 2021 03:46 م
عزت العلايلي يحكي كواليس أفلامه ويبكي لفراق زوجته ويفتخر بأحفاده "فيديو"
عزت العلايلي
أمل عبد المنعم

الفنان عزت العلايلي،  تصدر التريند على مؤشر البحث جوجل بعد ظهوره في "برنامج صاحبة السعادة" وحديثه عن مسيرته الفنية وكواليس تصوير الأفلام التي شارك في بطولتها، وكذلك حياته الشخصية.

عزت العلايلي وتأثره برحيل زوجته

تحدث عزت العلايلي، خلال الحلقة وتذكر زوجته الراحلة السيدة سناء، ولم يتمالك دموعه أثناء الحديث عنها ، وقال في حديثه المؤثر عنها إنه لم يكن يتخيل إن ترحل عنه،ىوحكى عزت العلايلي عدة قصص من حياته الشخصية، وعن علاقته بأبنائه.

عزت العلايلي: بقوم من النوم على صوت زوجتي الراحلة

وتابع عزت العلايلي الحديث عن زوجته الراحلة قائلاً: " ماكنتش متخيل إنها تسيبني.. وساعات وأنا لوحدي في البيت بسمع صوتها وبقوم من النوم على صوتها.. ربنا يرحمها أعطتني كتير جدًا جدًا.. ماقدرش أوفيها حقها".

وأردف عزت العلايلي حديثه قائلاً" أن زوجته الراحلة لها الفضل في كل شيء في المنزل وتربية أبنائهم، وإنه لم يكن يصبح شيئاً في حياته لولا زوجته، مضيفاً إنها تعرف كل شيء عنه وعن الأسرة وتتولى أمور الجميع".

أحفاد عزت العلايلي

كما تحدث عزت العلايلي عن مدى شعوره بالفخر تجاه أحفاده، حيث يعمل أحدهم مهندسا والأخرى حقوقية، ولفت عزت  العلايلي إلى أنهم سر شعوره بالسعادة، خاصة بعد وفاة زوجته التى كان يجدها المحرك الأساسى لحياته وحياة أبنائه.

عزت العلايلي وكواليس فيلم إيلات

كشف الفنان عزت العلايلي عندما تحدث عن مشاركته فى فيلم "الطريق إلى إيلات"، عن موقف كوميدي حدث بينه وبين النجم محمد سعد حيث قال: "سعد كان خايف ينزل المياه فى مشهد الغطس، وقعدت أقوله متخافش يا محمد وفين وفين لما اقتنع ونزل المياه، وكان موقف كوميدي جدا، لافتاً إلى أن المخرجة أنعام محمد على قدمت عملاً تاريخياً مهماً بدون أى مبالغة وبحرفية تامة، ودون أن يشعر المشاهد بأى ملل".

عزت العلايلي
عزت العلايلي

عزت العلايلي ووحيد حامد

وتحدث عزت العلايلي عن الراحل وحيد حامد قائلاً "إن الراحل لديه خبرة غير مسبوقة فى ألا يشعر أحد بملل عندما يشاهد أعماله".

عزت العلايلي ويوسف شاهين

وكشف الفنان القدير عزت العلايلي عن علاقته بالمخرج الكبير الراحل يوسف شاهين قائلاً: "كانت أيام تصوير فيلم الأرض من أجمل لحظات وأمتع أيام عشتها فى حياتي"، وتابع عزت العلايلي: "كنا بنصور فى الفيوم الصبح تصوير، وبليل أمسيات شعرية وسياسية وفنية مع فريق الفيلم والوفد الصحفي اللي كان معانا وقت التصوير كانت شغلنا وقتها قضية النكسة والأرض"

عزت العلايلي وفيلم الأرض

وأوضح عزت العلايلي أن البداية فى واحد جه قاله يوسف شاهين عاوزك، وهو فكرته عن شاهين إنه تنك، وفى يوم كان عنده ناس سهرانة ومشيوا متأخر والشقة كانت مبهدلة والصبح بدري لقى الباب بيرن فتح لقى يوسف شاهين، دخل قاله إيه الدوشة دى فرد عليه وقاله معلش كان عندي ناس سهرانة، فقاله شاهين عموما أنت هتمثل معايا فى فيلم الأرض يلا حضر نفسك للتصوير.. واتفق فعلًا على الفيلم من غير حتى ما يقرأ السيناريو".

عزت العلايلي مع اسعاد يونس
عزت العلايلي مع اسعاد يونس

عزت العلايلي ونزول الترعة

وكشف عزت العلايلي عن كواليس مشهد وجود "الجاموسة" فى الترعة أثناء تصويره فيلم "الأرض" مع الراحل يوسف شاهين، قائلا: "كنا بنصور فى شهر طوبة وشاهين مواعيده مش بتهزر والدنيا تلج، أعطيت لفلاح فلوس وقولتله انزل كدة الترعة شوفلي عمق المياه، راح ورجع قالي "خد فلوسك يا بيه الميه تلج هو انت هتنزل هنا.. قولته أه .. قالي إزى الميه مليانة ديدان" مبقتش عارف أعمل إيه ولقيت يوسف شاهين ماسك زجاجة قد صباعه وينقط فى المياه قولتله إيه ده يا جو قالي مطهر، ضحكت وقولتله ده اللي هيطهر يعني، قالي يلا نط عشان نصور والمشهد ده أخذ تصوير نصف يوم".

عزت العلايلي والأنس والجن

وأكد الفنان القدير عزت العلايلي أن النجمة يسرا أصيبت بالذعر خلال تصوير فيلم "الإنس والجن"، لافتاً إلى أنه فى إحدى أيام التصوير رأت يسرا خيالا فذهبت تقول له هناك شىء غريب في الاستديو وهي تشعر بذعر شديد، وفى النهاية اتضح أن أحد العمال يقوم بتغيير "لمبات الإضاءة".

عزت العلايلي وكواليس فيلم ليلة عسل

وحكى الفنان القدير عزت العلايلي عن  كواليس فيلم "ليلة عسل"وقال: "إن الفنانة سهير البابلي كانت طوال التصوير تنشر الكوميديا، فكنت أقول لها احنا عاوزين نمثل ونضحك الناس، ولما نخلص نضحك احنا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة