بالمدرعات والمتاريس.. الحرس الوطني الأمريكي يؤمن حفل تنصيب «جو بايدن»

الإثنين، 18 يناير 2021 03:00 م
بالمدرعات والمتاريس.. الحرس الوطني الأمريكي يؤمن حفل تنصيب «جو بايدن»
الحرس الوطني الأمريكي

قبل يومين من تنصيب الرئيس الامريكي المنتخب «جو بايدن» الحكم رسميا بأدائه اليمين الأربعاء المقبل، استعدادات أمنية غير مسبوقة في واشنطن، حيث أعلنت التعبئة العامة في نحو 12 ولاية وذلك باستدعاء حرسها الوطني للمساعدة في تأمين أبنية الكونجرس بكل ولاية.
 
وذلك في أعقاب تحذير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف. بي. آي) من احتجاجات مسلحة لمتطرفين يمينيّين ممن شجعهم الهجوم الدامي على مبنى الكونجرس في واشنطن في السادس من يناير الحالي وتهديد حركة "بوجالو" المناهضة للحكومة منذ أسابيع لحشد تجمعات في جميع الولايات الخمسين يوم تنصيب الرئيس.
وقبل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، الأربعاء المقبل وضعت السجون في جميع أنحاء الولايات المتحدة قيد الإغلاق المؤقت كإجراء احترازي لأي هجوم أو انفلات أمني.
 
كما أعلن حاكم ولاية إيلينوي «جيه. بي. بريتزكر» انه بعد الحصار المفروض على مبنى الكونجرس في الولاية والتهديدات الموجهة لعواصم الولايات، قررت حشد كل الموارد لحماية سكاننا والعملية الديمقراطية"، مؤكدا أنه بصدد تعبئة شرطة الولاية وحرسها الوطني لحماية العاصمة سبرينغفيلد.
 
كما أن عواصم الولايات المتأرجحة، التي قال الرئيس المنتهية ولايته «دونالد ترامب» إنها شهدت تزويرا لنتائج الانتخابات، في حالة تأهب قصوى بشكل خاص، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".
 
وانتشر المئات من قوات الشرطة والحرس الوطني حول مبنى كونجرس ولاية جورجيا في أتلانتا في وقت مبكر اليوم الاثنين وجرى تطويق المنطقة بالأسلاك الشائكة والحواجز الإسمنتية، بينما تمركزت مركبات مدرعة عديدة في مكان قريب.
 
وفي«لانسينغ بولاية ميشيغان» وضعت قوات الأمن متاريس لإغلاق الشوارع المحيطة بمبنى كونجرس الولاية، بالإضافة إلى تكثيف وجود الشرطة، اتخذت ولايات منها بنسلفانيا وتكساس وكنتاكي المزيد من الإجراءات لإغلاق المناطق التي يوجد بها مبنى المجلس التشريعي للولاية.
 
وقد سبق وحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف. بي. آي"، ووكالات اتحادية أخرى، من احتمال وقوع أعمال عنف قبل موعد التنصيب، إذ يتطلع متعصبون إلى استغلال الإحباط بين مؤيدي ترامب المقتنعين بتزوير الانتخابات لإثارة الشعب واقتحام مباني الولايات.
 
WhatsApp Image 2021-01-18 at 1.35.59 PM
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق