تعرف علي استعدادات جامعة القاهرة لامتحانات الفصل الدراسى الأول

الإثنين، 25 يناير 2021 12:00 ص
تعرف علي استعدادات جامعة القاهرة لامتحانات الفصل الدراسى الأول

بدأت كليات جامعة القاهرة، فى الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول المقرر إجراؤها فى 20 فبراير مع بداية الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2020 /2021 وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة بإتمام الامتحانات مع انتهاء إجازة الفصل الدراسى الأول فى 20 فبراير

وأكد عدد من عمداء كليات جامعة القاهرة على الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول بداية من وضع تصور لجدول الامتحانات والمدة الزمنية، مؤكدين الجاهزة لإتمام الامتحانات سواء حضوريا أو اون لاين طبقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت.

وقال الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إنه تم الانتهاء من وضع مقترح لمسودة جدول الامتحانات، وتم إعلانه إلى طلاب الكلية وذلك للحصول على آراءهم بشأن جدول الامتحانات.

وأوضح الدكتور حسام عبد الفتاح فى تصريح صحفي أن الكلية فضلت منح الطلاب الفرصة للاطلاع على الجدول وإجراء تعديلات عليه وفقا لرغباتهم من حيث تقديم مواد على أخرى بجدول الامتحانات.

وأشار عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إلى أن مسودة جدول امتحانات الفصل الدراسى الأول ستبدأ فى 20 فبراير وتنتهى يوم 6 مارس لمدة أسبوعين، لافتا إلى أن حتى الآن ستعقد امتحانات الكلية حضوريا بحضور الطلاب لمقر الكلية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا.

من جانبه قال الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، أن الكلية انتهت من وضع جدول امتحانات الفصل الدراسى الأول، من حيث ترتيب المواد والفارق الزمنى بين المادة والأخرى ولا يتبقى سوى تحديد المواعيد الزمنية والتى سيتم وضعها وفقا لقرارات مجلس الجامعة بشأن موعد الامتحانات.

وأضاف الدكتور أحمد رجب فى تصريح صحفي أن الكلية جاهزة لإتمام امتحانات الفصل الدراسى الأول سواء بطريقة الحضور المباشر أو اون لاين من خلال منصة الجامعة التعليمية وهو ما سيتم تحديده وفقا لقرارات الجامعة فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة إلى أن جدول الامتحانات سيتم إعداده على أن تكون الامتحانات اسبوعين وفى حالة صدور قرار بأن تكون الامتحانات لمدة أطول سيتم مباشرة العمل على تمديد المدة الزمنية لجدول الامتحانات.

وفى سياق متصل قال الدكتور جمال شحاته عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أنه تم الانتهاء من وضع جدول امتحانات الفصل الدراسى ورفعه على موقع الكلية لإعلانه للطلبة حتى يكونوا على علم بموعد الامتحانات فى وقت مبكر.

وأوضح الدكتور جمال شحاته فى تصريحات صحفية أن المدة الزمنية لجدول الامتحانات لطلاب كلية التجارة ستبدأ من من 21 فبراير حتى 27 مارس، موضحا أن هذه المدة وتمديد الجدول لشهر نظرا لكثافة أعداد الطلاب بالكلية التى تصل إلى 54 ألف طالب.

وتابع عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن مجلس الكلية أقر الجدول الزمنى لامتحانات الفصل الدراسى الأول على أن يتم عقدها حضوريا للطلاب مع تطبيق كافة الضوابط والإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا بداية من تخفيف الاعداد وتوسيع قاعات الامتحانات موضحا أن الكلية تضم 60 قاعة امتحانية وسيتم تشغيلها بطاقة استيعابية 40%.

ولفت الدكتور جمال شحاتة إلى أن الكلية ستراعى كافة الطلاب لامتحانات الفصل الدراسى الأول ومن يتقدم بعذر مقبول سيتم تأجيل الامتحان مع الاحتفاظ بكامل الدرجات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا