«القبائل الليبية»: يجب تجميد اتفاقيات السراج مع تركيا

السبت، 06 فبراير 2021 10:00 م
«القبائل الليبية»: يجب تجميد اتفاقيات السراج مع تركيا
أردوغان والسراج - أرشيفية

في أول تعليق للمجلس الأعلى للقبائل الليبية، بعد إعلان تشكل المجلي الرئاسي الليبي الجديد، قال السنوسي الحليق نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل الليبية، إن الحكومة الليبية الجديدة تم تشكيلها بفضل جهود أبناء الوطن المخلصين، ويجب ألا تكون ليبيا ساحة حرب لتصفية حسابات خارجية خاصة.
 
وحرص السنونسي، على توجيه الشكر لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبا، لوقوفها ودعمها بشكل دائم للشعب الليبي،
ومساندتها لوحدة ليبيا.
 
 
وأضاف أن هناك مرتزقة يحتلون أجزاء من ليبيا، وكذلك يوجد ما يقرب من 23 مليون قطعة سلاح، وأكثر من 20 ألف مرتزق، متابعًا:"يوجد ليبيون مشردون فى مصر يجب إعادتهم لليبيا، وعلى الأجانب أن يغادروا الوطن، ليبيا لليبيين".
 
وأوضح الحليق خلال لقاء عبر تطبيق "زووم"، مع برنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه نشأت الديهى عبر قناة "ten"، أن ليبيا الآن تمر بمرحلة صعبة تتطلب توحيد صفوف الليبيين من أجل الخروج من هذا المأزق، وتابع:"وأولاً نطالب إخراج كافة المرتزقة من الأراضى الليبية، ونطالب بإطلاق سراح جميع سجناء الرأى وليس أصحاب الفكر المتطرف".
 
وطالب بتجميد الاتفاقيات التى أبرمها فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق، مع الأتراك فى حقوق الشعب الليبى بالبحر الأبيض المتوسط، وتابع:" لا يملك السراج إعطاء حقوق مستحقة للأجيال الليبية القادمة للأتراك، يجب النظر فى أى اتفاقية مشبوهة قام بها السراج من الأتراك".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق