بعد وفاته بـ16 سنة.. لماذا يتصدر الراحل فؤاد المهندس التريند على جوجل؟

الأحد، 07 فبراير 2021 03:02 م
بعد وفاته بـ16 سنة.. لماذا يتصدر الراحل فؤاد المهندس التريند على جوجل؟
الفنان الراحل الكبير فؤاد المهندس

تصدر الفنان الراحل الكبير فؤاد المهندس التريند، على جوجل ومؤشرات البحث خلال الساعات القليلة الماضية،  بالرغم من وفاته حوالي من 16 سنة، ولم تكن حلول ذكرى ميلاده أو وفاته، وقد يكون السبب أنه أول من تعامل مع الروبوت في ذات الوقت الذي نتحدث فيه عن مسلسل " في بيتنا روبوت".

فؤاد المهندس ومشواره الفني
الراحل فؤاد المهندس اشتهر في مشواره الفني بـ أدائه العالي وحسه الكوميدي العفوي المرهف، والذي تجسد في 150 عمل فني قدمهم بين الإذاعة والتلفاز والمسرح، إضافة إلى السينما.

محطات في حياة فؤاد المهندس
شهد الراحل فؤاد المهندس العديد من المحطات في حياته وهو أحد كبار الفنانين المخضرمين الذين أبدعوا في المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة، بكل تأكيد تستطيع أن تطلق عليه الفنان الشامل، إذ كان له برنامج إذاعي اجتماعي يومي يسمى "كلمتين وبس" ذاع صيته في تسعينيات القرن الماضي.

فؤاد المهندس ومحطة الغناء
دخل الراحل فؤاد المهندس عالم الغناء من أوسع أبوابه عبر الأعمال السينمائية التي قدمها في فترة الخمسينيات والستينيات، والتي جذبت أنظار أهم الملحنين إليه ومن أبرزهم الموسيقار محمد عبدالوهاب والموسيقار منير مراد.
 
وكانت من أبرز الأغنيات التي قدمها الفنان الراحل فؤاد المهندس في أعماله الفنية أغنية "واد خطير" التي أطلقها في فيلم جناب السفير، والتي تعاون فيها بالكلمات حسين السيد وبالألحان محمد عبد الوهاب، " الراجل ده هـ يجنني" كلمات حسين سيد وألحان محمد الموجي وقدمها في فيلم العتبة جزاز، و الأغنية التي حملت اسم الفيلم السينمائي الشهير " العتبة جزاز" والتي كتب كلماتها حسين السيد ووضع ألحانها منير مراد.
 
كما قدم الفنان فؤاد المهندس أغنية " مارون جلاسيه" في فيلم " مطاردة غرامية" وهي من كلمات مصطفى الشندولي ومن ألحان وتوزيع محمد الشيخ، وقدم الراحل فؤاد المهندس أغنية " حبيبي يا رقة" في الفيلم السينمائي اعترافات زوج والتي وضع ألحانها الموسيقار المصري الشهير محمد عبدالوهاب.
 
و الذي كان قد غضب في إحدى المرات من الفنان فؤاد المهندس بعد موافقة الأخير على أن يلحن له أغنية " قلبي يا غاوي خمس قارات" الموسيقار منير مراد في حين أن عبدالوهاب كان يريد أن يضع لحنها بنفسه والتي خط  كلماتها فتحي قورة .

فؤاد المهندس وأعماله للأطفال
قدم الراحل فؤاد المهندس للتليفزيون أعمال كثيرة للأطفال أشهرها "فوازير عمو فؤاد" التي كانت تذاع في شهر رمضان والتي لاقت نجاحًا كبيرًا وما زالت تعد أيقونة فنية. 
 
قرابة الـ 70 فيلمًا سينمائيًا قدمهم فؤاد المهندس، خلال مسيرته الفنية ومن أشهر أفلامه كان " أخطر رجل في العالم، أرض النفاق، شنبو في المصيدة، العتبة جزاز"، إلا أن عشقه الأول كان المسرح،  وقدم على خشبة المسرح العديد من الأعمال الخالدة منها " أنا وهو وهي، سيدتي الجميلة، السكرتير الفني، حواء الساعة 12، سك على بناتك"، ولما كان حريصا على الالتزام بعمله في المسرح وزاد من غرابة الأمر أنه أخبر الأطباء أنه شفي من الجلطة أثناء عمله على خشبة المسرح،  يقال أنه قدم مسرحية إنها حقًا عائلة محترمة،  مع أمينة رزق وشويكار وهو مصاب بجلطة في القلب. 

فؤاد المهندس وشويكار
تزوج الراحل فؤاد المهندس من الفنانة شويكار ليشكلا ثنائيا فنيا شارك في بطولة عدد من الأفلام والمسرحيات، إذ جمعت بينهما قصة حب كبيرة كللت بالزواج، ودام لسنوات تم خلالها تقديم العديد من الأعمال الفنية الخالدة في أذهان الجمهور.. وعن أسباب فشل زيجات فؤاد المهندس، قال في أحد الحوارات التي أجراها مع الإعلامي مفيد فوزي: "نسب الإخفاق مش معظمها مني، جايز من كتر حرصي على شريكة حياتي وبسهل الأمور لهم بدي ولا آخذ، من كتر ما أنا حريص عليهم الظاهر ده بيفسد العلاقات".

وفاة الراحل فؤاد المهندس
فارق الراحل فؤاد المهندس عالمنا وهو في عمر يناهز 82 عاما، تاركا خلفه إرثا كبيرا من كافة أشكال الفنون، غاب عن عالمنا قبل ستة عشرة عاما، وتحديدا في العام 2006، متأثرا بـ أمراض الشيخوخة التي ألمت به بفعل التقدم في السن.
 
فؤاد المهندس، فؤاد المهندس تريند، فؤاد المهندس وشويكار، أعمال فؤاد المهندس، أغاني فؤاد المهندس، اعمال الاطفال وفؤاد المهندس

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق