طلاق الحبايب 5/ 10: فؤاد المهندس وشويكار.. علاقة أكبر من الزواج وأقوى من الموت

الخميس، 23 أغسطس 2018 02:00 م
طلاق الحبايب 5/ 10: فؤاد المهندس وشويكار.. علاقة أكبر من الزواج وأقوى من الموت
فؤاد المهندس وشويكار
زينب عبداللاه

«تتجوزيني يابسكوتة».. كانت هذه العبارة التي قالها عملاق الكوميديا فؤاد المهندس للجميلة شويكار على المسرح أثناء عرض مسرحية «أنا وهو وهي»، بداية علاقة زوجية استمرت لمدة (20) عاما حقق خلالها الثنائي الأشهر في تاريخ المسرح والسينما تألقا ونجاحات كبيرة. علاقة فريدة بدأت قبل هذه العبارة واستمرت ليرتبط اسمهما إلى الأبد.
 
لعبت الصدفة دورها في بداية العلاقة الخالدة بين شويكار والمهندس، ذلك عام (1963)، بعد أن حققت الجميلة نجاحات في السينما عندما رشحها الفنان عبد المنعم مدبولي، للمشاركة في مسرحية «السكرتير الفنى».
 
 
download
 
وكان مقررًا أن يقوم بالبطولة أمامها الفنان السيد بدير، ولكنه اعتذر لظروف سفر مفاجئ، فاستعان مدبولي بصديقه فؤاد المهندس لأداء الدور ورفض المهندس في بداية الأمر مشاركة شويكار في المسرحية، فلم يكن يتخيل أنها تصلح للأداء الكوميدي، ولكنه فوجئ بأدائها.
 
تعلق فؤاد بشويكار وتملك الحب من قلبيهما، وطلب الزواج منها على خشبة المسرح أثناء مسرحية «أنا وهو وهي»، قائلا: «تتجوزيني يابسكوتة، فأجابت وماله، ليبدأ ارتباط أشهر ثنائي فني عام (1964)».
 
2016_9_6_16_48_16_686
 
ورغم أن شويكار لم تنجب من المهندس، إلا أنها أصبحت أما لابنيه من زوجته الأولى «محمد وأحمد»، الذين كانت تحرص على تربيتهما مع ابنتها «منة» وكأنهم أشقاء، وارتبطت بهما ارتباطا شديدًا استمر حتى الآن، حتى بعد طلاقها والدهما وأيضا بعد وفاته.
 
استمر زواج شويكار والمهندس نحو (20) عامًا، قدما خلالها أنجح الأعمال السينمائية والمسرحية، وكانا أشهر وأجمل دويتو غنائي استعراضي مسرحي سينمائي، وانفصلا في هدوء ودون مشكلات، ولم يتحدث أي منهما عن أسباب الطلاق، واستمرت علاقة الود بينهما ما يقرب من (20) عاما أخرى حتى وفاته، كما تعاونا في بعض الأعمال الفنية بعد طلاقهما.
 
كانت العلاقة بين الأستاذ والبسكوتة، أكبر من الزواج والصداقة والزمالة، وأقوى من الانفصال والموت والزمن.
 
29179-05
 
تعترف شويكار بأنها لم تحب سوى فؤاد المهندس، وتصفه بحب عمرها، تتحدث عنه بحب قائلة: «تزوجت الأستاذ الفاضل فؤاد المهندس وأحببته ولازلت أحبه، منحنى الحب والعطف والأمان والحنان، ودائما أتذكر أيامه الحلوة، حياتي بدأت معه، وعملي كان معه، وكل شيء صنعته معه، ولم نستطع البعد عن بعض حتى اللحظة الأخيرة، وكنت معه حتى آخر يوم في حياته ووفاته عام (2006)».
 
وتحدث، محمد فؤاد المهندس في حوار معنا عن العلاقة التي جمعت والده بالفنانة شويكار، قائلا: «بعد زواج والدي من (طنط شوشو) حرصت على التقرب لنا، وبالفعل نعتبرها والدتنا، لأننا عشنا معها فترات طويلة وشاركت في تربيتنا، وتزوج أبي شويكار. وكانت ابنتها (منة) عمرها (5) سنوات، واتفقا على ألا ينجبا وأن نتربى (أنا ومنة وأخي أحمد) معا كأشقاء، وبالفعل حتى الآن تمتد علاقتنا بطنط (شوشو)، ونعتبر (منة) شقيقتنا الثالثة، وكان أبى يعتبرها ابنته وأخذت منه طباعا كثيرة، وكان بيننا ترابط وحب كبير».
 
download (1)
 
وتابع: «كان والدي لا يأكل إلا من إيد طنط (شوشو)»، مشيرا إلى أن كل منهما كان يغار على الأخر ويحبه حبا شديدا.
 
واكد ابن فؤاد المهندس أنه لا يعرف أسباب طلاق والده من شويكار، وأن كل منهما لم يتحدث فيها، قائلا: «ظلت علاقتهما قوية بعد الطلاق، وقويت الصداقة بينهما، فكانت تطبخ له الأكل الذي يحبه وترسله إليه، كما أنه كلما احتاج شيئا اتصل بها، فكانت ترد دائما (عنيا يا فؤاد)، وكانت تقف بجواره إذا مرض وتكون أول شخص في المستشفى، وكانت تحرص على زيارته دائما في أواخر أيامه».
 
2014-08-24_00016
 
وأضاف محمد فؤاد المهندس، أن والده والفنانة شويكار لم يفكرا في التراجع عن الطلاق واستئناف الحياة الزوجية من جديد، مؤكدا أنه هو وشقيقه أحمد ، ومنة ابنة الفنانة شويكار حاولوا التدخل ولكن محاولاتهم باءت بالفشل.
2014-08-24_00023
 
 
50486-03
 
 
Shwikar&Fouad_el-Mohandes
 
 
9998474861
 
 
 
images
 
 
 
maxresdefault

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق