هل يتم تأجيل الامتحانات بعد شهر رمضان؟ وزارة التربية والتعليم تجيب

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 02:41 م
هل يتم تأجيل الامتحانات بعد شهر رمضان؟ وزارة التربية والتعليم تجيب
الامتحانات
أمل عبد المنعم

زادت مؤشرات البحث عن تأجيل الامتحانات بعد تصدرها التريند على جوجل، وذلك بعد انتشار تصريحات على السوشال ميديا بصورة  يزعم أنها من وزارة التربية والتعليم، ومكتوب بها أنه تم تأجيل امتحانات الترم الأول والترم الثاني، ليكونا امتحان واحد يتم عقده بعد شهر رمضان.

تأجيل الامتحانات وحالة الجدل

زيادة التصريحات عن تأجيل الامتحانات بشكل كاذب تسبب في جدل كبير وواسع بين الطلاب وأولياء الأمور إذ أنها انتشرت بكثرة بينهم في الجروبات التعليمية، في وقت راهن، حيث يتبقى على انقضاء إجازة منتصف العام قرابة 10 أيام.

تأجيل الامتحانات وحقيقة التصريحات

كشفت وزارة التربية والتعليم، أن كل ما تم نشره عن تأجيل الامتحانات شائعات، وغير صحيحة، وأن نشر أخبار مؤكدة أن تأجيل الامتحانات لبعد شهر رمضان هدفها نشر الفوضى والبلبلة لدى الطلبة وأولياء الأمور.

قرار تأجيل الامتحانات يخص التعليم الليبي

كما شددت الوزارة أن الامتحانات في موعدها ولا يوجد نية لتأجيلها، فستكون بعد إجازة نصف العام يوم 21 فبراير، وسيعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، كافة التفاصيل يوم الأحد القادم، وبشأن الأقاويل المنتشرة عن تأجيل الامتحانات، فهو قرار خاص بوزارة التعليم الليبية أصدرته عام 2019م.

على الجانب الأخر أكدت وزارة التعليم، على تجهيز الوزارة عدة طرق وآليات للتقييم أولها أداء الطلاب الامتحانات فى المدارس مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية بالنسبة للطلاب من الصف الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادى، وقد يتم تأجيل امتحانات الترم الأول للفصل الدراسي الثاني ويتم تقييم الطلاب من خلال امتحان واحد نهاية العام الدراسى.

كما أوضحت الوزارة أن الامتحانات ستكون في لجان، وستكون مكونه من 15 طالب بحد أقصى داخل كل لجنة، لتحقيق التباعد الجسدي والاجتماعي بين التلاميذ أثناء الامتحانات.

حالة واحدة لـ تأجيل الامتحانات

وأكدت وزارة التعليم، إن تأجيل الامتحانات لن يحدث سوى في حالة واحدة فقط، وهى حال حدوث زيادة في أعداد الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا طبقا للبيانات الرسمية لوزارة الصحة.

وعلى الجانب الأخر قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإتاحة طلاب الشهادة الإعدادية لتسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحان إتمام شهادة التعليم الأساسي، منذ يوم 16 ديسمبر حتى 26 ديسمبر الماضي.

التعليم: ميكنة إجراءات التقدم للامتحانات العامة

و جدير بالذكر أن فى إطار الإجراءات الخاصة بالتجهيز لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021، وإيماء إلى إجراءات تطوير منظومة التعليم التى تشمل ميكنة إجراءات التقدم للامتحانات العامة وطباعة الشهادات العامة المؤمنة للطلاب عن طريق المجمع الصناعى للأوراق الثبوتية، كما أكدت وزارة التعليم فقد تم إتاحة التطبيق الإلكترونى الخاص بقيام الطلاب بتسجيل الاستمارة.
 
التعليم: استخدام البريد الإلكترونى الرسمي للطالب

وكانت وزارة التربية والتعليم كشفت أن التسجيل الإلكترونى بداية من هذا العام سوف يكون باستخدام البريد الإلكترونى الرسمي للطالب، والذي يمكنه الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرسى الإلكترونى الموحد عبر الرابط التالى Office365.emis.gov.eg.
 
التعليم: مراجعة بيانات طلاب الصف الثالث

وكانت وزارة التعليم، أكدت على سرعة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الإعدادية بعد مراجعة بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية للمدارس الإعدادية والتشديد على طلاب الصف الثالث الإعدادى المقيدين بالمدارس، والتأكد من صحتها، لافتة إلى أنه فى حال وجود أى خطأ في البيانات يتم الرجوع فورا للمدرسة لإجراء عملية التصحيح على قاعدة البيانات، ويتم الالتزام بكافة التعليمات المعلنة على استمارة التسجيل الإلكترونى.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق