العرب يفرحون بالإمارات.. احتفاء وبرقيات تهاني بسبب مسبار الأمل

الأربعاء، 10 فبراير 2021 12:00 ص
العرب يفرحون بالإمارات.. احتفاء وبرقيات تهاني بسبب مسبار الأمل

حالة من الفرح تسود الوطن العربي، بوصول أول مسبار إماراتي إلى مداره على كوكب المريخ، ليصبح يوم 9 فبراير يوماً تاريخاً، باعتبار الإمارات أول دولة عربية مسلمة تصل إلى الكوكب الأحمر والخامس عالميا.

وشهددت عدد من الدول حول العالم العربي احتفالات بوصول مسبار الأمل إلى المريخ، فقد اكتست أشهر المعالم العمرانية البارزة في الإمارات والعالم العربي باللون الأحمر.

يأتي ذلك احتفاء بنجاحه في الوصول إلى هذه المرحلة من رحلته بين الأرض والمريخ بعد حوالي 7 أشهر من انطلاقه نحو الفضاء الخارجي، وتتويجاً للرحلة التاريخية إلى الفضاء العميق وصولاً إلى الكوكب الأحمر.

اقرأ أيضاً.. مسبار الأمل يدخل المجال الجوي للمريخ

وتزينت معالم عمرانية وثقافية وسياحية بارزة في دولة الإمارات باللون الأحمر؛ وهو لون كوكب المريخ، في رسالة تضامن جماهيرية ومؤسسية مع فريق عمل مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل".

 

image

 

وتتزين جميع مباني اتصالات في دولة الإمارات بلون الكوكب الأحمر، وفي دبي يكتسي برج خليفة أطول بناء في العالم من صنع الإنسان بالألوان المريخية، وبرج العرب جميرا، الفندق العالمي الشهير بتصميمه المستلهم من تراث دولة الإمارات والواقع على ضفاف ساحل الخليج، والقرية العالمية التي تجمع العالم في مكان واحد باعتبارها وجهة ترفيهية وتسويقية مبتكرة تضم أجنحة لأغلب دول العالم.

هذا بالإضافة إلى مبنى المركز المالي العالمي بالامرات بدلالته كواحد من أهم مراكز المال والأعمال في المنطقة والعالم، والبناء الأيقوني الملهم "برواز دبي" ببريقه الذهبي الذي يعانق الأفق.

والمبنى الأيقوني لمتحف المستقبل بكل دلالاته ورمزيته كونه شاهدا على إنجازات دبي والإمارات التي تسبق المستقبل، والمبنى الرئيسي لـ"ديوا" صاحبة الإنجازات العالمية في مجال الاستدامة، ومقر القيادة العامة لشرطة بتصميمه الآخاذ وموقعه الحيوي.

 

127-195254-celebration-hope-probe-emirati-arab-landmarks-2

وفي عدد من العواصم العربية، تزينت معالم عمرانية بارزة بإضاءة واجهاتها باللون الأحمر، في مقدمتها "ذا زون" في منطقة التخصصي بالعاصمة السعودية الرياض، ومركز البحرين التجاري العالمي في العاصمة البحرينية المنامة، وأبراج الكويت في العاصمة الكويتية، والمسرح الروماني في العاصمة الأردنية عمان، والمتحف العراقي وبرج بغداد مول في العاصمة العراقية بغداد؛ دعماً لأول مهمة فضائية عربية علمية تاريخية هادفة لاستكشاف المريخ واستعادة زخم المساهمات العربية في الابتكار والتكنولوجيا والعلوم ومسيرة الحضارة الإنسانية.

 

127-195253-celebration-hope-probe-emirati-arab-landmarks_700x400

وعلى الصعيد الرسمي، هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، دولة الإمارات العربية المتحدة على نجاح مسبار الأمل في الوصول إلى المريخ.

 
وقال السيسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): "تابعت بكل فخر وصول مسبار الأمل إلى كوكب المريخ وهو ما يعد خطوة غير مسبوقة في مجال البحث العلمي، تبشر بنهضة علمية في المنطقة العربية".
 
وأضاف السيسي: "تحية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادةً و شعباً ولكل نوابغها الذين خططوا وصمموا لهذه التجربة في محاولة خلق واقع جديد رغم كل التحديات البالغة في الوقت الراهن.  لن تكون التجربة نهاية المطاف في استكشاف آفاق جديدة في عالمنا الكبير، فالعقل العربي طموح لا يعرف المستحيل".

 

كما أرسل الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، برقية تهنئة إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أعرب فيها عن أطيب تهانيه بمناسبة نجاح مسبار الأمل في الوصول إلى كوكب المريخ.

وأشاد ملك البحرين بالإنجاز العلمي التاريخي البارز الذي يؤكد على المكانة العالمية الرفيعة لدولة الإمارات وريادتها في مجال علوم واستكشاف الفضاء.

وأعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن تمنياته لدولة الإمارات وشعبها بدوام الرفعة والرخاء والتقدم وتحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة في كافة المجالات.

اقرأ أيضاً.. مسبار الأمل يجمعنا.. ندوة مصرية إماراتية مع اقتراب غزو المريخ

كما بعث ملك البحرين، برقية تهنئة إلى أخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.وأعرب خلالها عن الاعتزاز بهذا الإنجاز العلمي التاريخي الرفيع، الذي حققته دولة الإمارات بسواعد أبنائها، والذي يسهم في ترسيخ مكانتها العالمية بين الدول المتقدمة كمركز رائد في قطاع الفضاء.

 

 

وبعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة أخرى إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بمناسبة نجاح مسبار الأمل في الوصول الى كوكب المريخ.

كما قدم الرئيس اللبناني ميشال عون، التهنئة لدولة الإمارات وقال عون خلال تغريدة على "تويتر" إنه:" مبروك للإمارات الإنجاز التاريخي بدخول مسبار الأمل مداره حول المريخ"

 

وهنأت واشنطن، دولة الإمارات، وقالت السفارة الأمريكية في الإمارات، في تغريدة عبر "تويتر": "ألف مبروك لأهل الإمارات وصول مسبار الأمل إلى مدار المريخ". واستخدم حساب السفارة عبر "تويتر" هاشتاق "#العرب_إلى_المريخ"، احتفاء بهذا الإنجاز الإماراتي التاريخي.

لمزيد من الموضوعات تابعونا على صفحة صوت الأمة على فيسبوك (https://www.facebook.com/soutalomma)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة