الإخوان بتغير جلدها بعد فشلها.. شبكات إعلام «الإرهابية» تحاول تبديل سياستها للترويج لأفكار الشياطين

السبت، 13 فبراير 2021 02:00 م
الإخوان بتغير جلدها بعد فشلها.. شبكات إعلام «الإرهابية» تحاول تبديل سياستها للترويج لأفكار الشياطين

طريقة جديدة بدأت تتبعها جماعة الإخوان الإرهابية في محاولة منها لإعادة صياغة الانتشار عبر وسائل الاتصال الجماهيري بهدف الترويج لأفكارهم الهدامة وإثارة الفتن في المنطقة، حيث بدأت الشبكات الإعلامية التابعة للإخوان في التداخل بدرجة كبيرة، وهو ما رصدته دراسة مركز الإنذار المبكر.

وأكدت الدراسة أن تلك الشبكات المكونة من سلسلة قنوات فضائية، ومواقع إلكترونية، علاوة على صحف ورقية، وشركات إنتاج إعلامي بدأت العمل بالتنسيق مع  تركيا وقطر وبعض الدول الأوربية في إعادة صياغة الانتشار. 

وكشف دراسة الإنذار المبكر أنه نتيجة فشل القنوات الإخوانية في إحداث تأثير استراتيجي داخل أو خارج مصر، اضطرت القيادة العليا للحركة بالاتفاق مع ممولي القنوات، لإعادة هيكلة قنواتها ومنابرها، خاصة وأن وسائل الإعلام تمثل أحد الركائز الأساسية لمشروع الانتشار والسيطرة الذي تتبناه جماعة الإخوان الإرهابية، وهو ما جعلها تولي الحركة اهتمامًا كبيرًا لهذا الملف، خاصةً خلال السنوات السبع الماضية والتي شهدت نهاية حكم التنظيم في مصر.

نوهت الدراسة إلى أن الفترة الماضية ظهرت عددًا من وقائع الفساد المالي والإداري داخل القنوات والمواقع الإخوانية وهو ما تسبب في حالة من عدم الثقة لدى الممولين لهذه القنوات، مشيرة إلى أن الفترة القادمة ستشهد تغيرا كبيرا في المواقع القيادية بالقنوات الإخوانية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق