كواليس سفر الأهلي إلى تنزانيا.. 22 لاعبا في القائمة وعودة أيمن أشرف والتطعيم ضد الملاريا

الجمعة، 19 فبراير 2021 07:00 م
كواليس سفر الأهلي إلى تنزانيا.. 22 لاعبا في القائمة وعودة أيمن أشرف والتطعيم ضد الملاريا

غادرت بعثة الأهلي مطار القاهرة متوجهة إلى تنزانيا استعداد لمواجهة سيمبا يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي يسعى خلالها النسر الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية والحفا على تصدر المجموعة باعتبار أن الفريق التنزاني أقوى منافسيه للصعود إلى ربع النهائي.

يذكر أن الأهلي فاز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وشهدت رحلة سفر بعثة الأهلي لتنزانيا العديد من الكواليس والمشاهد لعل أبرزها:

22 لاعبا في القائمة

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق المتجهة إلى تنزانيا استعدادًا لمواجهة فريق سيمبا في دوري أبطال إفريقيا ، وضمت القائمة كلا من: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء، وأحمد رمضان بيكهام، وياسر إبراهيم، وحمدي فتحي، ومحمد شريف، وبدر بانون، ومحمد مجدي أفشة، وأكرم توفيق، وجونيور أجايي، ومحمود وحيد، ورامي ربيعة، ومحمود كهربا، ومروان محسن، وأيمن أشرف، وأليو ديانج، وعمرو السولية، وسعد سمير، ووالتر بواليا، ومحمد هاني.

وتغادر بعثة الفريق برئاسة محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة، إلى تنزانيا في الخامسة والنصف مساء اليوم على متن طائرة خاصة.

تناول الجرعة الأولى من الملاريا

منح الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالأهلي، لاعبي الفريق وأفراد البعثة الجرعة الأولى من تطعيم الملاريا اليوم الجمعة قبل السفر إلى تنزانيا ، وحدد أبو عبلة ٣ جرعات للاعبين وأعضاء البعثة بالكامل في أوقات مختلفة تبدأ اليوم قبل السفر.

وتغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة محمد الدماطي عضو مجلس إدارة النادي، إلى تنزانيا في الخامسة والنصف مساء اليوم على متن طائرة خاصة.

اصطحاب شيف بالرحلة

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اصطحاب الشيف محمد الدالي، في رحلة الفريق إلى تنزانيا استعدادًا لمواجهة فريق سيمبا ، وضم الجهاز الفني الدالي إلى بعثة الفريق؛ لإعداد الوجبات وفقًا للبرنامج الغذائي الذي يسير عليه اللاعبون، خاصة في المباريات الخارجية.

 

فقرة للتصويب على المرمى

خصص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فقرة في نهاية المران الذي أقيم ظهر اليوم على ملعب التتش للتصويب على المرمى بمشاركة لاعبي الوسط والمهاجمين.

وأدى الأهلي مرانه ظهر اليوم على ملعب التتش بعد انتهاء فترة الراحة التي حصل عليها الفريق، واستمرت لمدة يومين، عقب مواجهة المريخ السوداني التي أقيمت باستاد القاهرة وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة.

وبدأ مران الأهلي اليوم بمحاضرة نظرية، ثم خاض الفريق تدريبات بدنية خفيفة، وركز الجهاز الفني على تدريبات الكرة من خلال إجراء تقسيمة بطول الملعب بمشاركة جميع اللاعبين.

 

التركيز على تدريبات الكرة

ركز الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على تدريبات الكرة، خلال مران الفريق الختامي بالقاهرة، والذي أقيم ظهر اليوم على  ملعب التتش قبل السفر إلى تنزانيا؛ لملاقاة سيمبا في ثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وحرص الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني على إجراء تقسيمة مصغرة من ثلاث فرق، ثم أجرى تقسيمة بطول الملعب شارك فيها جميع اللاعبين لتنفيذ بعض الجوانب الفنية والخططية.

وقام موسيماني بإيقاف المران أكثر من مرة لتوجيه التعليمات للاعبين؛ لتنفيذ الجانب الخططي الذي يرغب في تنفيذه خلال مواجهة سيمبا.

 

أيمن أشرف يؤدي تدريبات تأهيلية

أيمن أشرف، لاعب الفريق الأول لكرة القدم للنادي أدى تدريبات تأهيلية على هامش مران الأهلي الذي أقيم ظهر اليوم الجمعة على ملعب التتش، في ختام استعدادات الفريق بالقاهرة قبل السفر إلى تنزانيا؛ لمواجهة سيمبا ، وأدى أيمن أشرف جلسة في «الجيم»، ثم استكمل برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات؛ لتجهيزه للعودة للمشاركة في المران الجماعي.

وغاب «أشرف» عن التدريبات خلال الفترة الأخيرة بعد شكواه من آلام عضلية، ويخضع لبرنامج تأهيلي لتجهيزه للمرحلة المقبلة.

بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقد محاضرة نظرية اليوم  الجمعة، قبل انطلاق المران الختامي للفريق في القاهرة، والذي أقيم على ملعب التتش؛ استعدادا للسفر إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا.

وخلال المحاضرة حرص موسيماني على الحديث مع لاعبي الأهلي عن أهمية مباراة سيمبا في قطع خطوة جديدة في مشوار الفريق بدور المجموعات خاصة بعد الفوز الأول الذي حققه الأهلي على المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد على  استاد القاهرة.

مران قوي للحراس

مران قوي لحراس مرمى الأهليمحمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزه علاء، رباعي حراسة المرمى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خاضوا تدريبات قوية اليوم، تحت إشراف يانكون ميشيل، مدرب الحراس.

واشتمل مران الحراس على تدريبات بدنية وفنية  ضمن المران الختامي للفريق قبل السفر إلى تنزانيا

واصل «ناصر ماهر»، لاعب الفريق برنامجه التأهيلي على هامش مران الأهلي الذي أقيم  ظهر اليوم؛ لتجهيزه للعودة والمشاركة في المران الجماعي، بعد خضوعه لجراحة في الكتف خلال الفترة الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة