3 نجوم مهددين بالرحيل.. مذبحة تنتظر كبار برشلونة فى الصيف

الأحد، 21 فبراير 2021 05:00 م
3 نجوم مهددين بالرحيل.. مذبحة تنتظر كبار برشلونة فى الصيف

يعيش فريق برشلونة الإسباني فترة سيئة تهدد طموحاته فى كافة المسابقات خلال الموسم الجاري 2020-2021، حيث التراجع فى بطولة الليجا بشكل ملحوظ، وبات على بعد خطوات من وداع دوري أبطال أوروبا إن لم تكن هناك ريمونتادا تاريخية أمام باريس سان جيرمان.

رباعية سان جيرمان ضد برشلونة

ويحتل فريق برشلونة المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإسباني وفى رصيده 46 نقطة، لكن بالنظر إلى الأداء العام للبارسا منذ انطلاق الموسم وصولاً بالمرحلة الحالية، سيكون من الصعب الحصول على لقب الليجا.

أما الرباعية التي تلقاها فريق برشلونة الإسباني على ملعبه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي فى ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، فعصفت بطموحات الجميع، إدارة وجماهير ولاعبين، وهو ما يهدد النادى بالخروج خالى الوفاض من هذا الموسم.

بيكيه يفشل فى إيقاف بيكيه

وبدأت إدارة برشلونة وضع خطة لإحداث ثورة داخل صفوف الفريق الكتالوني لإعادة الهيكلة من أجل البناء للمستقبل القريب، خاصة فى ظل كبر سن عدد من النجوم.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن إدارة البارسا تخطط للإطاحة بالثلاثي جيرارد بيكيه، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، على طريقة أرتورو فيدال ولويس سواريز وإيفان راكيتيتش، من أجل إفساح المجال للتعاقد مع مع بدائل مناسبة.
 
ويأتي هذا بعد مباراة باريس سان جيرمان، التى كشفت التراجع الكبيرة لمستوي الثلاثي على الترتيب.
 
ولكن يواجه برشلونة أزمتين نحو إتمام هذا الأمر، الأولى أزمة اقتصادية والتى يمر بها النادي بسبب جائحة كورونا، والثانية امتداد عقد بوسكيتس حتى يونيو 2023، واستمرار عقدى الثنائي ألبا وبيكيه حتى يونيو 2024.

هالاند

كما يدرس نادي برشلونة بيع الثلاثي عثمان ديمبيلي وفيليب كوتينيو وصامويل أومتيتي بشكل نهائي من أجل ضم النرويجي إيرلينج هالاند موهبة بروسيا دورتموند الذى يعد على رأس الصفقات المستهدفة لدعم الفريق الكتالوني.

ويدخل الثنائي خوان بيرنات الظهير الأيسر لفريق باريس سان جيرمان، وممفيس ديباي مهاجم ليون ضمن قائمة المطلوبين لتدعيم صفوف البارسا.

ميسي

ويواجه برشلونة خطر فقدان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فى ظل عدم تجديد عقده حتى الأن والمنتهي في يونيو 2021، حيث يرغب اللاعب فى الرحيل بسبب عدم وجود مشروع مستقبلي داخل كامب نو، يضمن له الإستمرار فى التتويج بالألقاب وخاصة دوري أبطال أوروبا.
 
ويجهز فريق مانشستر سيتي عرضاً بقيمة 430 مليون إسترليني من أجل التعاقد مع ليونيل ميسي الصيف المقبل لمدة موسمين مع خيار التمديد لمدة 12 شهراً، وجمع شمله مع مدربه السابق بيب جوارديولا.
 
وفي المقابل، يرصد مسئولي باريس سان جيرمان، 40 مليون جنيه إسترليني، يحصل عليها النجم الأرجنتيني بمفرده باعتباره صفقة مجانية، بالإضافة إلى راتب أساسي قدره 800 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق