الزمالك ودجلة.. تاريخ من المواجهات والأرقام يكتسحها الأبيض

الإثنين، 01 مارس 2021 06:08 م
الزمالك ودجلة.. تاريخ من المواجهات والأرقام يكتسحها الأبيض

يخوض فريق الزمالك مباراة مهمة أمام نظيره وادي دجلة، في السابعة والنصف مساء اليوم الإثنين، على ستاد السلام، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، في لقاء مهم للمارد الأبيض، أملاً في الحفاظ على صدارة الدوري بينما يستهدف دجلة الخروج بنتيجة إيجايبة للهروب من قاع المسابقة.

تاريخ مواجهات الزمالك ودجلة
 
مباراة الزمالك ودجلة الليلة، ستكون المواجهة رقم 21 في تاريخ مواجهات الفريقين، بمختلف البطولات، حيث التقيا من قبل في 17 مباراة بالدوري الممتاز، و 3 مباريات في كأس مصر، وشهدت المواجهات السابقة تفوق ملحوظ للزمالك الذى لم يخسر نهائيا أمام دجلة طوال 20 مباراة ماضية، حقق خلالها الأبيض 11 انتصار وتعادل في 9 مباريات، ونجح لاعبو الزمالك في تسجيل 33 هدفًا في شباك فريق وادي دجلة، بينما استقبلت شباكه 13 هدفًا.
 
اللقاء الأول بين الطرفين كان في 24 ديسمبر 2010 بالجولة 14 موسم 2010-2011 وفاز الزمالك بهدفي محمود عبد الرازق "شيكابالا" وحسن مصطفى، بينما انتهت المباراة الأخيرة بين الطرفين بالتعادل السلبى في 8 أكتوبر 2020 بالدور الثانى لدوري الموسم الماضى.
 
لم يتمكن الزمالك من تحقيق الفوز على دجلة بالموسم الماضى للدوري ففي الدور الأول  تعادلا (1 – 1) تقدم مصطفى محمد للزمالك في الدقيقة 15 وتعادل أحمد سعيد لدجلة في الدقيقة 42 وأقيم اللقاء في 28 يناير الماضي، وفى الدور الثانى انتهت المباراة بالتعادل السلبى في 8 أكتوبر 2020 .

جعفر هداف الزمالك وعلاء "عميل مزدوج"
 
أحمد جعفر هداف الزمالك أمام دجلة برصيد 4 أهداف وبفارق هدف وحيد عن محمود علاء الذي يتصدر قائمة هدافي دجلة أمام الزمالك برفقة السورى عبد الفتاح الأغا والسنغالي إبراهيما نداي برصيد هدفين لكل لاعب.

ترتيب الزمالك ووادى دجلة فى جدول الدوري
 
ويخوض الزمالك مباراة دجلة تحت شعار "لا تنازل عن الصدارة"، حيث يأمل الفريق الأبيض فى حصد الثلاث نقاط، والوصول للنقطة 32، حيث يحتل صدارة الترتيب في الوقت الحالي، برصد 29 نقطة، جمعها بعد لعب 12 مباراة أحرز خلالها 9 انتصارات وتعادل مرتين مع بيراميدز وأسوان وخسر مباراة وحيدة أمام غزل المحلة.
 
على الجانب الآخر، يدخل فريق وادي دجلة المباراة، محتلا المركز الـ 18 والأخير بجدول ترتيب الدوري، جمعها بعد خوض 13 لقاء أحرز خلالها انتصارا وحيدا وتعادل فى 4 مباريات وخسر 8 مواجهات.

الرباعية أكبر انتصار للأبيض أمام وادى دجلة
 
أكبر انتصار حققه الزمالك ضد وادي دجلة كان في 20 سبتمبر 2011 فى دور الـ16 بكأس مصر وفاز بنتيجة 4/ 1.

ركلات الترجيح عنوان مواجهة وحيدة
 
انتهت مباراة وحيدة بين الفريقين بركلات الترجيح كانت في 14 يوليو 2014 في الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر، وفاز الزمالك بنتيجة 5 /4.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة