يد «حياة كريمة» تغير ملامح «تفهنا العزب» بالغربية

الأربعاء، 24 مارس 2021 11:00 ص
يد «حياة كريمة» تغير ملامح «تفهنا العزب» بالغربية

استمرارا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة وأكثر آدمية للمواطن المصري، وضمن مبادرة «حياة كريمة» بدأت بشائر الخير تظهر على ملامح قرية «تفهنا العزب» بمحافظة الغربية، بعدما بدأ العمل على قدم وساق لتطوير القرية بالكامل، واستعادة حالة المرافق العامة بها على الوجه الأمثل.

فبعد معاناة استمرت لسنوات، بدأت السعادة تغمر وجوه الأهالي، عقب البدء في تطوير القرية، حيث تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي للمنازل ضمن مبادرة «حياة كريمة».

وعبر أهالي «تفهنا العزب» عن سعادتهم بتحقيق أحلامهم علي أرض الواقع بعدما ظلوا يطالبون بها لسنوات وتحديدا إدخال الغاز الطبيعي، حيث أن القرية تعد أخر قري محافظة الغربية بحدود محافظة المنوفية، وتعد من القري الأم التي يتبعها عشرات القري والعزب المجاورة لها وتتعدي سكانها 40 ألف نسمة .

وفي هذا الصدد قال علي محمد أحمد، من أهالي القرية إن القرية أحد أهم القري المصدرة للموالح علي مستوي الجمهورية، والتي تنتج آلاف الأفدنة سنويا من البرتقال واليوسفي بجميع أنواعها، ويتم تصدير هذه المنتجات إلى جميع الدول العربية والأوروبية، وبالتالى المبادرة ستغير الواقع وتنقل القرية نقلة حضارية نظرا لمكانتها الزراعية. 

وأضاف محمد، أن مبادرة حياة كريمة حلم كان يراود أهالي القري بشكل عام، حيث أن المواطنين داخل القري عاشوا في معاناة لسنوات طويلة نظرا لإنعدام الخدمات العامة داخل هذة القري، موجها الشكر للرئيس على إطلاق هذة المبادرة العظيمة .

فيما قال كامل العطار، أحد الأهالى، أن القرية حاليا تشهد حلم ظل يراودها لسنوات طويلة وهو الغاز الطبيعي، حيث ظلوا يعانون من نقص الأنابيب وجشع التجار وغلاء الاسعار نظرا لبعد القرية عن المستودعات الخاصة بتجارة الأنابيب، مشيرا إلى أن العمل يسير علي قدم وساق وتم الإنتهاء من حفر وتوصيل الشوارع الرئيسية والفرعية وحاليا يتم العمل علي التوصيل للمنازل . 

فيما وجه محمد وهدان، أحد الأهالى، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، علي المبادرة التي ستوفر جميع الخدمات العامة بالقري مثل «توصيل الغاز الطبيعي، إنشاء مراكز شباب، تطوير الوحدات الصحية، رصف الطرق الرئيسية والفرعية»، مشيرا إلي أن العمل علي توصيل الغاز داخل القرية يسير علي قدم وساق حيث تم الإنتهاء من توصيل جميع الشوارع الرئيسية والفرعية وحاليا يتم التوصيل للمنازل .

ومن جانبها صرحت الدكتورة زينب سامي، منسق المبادرة بمحافظة الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس للجمهورية، تهدف إلى الإرتقاء بالمستوي الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقري المصرية .

وأشارت إلى أن المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة بالغربية تتضمن 54 قرية و 88 تابع لخدمة 599 الف مواطن بمركز زفتي ويتولي جهاز تعمير الساحل الشمالي بوزارة الإسكان مسئولية تنفيذ الأعمال الإنشائية بتكلفة تقديرية  4.5 مليار جنيه، كما أنه سيتم إعداد نموذج موحد للمنشأت التي سيتم تنفيذها بالمحافظات مثل «المدارس، مراكز الشباب، المنشات الخدمية»، وغيرها للتوصل إلى نمط موحد بكافة القرى .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق