الكاظمي يزور السعودية والإمارات.. الهدف تعزيز العلاقات العراقية مع الخليج

الأحد، 04 أبريل 2021 03:00 م
الكاظمي يزور السعودية والإمارات.. الهدف تعزيز العلاقات العراقية مع الخليج
الكاظمى

بدأت تخطو العراق خطوات ثابتة نحو إعادة ترتيب علاقاتها الخارجية في الأونة الأخيرة، بما يحقق مصالح الدولة، فبعد أن أجرى رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي زيارة إلى السعودية قبل أيام اليوم يتوجه إلى الإمارات في مسعى جديد لتعزيز العلاقات العراقية مع دول الخليج.
 
 
وقال المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء العراقي فى بيان له اليوم، إن "الكاظمى غادر صباح اليوم أرض الوطن على رأس وفد حكومى، متوجهاً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين فى العديد من المجالات".
 
وتأتي هذه الزيارة لبحث جُملة من الملفات أبرزها العلاقات بين البلدين، والقضايا الدولية المشتركة.
 
وكان الكاظمي أجرى الأسبوع الماضى زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، حيث عقد برفقة وفد حكومى لقاءات رسمية مع المسؤولين السعوديين، مؤكداً ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .
 
 
والزيارة التي -لم تحدد مدتها- إلى الإمارات بعد السعودية، يراها مراقبون أنها ستكون بمثابة انطلاقة جديدة لعلاقات العراق الخارجية مع دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وفي منطقة الشرق الأوسط تحركت العراق نحو تعزيز تحالفاتها مع الدول الكبرى، فمؤخرا استضافت العاصمة العراقية بغداد الاجتماع التحضيري للقمة المقبلة ضمن آلية التعاون الثلاثية بين العراق ومصر والأردن.
 
وتمت مناقشة القضايا الاقتصادية، والإقليميّة، والدوليّة التي تحظى بالاهتمام المُشترَك. ما يمهد إلى تنسيق ثلاثي مشترك بين بغداد وعمان والقاهرة لاجتماعات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في فترات مقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق