هيثم أحمد زكي تريند في ذكرى ميلاده.. وملحمة وفاء من أصدقائه

الإثنين، 05 أبريل 2021 06:00 م
هيثم أحمد زكي تريند في ذكرى ميلاده.. وملحمة وفاء من أصدقائه
هيثم أحمد زكي
أمل عبد المنعم

تصدر الفنان الراحل هيثم أحمد زكى التريند على محرك البحث جوجل بعد احتفال العديد من جمهوره ومحبيه وأصدقائه بالأمس الأحد بذكرى ميلاده فهو من مواليد 4 أبريل 1984.

أسباب وفاة هيثم أحمد زكي

كان سبب وفاة هيثم أحمد زكي في 7 نوفمبر 2019 هبوط حاد في الدورة الدموية عن عمر يناهز 35 عام واحدث خبر وفاته صدمه كبيرة للوسط الفني حيث مات صغيرا ووحيدا،  ورغم وفاته الا انه عايش في قلوب محبيه ليظل الغائب الحاضر والبطل الحقيقي في فكرة بقاء وخلود الفنان في ذاكره الجمهور والمشاهد الوفاء والاخلاص والحب من خلال الأعمال التى قدمها وتركت بصمه في الوجدان.

سر بقاء اسم هيثم أحمد زكي، وفاء من قبل الأصدقاء وحبا واخلاصا من جمهوره له ولفنه وايضا لسيرة والده العطره النجم الكبير الراحل أحمد زكي الذي لن يتكرر ووالدته الفنانة الجميلة الرقيقة الراحله هالة فؤاد.

مصلى لروح هيثم أحمد زكي

العديد من الصدقات الجارية أنشأت لروح هيثم أحمد زكي، و دفع الاخلاص حب أصدقائه إلى إنشاء "مصلى" رحمة ونور على روح نجل الفنان الراحل أحمد زكي فلم ينساه أصدقاءه المقربون الذين أصابهم خبر وفاته بالفاجعة بعد أن انفجرت وسائل التواصل الاجتماعي بموجة كبيرة من الحزن على رحيله.


عقب وفاة هيثم أحمد زكي بشهر فقد توفى في 7 نوفمبر افتتح مسجد هيثم أحمد زكي بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي فى يوم 14 ديسمبر 2019 والذي بناه أصدقاؤه كصدقة جارية على روحه، وصلى بالمسجد محمد محمود عبد العزيز وكتب وقتها على فيس بوك:"الحمد لله رب العالمين، افتتاح مسجد اخونا الغالي هيثم أحمد زكي، الله يرحمك ويغفرلك ويرحمنا جميعا يا رب أن شاء الله... إلى أن نلتقى ان شاء الله...اسألكم الفاتحه والدعاء لابويا ولهيثم أحمد زكي ولكل من رحلوا عنا".


وبعدها زينة  نشرت فيديو لها أثناء الصلاة بالمسجد عبر حسابها على الإنستجرام أما صديقته ناهد السباعي فنشرت صور من المسجد على الإنستجرام وكتبت عليه:"الجمعة السادسة لوفاة هيثم...اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك تم بحمد الله بناء جامع هيثم أحمد زكي في الجمعة السادسة نرجو الدعاء لهيثم وامواتنا والاموات جميعا.

مشوار هيثم أحمد زكي الفني

هيثم أحمد زكي بدأ مشواره الفني عام 2006 عندما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم حليم بعد رحيل والده بطل الفيلم أحمد زكي، ليقوم بالعام التالي ببطولة فيلم البلياتشو، لكنه توقف عن العمل الفني لثلاث سنوات قبل أن يعود عام 2010 من خلال مسلسل الجماعة، ليشارك بعدها في العديد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون مثل مسلسل دوران شبرا، الذي حصد بعده جائزة أفضل ممثل شاب في مصر وفي 2018 كان أحد أبطال مسلسل كلبش 2، واختتمت مسيرته بفيلم الكنز 2".

نشأة هيثم أحمد زكي

هيثم أحمد زكي  ولد في مدينة القاهرة عاش وحيدا ومات وحيدا هكذا كانت قصة حياته، رحلت والدته فتولى جده وجدته رعايته، إلا أنهما رحلا واحدًا تلو الآخر، وكان وقتها يبلغ من العمر 14 عامًا، لتنتقل مسؤوليته إلى خاله هشام فؤاد، غير أن الأمر لم يدم سوى عامين بعدما رحل خاله، حيث كان هيثم في السادسة عشرة من عمره لينتقل للعيش مع والده، وظل مع والده لـ5 سنوات ثم رحل وترك هيثم وهو في الـ21 من عمره ومنذ ذلك الوقت، ظل وحيدًا، ولم يترك أي مناسبة تلفزيونية يتحدث فيها سوى ويشير إلى هذا الأمر ومدى الألم الذي يسببه له.

الوحدة قاسم مشترك بين هيثم أحمد زكي ووالده

 الوحدة كانت القاسم المشترك بين هيثم أحمد زكي وبين والده الراحل الذي كان يشعر بالوحدة أيضًا، ومثلما بدأت رحلته الفنية مع المخرج شريف عرفة في فيلم "حليم"، انتهت أيضًا مع نفس المخرج الذي استعان به في فيلم "الكنز".
 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق