بعد تأخير.. ليبيا تطلق حملة تطعيم ضد كورونا

الأحد، 11 أبريل 2021 11:43 ص
بعد تأخير.. ليبيا تطلق حملة تطعيم ضد كورونا
رئيس وزراء ليبيا يتلقى لقاح كورونا

أطلقت ليبيا أمس السبت حملة تطعيم وطنية ضد مرض كوفيد -19 (فيروس كورونا)، مع إعطاء الأولوية للعاملين في الخطوط الأمامية والفئات الضعيفة في البلاد.
 
وأعلن رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، في كلمة ألقاها أمام المركز الوطني لمكافحة الأمراض (NCDC) في طرابلس ، أن الليبيون يسعون لتجاوز سنوات الحرب والتقدم نحو السلام.
 
وأضاف الدبيبة :"من خلال زيارتي الأخيرة لدول الخليج أعلنا انفتاحنا على العالم، قائلا: "نريد السلام ووضع حد للصراعات في وطننا".
 
ووصل إلى ليبيا أكثر من 57000 جرعة من لقاح COVID-19 من مبادرة COVAX.
 
وقال صندوق الطوارئ للأطفال التابع للأمم المتحدة (اليونيسف) إن الجرعات التي وصلت ليبيا في وقت متأخر من يوم الخميس الماضي مخصصة للعاملين الصحيين، والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.
 
في الأسبوع الماضي ، وصل إلى ليبيا أيضًا 101،250 جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي الصنع.
 
وفي الشهور القليلة الماضية، شهدت ليبيا ارتفاعًا في حالات الإصابة بـ COVID-19، حيث سجلت الدولة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 7 ملايين شخص أكثر من 166 ألف حالة مصابة بالفيروس، و2799 حالة وفاة منذ بداية الوباء، فيما يُعتقد البعض أن الأرقام الفعلية ، مثل الأماكن الأخرى في العالم ، أعلى بكثير.
 
في سياق متصل وزير الصحة علي الزناتي إن اللقاحات توافرت من خلال المشاورات السياسية وجهود رئيس الوزراء، مشيرا أن الحكومة طلبت حتى الآن جرعات تكفي لتطعيم 1.4 مليون ليبي من بين السكان الذين يزيد عددهم على ستة ملايين نسمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق