تحرش بها مديرها فضربته بالممسحة.. مقطع فيديو يوثق جريمة جديدة بحق المرأة

السبت، 17 أبريل 2021 03:00 م
تحرش بها مديرها فضربته بالممسحة.. مقطع فيديو يوثق جريمة جديدة بحق المرأة

"تحرش بها مديرها فضربته".. هذا ما كشفه مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بقيام موظفة في الصين، بضرب مديرها في العمل، بعد أن تحرش بها أكثر من مرة

وظهر في الفيديو الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، موظفة تضرب مديرها بالعمل بممسحة، كما أنها قذفته بكتب، وبدلو ماء.

 

 

وحسبما ذكرت الصحيفة البريطانية، فإن الشابة التي تم تعريفها على أنها "تشو"، ردّت على تحرش مديرها "وانغ"، ونشرت الفيديو على منصة "ويبو" الصينية.

 

وأشارت وسائل إعلام صينية إلى أن الرجل الذي ظهر في الفيديو وهو يتلقى الضربات، يشغل منصب نائب مدير دائرة متخصصة بمكافحة الفقر في مقاطعة هيلونغجيانغ.

 

وأوضحت تلك الوسائل، أن المدير اعتذر للموظفة، مبينا أن الرسائل النصية التي وصلتها، كانت مجرد مزحة، وبأنه لم يكن يقصد التحرش بها.

 

ووفق موقع "آسيا ون" الإخباري، فقد تقدمت الموظفة الظاهرة في الفيديو ببلاغ للشرطة ضد مديرها، وأن تحقيقا أجري بالواقعة توصل إلى إدانة "وانغ" بالتحرش وعدم الانضباط، واتخاذ قرار يقضي بفصله عن العمل.

 

وفى سياق مختلف وفى إطار الجهود الرامية إلى نشر وتعميم "الميثاق الأخلاقي لمكافحة التحرش والعنف ضد المرأة في مواقع العمل"، كان منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً قد عقد اجتماعاً مع السفارة البريطانية والجمعية المصرية البريطانية للأعمالBEBA لمناقشة سبل نشر وتفعيل الميثاق الأخلاقى، وأسفر الاجتماع عن إعلان الجمعية التزامها بتطبيق الميثاق بكافة أنشطتها ومقراتها والدعوة لتبنيه والترويج له بكافة الجهات المتعاونة معها لتكون أول مؤسسة من نوعها تقوم بهذه المبادرة،كما أكدت السفارة البريطانية دعمها الكامل لكافة جهود المنتدى فى هذا الشأن.
 
 
 
شارك فى الاجتماع الإعلامية  دينا عبد الفتاح مؤسس ورئيس منتدى الخمسين، والسفير البريطانى فى مصر السير جيفري اَدمز , والسفيرة مشيرة الخطاب وزيرة الدولة السابق للأسرة والسكان ، والأستاذة لبنى هلال النائب السابق لمحافظ البنك المركزي والدكتورة هناء الهلالي  المستشار التنفيذى لرئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربي و السيد  إدوارد بارني السكرتير الأول بالسفارة البريطانية والمسئول عن ملف التنمية المجتمعية، ونادية لملوم  المدير التنفيذي للجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA ، و سارا هانتون السكرتير العام للجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA.
 
واستعرضت الإعلامية دينا عبدالفتاح خلال الاجتماع دور منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً فى دعم التمكين الاقتصادى للمرأة التكنوقراط وتأهيلها لتولى المناصب القيادية من خلال الجهود التى يقوم بها المنتدى فى الدعم والتدريب والتكريم للسيدات اللاتى حققن نجاحات استثنائية بمختلف القطاعات الاقتصادية الحكومية والخاصة .
 
 
 
وأشارت إلى جهود المنتدى لتطبيق "الميثاق الأخلاقى لمكافحة التحرش والعنف ضد المرأة فى مواقع العمل" كأحد أدوات تمكين المرأة فى مواقع العمل لدفع مخططات التنمية المستدامة مشيرة إلى أهمية الميثاق في إرساء فكر جديد يعزز من الدور الاقتصادى للمرأة فى مصر، ويساهم في توفير بيئة ملائمة لدعم تحقيق أقصى استفادة من جهود تمكين المرأة .
 
 
 
وأكدت عبدالفتاح أنَّ المنتدى يتعاون مع كافة الهيئات الحكومية والمحافظات والكيانات الخاصة ومنظمات مجتمع الأعمال ، لإقرار مبادرة الميثاق الأخلاقى التى تتوافق كامل بنودها مع مواد الدستور، وكافة القوانين والتشريعات التي تضمن تحقيق المساواة وتجرم التمييز والعنف وتوفر الحماية القانونية للمرأة من كافة أشكال التحرش.
 
 
 
وأطلق منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً مبادرة " الميثاق الأخلاقى " بالتعاون مع وزارة التخطيط  والمجلس القومي للمرأة، على هامش فعليات قمة مصر للأفضل 2021, وقامت هيئة الرقابة المالية بالتوقيع على «الميثاق الأخلاقى لمكافحة التحرش والعنف ضد المرأة فى مواقع العمل» وأصدرت الهيئة كتاباً دورياً لحث الشركات المقيدة بالبورصة المصرية، والشركات والجهات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية على الإلتزام ببنود الميثاق الأخلاقي لمنع التحرش، بما في ذلك التحرش الجنسي، والعنف والمضايقات داخل بيئة العمل.
 
كما تم توقيع اتفاق تطبيق الميثاق بكافة الهيئات الحكومية التابعة للجهاز الإدارى لمحافظة البحيرة مع اللواء  هشام آمنه – محافظ البحيرة خلال احتفالية المنتدى لتكريم أكثر 10 سيدات تأثيراً بالمحافظة.
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة