ورديات على مدار اليوم.. البترول ترفع درجة الطوارئ استعدادا لعيد الفطر

الأحد، 09 مايو 2021 01:00 م
ورديات على مدار اليوم.. البترول ترفع درجة الطوارئ استعدادا لعيد الفطر
وزير البترول

تدخل العديد من الوزارات الهامة في حالة من الطوارئ، استعدادا لعيد الفطر المبارك، وتوفير احتياجات المواطنين قبل وأثناء فترة الاجازة، والاطمئنان علي عدم وجود نقص في السلع والخدمات الاساسية.

وتعمل وزارة البترول والثروة المعدنية علي قدما وساق، من أجل توفير المنتجات البترولية، سواء السولار أو البنزين أو الغاز الطبيعي، في كافة المنافذ ومحطات التوزيع والوقود لتحقيق الراحة للمواطنين في فترة الإجازة.

وشدد المهندس طارق الملا، وزير البترول، علي كافة قطاعات الوزارة بضرورة متابعة منظومة تداول وتوزيع المنتجات البترولية، والتأكد من عدم وجود نقص في المحطات الرئيسية ومنافذ توزيع اليوتجاز وانتظام العمل بها، من خلال الورديات علي مدار اليوم.

وأكد علي قيادات الوزارة خلال اجتماعه بهم اليوم الأحد، علي توافر الأرصدة من المنتجات البترولية وانتظام حركة توزيعها للسوق المحلى بالمعدلات المطلوبة وفق خطة التوزيع التي تراعي التغيرات في معدلات الاستهلاك المرتبطة بالمناسبات أو في بعض المناطق الجغرافية، وايضا ضرورة توفير عبوات البوتاجاز من أجل ضمان توزيعها وعدم انقطاعها خلال فترة العيد.

وتابع الوزير الموقف الاخير لتطوير منظومة شحن وتداول البوتاجاز والحفاظ علي المنتج وزيادة درجات الأمان، من خلال الاطلاع علي خطة شركة بتروجاس علي الانتهاء من تطبيق منظومة جديدة، تسهم في منع أى فاقد خلال عملية شحن المقطورات الصهريجية بمنتج البوتاجاز في مناطق الشحن، وذلك من خلال تركيب وصلات الربط السريعة quick coupling.

وطالب الملا خلال الاجتماع بضرورة تشكيل غرفة عمليات للمتابعة المتواصلة لعمليات التوزيع، والتواصل مع شركات التوزيع والاستعداد والجاهزية بتطبيق خطط الطوارئ اللازمة لمواجهة أي متغيرات، وجاهزية اسطول نقل المواد للبترولية للتحرك للانقاذ السريع.

وتم خلال الاجتماع استعراض بعض الآليات والحلول التكنولوجية التي تم الاستعانة بها لضمان كفاءة متابعة، ورقابة عمليات التوزيع وموقف الارصدة من المنتجات، والتي تشمل الآلية الذكية لرصد ومراقبة أرصدة البنزين والسولار بالمحطات ATG وتقنية التتبع GPS، كما اطلع أيضا علي الانتهاء من تطبيق منظومة تكنولوجية جديدة ( sign price)، وربطها بالمحطات والتي تقوم بإدخال أي تغيرات آليا في أسعار المنتجات البترولية لكافة المحطات، ومنافذ التوزيع المرتبطة بالمنظومة في إطار آلية التسعير التلقائى للمنتجات البترولية كل 3 شهور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق