المنيا تخوض حرباً ضد العشوائيات.. روضة محفوظ وحي العمال "نقلة حضارية" والمحافظة "آمنة" سكنياً

الخميس، 20 مايو 2021 12:00 م
المنيا تخوض حرباً ضد العشوائيات.. روضة محفوظ وحي العمال "نقلة حضارية" والمحافظة "آمنة" سكنياً
المنيا خالية من العشوائيات قريب

تتحرك الدولة بخطوات ثابتة نحو القضاء على العشوائيات في كافة محافظات الجمهورية، وهو أمر بات يدركه المواطنون في الشارع، كونه أصبح حقيقة على الأرض.
 
وفي محافظة المنيا، وتحديداً منطقة الحى الشعبى جنوب المنيا، تغير وجه الحياة، بعد تسليم وتسكين مدينة العمال التى ظلت سنوات تبحث عن التطوير، وأيضاً تم تطوير منطقة روضة محفوظ ومد شبكات المياه والصرف بمنطقة أبوهلال وتطوير مدينة العمال، وتحولت لمناطق راقية.
 
333
 
 
اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قال إن مشروعي تطوير روضة محفوظ، ومدينة العمال، بحي جنوب مدينة المنيا، كانتا مدرجتين ضمن المناطق العشوائية غير الآمنة من الدرجة الثانية من حيث الخطورة، وتم التعاون بين المحافظة، وصندوق تطوير المناطق العشوائية، ضمن خطة تطوير منطقة مدينة العمال غير الآمنة، والتي بلغت تكلفة تطويرها حوالي 77 مليون جنيه.
 
44
 
كما تم تطوير 3 مشروعات ضمن تطوير المناطق العشوائية، من خلال إنشاء 48 عمارة باجمالي 1032 وحدة سكنية و 192 وحدة تجارية بإجمالي تكلفة 194.5 مليون جنيه إلى جانب تطوير منطقة روضة محفوظ بالكامل بإجمالي تكلفة 102 مليون جنيه، وفق المحافظ.
 
وتابع اللواء أسامة القاضي، أنه كما تم الانتهاء من تطوير منطقة أبو هلال وإعادة تأهيل شبكات المرافق، صرف صحى ورصف وإنارة بإجمالي تكلفة 15.5 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تطوير منطقة مدينة العمال بحي جنوب المنيا بتكلفة 77 مليون جنيه.
 
 
55
 
ولفت إلى أن المشروع يهدف إلى توفير السكن الآمن بديلا للمناطق غير الآمنة بالمحافظة، ويعد من مشاريع صندوق تطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع المحافظة، وضمن خطة لتوفير حياة كريمة وآمنة لجميع المواطنين.
وأضاف المحافظ أن مدينة العمال تزينت بمسجد الصحابة الذى تم تصميمه بأعلى مستوى وهو أحد إنجازات مشروع تطوير منطقة مدينة العمال.
 
وأوضح أنه تم إدراج إعادة بناء مسجد الصحابة القديم، الواقع داخل منطقة التطوير وكانت مساحته لا تتجاوز 200م2، حيث تمت إزالته وإعادة انشاءه بتكلفة بلغت 5,4 مليون جنيهاً، على مساحة 400م2، ومكون من ثلاثة أدوار، ويشمل: صحن المسجد، ودورات للمياه، وميضأة، وغرف إدارية وخدمات، وقاعة مناسبات، ومكتبة.
 
وعلى مدار سنوات، عملت المحافظة عملت بشكل كبير على القضاء على العشوائيات بعد عمل حصر لها، لتوفير حياه آمنة وكريمة لأبناء المحافظة الذين يقطنون تلك المناطق، كما بذلت أقصى الجهد للقضاء على أى شكل من أشكال وصور المناطق العشوائية وإعادة تخطيط تلك المناطق من جديد بما يليق بكرامة المواطنين لتوفير حياة كريمة لهم، وتوفير الخدمات الضرورية، بحسب القاضي.
 
وعلق المهندس نيازى مصطفى، مدير صندوق تطوير العشوائيات بالمنيا، قائلاً إن منطقة مدينة العمال تم الانتهاء منها وهى عبارة عن 10 عمارات وتم تسكينها بالكامل، مضيفاً أن المحافظة انتهت من تطوير المناطق العشوائية  الغير آمنه وأصبحت خالية منها تماماً، بينما هناك مناطق عشوائية غير مخططة يجرى العمل بها وتستغرق حتى 2030، والذى يجرى فيه رفع كفاءة البنية الأساسية لتلك المناطق، من مياه وصرف وطرق وكهرباء وغيرها من أعمال البنية الأساسية.
 
ولفت مدير تطوير العشوائيات، إلى أن هناك تحرك لتنفيذ مركز شباب بمنطقة مدينة العمال فى المساحة الفارغة أمام العمارات السكنية لتكون متنفس للأهالى .
 
ووجه أهالي المنطقة الشكر للقيادة السياسية والأجهزة التنفيذية، لتحول منطقة "مدينة العمال" من "خرابة" يفر منها الجميع، إلى سكن حضاري وآمن، مشيدين بأن التطوير لم يتوقف عند بناء العمارات السكنية وتجميلها والمساحات الخضراء بين العمارات السكنية والتى حولت المنطقة إلى لوحة جمالية تحاكى اجمل المناطق على مستوى الجمهورية .
 
 
 
 
111
 
فيما قال حسن عز أحد أهالى المنطقة إن المنطقة شملها تغير بشكل كبير ونحن سعداء للغاية وبالفعل الدولة وعدت وأوفت ونقدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى .
22

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق