محمود الخطيب.. يتصدر التريند لعدم عودته مع بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

السبت، 29 مايو 2021 12:48 م
محمود الخطيب.. يتصدر التريند لعدم عودته مع بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي
محمود الخطيب
أمل عبد المنعم

تصدر محمود الخطيب التريند على جوجل لعدم رجوعه مع بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم، بعد انتهاء المهمة التي بدأت من جنوب إفريقيا، بالتأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب فريق صن داونز.

والأهلي تُوج بكأس السوبر الإفريقي بعد فوزه على نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد، في المباراة التي أُقيمت أمس، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وبدوره يتوجه الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، صباح اليوم السبت من الدوحة إلى دبي، لزيارة كريمته التي تقيم هناك والاطمئنان على أسرتها، ولن يعود رئيس الأهلي مع البعثة إلى القاهرة عصر اليوم.

محمود الخطيب والغاء الاحتفالات

على الجانب الأخر طلب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، من بعثة الفريق إلغاء احتفالات الفريق ببطولة السوبر الأفريقي، وذلك لتلقي بعثة الفريق خبر حزين بوفاة والدة سامي قمصان مدرب الفريق، وطلب محمود الخطيب رئيس النادي من أفراد البعثة الاكتفاء بالاحتفالات التي جرت في الملعب.

محمود الخطيب وإهداء علم الأهلي

وكان محمود الخطيب رئيس النادي ورئيس بعثة فريق الكرة المتواجدة في قطر قد حرص على إهداء عبدالمجيد مضران، نائب رئيس نادي نهضة بركان ورئيس بعثة الفريق المغربي في قطر درع وعلم الأهلي خلال المقابلة التي جرت بينهما مساء أمس بفندق إقامتهما في الدوحة.

كما حرص مضران على إهداء الخطيب درع "نهضة بركان"، ووجه الدعوة له لزيارة النادي وذلك في حضور هشام مهداوي أمين الصندوق ومحمد قاسمي المسؤول الإداري للنادي المغربي، ونجح الأهلي بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في تحقيق مجموعة من الأرقام القياسية عقب الفوز ببطولة السوبر وهي:

- حقق اللقب السابع في بطولة السوبر الأفريقي ليواصل رقمه القياسي كأكثر الفرق تحقيقا للقب بعد أن فاز به أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014 ويأتي بعده الزمالك 4 ألقاب ثم مازيمبي 3 ألقاب.

- حقق الأهلي الخماسية الثالثة في تاريخ الكرة المصرية بالفوز بكل الألقاب المحلية والقارية بعدما فاز بالدوري وكأس مصر والسوبر المصري محليا ودوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي قاريا، بجانب المشاركة في كأس العالم للأندية التي حقق فيها الأهلي أفضل إنجاز وهو الميدالية البرونزية وسبق للأهلي أن حقق الخماسية في موسمي 2005- 2006 و2006- 2007 وهو الفريق المصري الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

- أعاد الأهلي البطولة للفرق أبطال بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما فاز بها بطل الكونفدرالية في آخر موسمين عن طريق الرجاء المغربي والزمالك.

- حقق المشاركة في البطولة للمرة رقم 9 كأكثر الفرق الأفريقية لعبا في السوبر حيث شارك من قبل 8 مرات.

- الأهلي رفع رصيده من الألقاب القارية إلى 22 لقب بعد 9 ألقاب لدوري الأبطال و4 بطولات لكأس الكؤوس ولقب للكونفيدرالية و7 ألقاب للسوبر الأفريقي وبطولة للكأس الأفرواسيوية ليضيق الخناق على ريال مدريد الإسباني المتصدر لفرق العالم برصيد 26 لقب.

 للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا