للفتيات في كورونا.. كيف تعتني بشعرك الدهني

الأحد، 30 مايو 2021 12:08 م
للفتيات في كورونا.. كيف تعتني بشعرك الدهني
صورة أرشيفية

شعر المرأة هو تاج رأسها، فتحرص كل سيدة على منحه الاهتمام والعناية للحفاظ على رونقه، وتلجأ الكثير من الفتيات إلى الوصفات الطبيعية للحفاظ على شعرهن، خاصة فى ظل الخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد والابتعاد عن مراكز التجميل، ونشر بعض  الطرق طبيعية للعناية بالشعر فى المنزل.
 
 
العناية بالشعر.. فروة الرأس الدهنية
 
أكثر أزمة تواجه الفتيات هى فروة الرأس الدهنية نظرا لتجمع الزيوت فى الرأس وغلق المسام مما يفقد الشعر الترطيب والتغذية الأزمة لذا لابد من استخدام مواد تجميل طبيعية إزالة الدهون من الفروة وتفتيح المسام للاستفادة من زيوت الشعر الطبيعة ولابد من غسل فروة الرأس ثلاث مرات فى الا سبوع
 
 
العناية بالشعر.. التخلص من رائحة العرق
 
قد يكون هناك استثناء آخر بعد ممارسة التمرين الشاق، حيث تترك فروة رأسك وشعرك غارقين في العرق، وقد يوفر الشامبو الجاف راحة مؤقتة، ولكن إذا كنت عرضة للشعر الدهني، يجب أن تغسليه كثيرًا.
 
 
العناية بالشعر الدهني أو الأملس
 
تظن الفتيات أن العناية بالشعر الناعم ليست ضرورية، لكن يجب أن تعلم الفتاة كم مرة يجب أن تغسل شعرها إذا كان دهنيًا أو أملسًا، فعليها غسله يوميًا، فقد تتمكن أنواع الشعر العادية والجافة وكذلك المتموج، من أن تبدو جيدة حال الغسل كل يومين إلى ثلاثة أيام، ويمكنك أيضًا التفكير في الاستمرار بدون غسله لأطول فترة ممكنة، وذلك في حال قمت بصبغ شعرك أو معالجته كيميائيًا.
 
العناية بالشعر العادى 
 
يجب غسل الشعر الطبيعي بأقل قدر، لأنه يميل إلى أن يكون أكثر جفافًا، وقد يحتاج الشعر الطويل أيضًا إلى الغسل بمعدل أقل لأن الدهون قد تستغرق وقتًا حتى تصل إلى الأطراف.
 
 
العناية بالشعر حسب السن
 
العمر من العوامل الهامة التى يجب أن توضع في الاعتبار، حيث تنتج الغدد الدهنية كمية أقل من الدهون مع تقدمك في العمر، لذلك قد لا تحتاج إلى الشامبو كما فعلت مثل ذي قبل

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق