بعد "طفل العسل".. جرائم الأباء في حق الأبناء إلى أين؟

الخميس، 03 يونيو 2021 05:00 م
بعد "طفل العسل".. جرائم الأباء في حق الأبناء إلى أين؟
أمل غريب

أثارت صور طفل أقدم والده على ضرب وتعذيب ابنه وتقيده من خلف ظهره بشكل بشع، و«دهنه بالعسل وتركه للنمل» في شبين القناطر في محافظة القليوبية، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ودقت ناقوص الخطر حول سلوك الأباء تجاه أبنائهم بشكل غير أدمي.

وفي هذا التقرير ترصد "صوت الأمة" أبرز الجرائم الوحشية التي ارتكبها أباء بحق أبنائهم:

 

"طفل العسل"

 بعد أن اتهم أحد الجيران الطفل البالغ من العمر 7 سنوات، بالتسلل إلى منزله بغرض السرقة، واشتكوه لوالده، استشاط غضبا وراح يمطر ابنه الصغير ضربا مبرحا على أنحاء جسده النحيل، وقام بتقييده وتوثيقه بالحبال مستخدما عصا خشبية خلف ظهره، ووضعه أعلى سطح المنزل الذي يقيمون به، وسكب العسل الأسود عليه ليتجمع النمل والحشرات على جسده الصغير، إلا أن الأهالي تمكنوا من فك قيده بعد ساعة من الواقعة.

وعقب تلقي الخط الساخن بنجدة الطفل، استغاثة ربة منزل، مما جرى من زوجها وتشتكي سوء معاملة زوجها لها ولأبنائهما، تم إخطار النيابة لمباشرة التحقيقات اللازمة حول الواقعة، وتمكنت وحدة مباحث شبين القناطر بمحافظة القليوبية، من إلقاء القبض علي الأب المتهم بتعذيب ابنه،  فيما استعجلت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، و أمرت بعرض الطفل علي الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه ومعرفة الإصابات التي حدثت نتيجة التعذيب، وأمرت بحجز والد الطفل علي ذمة التحقيقات.

 

أم تصور لحظات تعذيب زوجها لأبنائهم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، لشخص يعذب ابنه، وتقوم والدته بتصوير هذا المشهد المؤلم بهاتفها المحمول، وسط تعرضها للسباب والضرب من جانب الزوج.

وروت الزوجة تفاصيل تعرضها وابنها للتعذيب والضرب على يد زوجها، سائق توك توك، وأنها متزوجة منه منذ سنوات، ولديهما 4 أبناء، أحدهما "كيرلس"، 13 عاما، صاحب مشهد التعذيب، ويقيمون في شقة ببولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، وأنه دائم الاعتداء بالضرب عليهم جميعا، وأنها حررت ضده عدة محاضر سابقة في قسم الشرطة، اتهمته فيهم بالاعتداء عليها بالضرب، كما أقامت ضده دعوى طلاق، وتنتظر صدور قرار بها للانفصال عنه، موضحة أنه في يوم الواقعة، عاد زوجها من الخارج، وعثر على كيس قمامة على الغسالة في الشقة، فغضب لعدم إلقائها بمقلب القمامة، واستدعى "كرلس" وبدأ يضربه بوحشية، بحجة أنه يعاقبه لعدم إلقائه كيس القمامة، وتسبب في إصابته بعدة إصابات بالغة في أنحاء جسده.

وأشارت الزوجة إلى أنها سجلت مقطع الفيديو بهاتفها المحمول، للاستعانة به فى قضية الطلاق الخاصة بها، لتتمكن من الحصول على حضانة أبناءها، خاصة أنها ما زالت تقيم بصحبته في الشقة، حتى تكون مع أبنائها، لأنه حاول كثيرا طردها وحرمانها من أطفالها.

 

طلب فلوس ليذهب إلى الطبيب

انتهت الحياة الزوجية بالطلاق بين موظف بإحدى شركات في قليوب، وزوجته، بعد زواج دام لـ 15 عاما، أثمر عن طفلين أكبرهما "بكر"، 13 عاما، وبعدها انتقل الطفلان للعيش مع جدتهما لأمهما، وتزوجت الأم من رجل آخر.

توجه الطفل «بكر» إلى والده ليطلب منه نقودا للكشف عند الطبيب، إلا أن الأب رفض وعاقبه بحبسه وتعذيبه في المنزله وحرمه من الطعام لمدة يوم كامل.

وأثبتت التحريات والتحقيقات، أن الأب قيّد نجله المجني عليه، واعتدى عليه بكابل كهربائي، وتركه لليوم التالي، لكن الطفل عاد إلى منزل جدته وروى لها ما حدث، فاصطحبته وتوجهت إلى مركز شرطة قليوب، وحررت محضرا ضد والد الطفل، تتهمه فيه بالتعدي عليه بالضرب وتعذيبه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق