3 نصائح مهمة للعناية بالبشرة في فصل الصيف

السبت، 05 يونيو 2021 05:00 م
3 نصائح مهمة للعناية بالبشرة في فصل الصيف
العناية بالبشرة في فصل الصيف

تحتاج البشرة خلال الصيف إلى عناية خاصة، فارتفاع الحرارة والتلوث يسببان أضرارا جسيمة بالجلد وتجعل البشرة عرضة للتصبغ والبقع الداكنة، بل يمكن لأشعة الشمس أن تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة، وتلف الخلايا الجلد، لذلك إليك 3 نصائح ضرورية للعناية بالبشرة في فصل الصيف لحمايتها من العوامل القاسية وفقاً للخبراء.
 
أولا- ضرورة ترطيب البشرة في الصيف
 
الخطوة الأهم في العناية بالبشرة الصيفي، هو ترطيب البشرة والجسم بشكل كاف، للحفاظ على بشرة ندية وصحية من الداخل والخارج، وذلك من خلال استخدام مرطب فعال للبشرة، وشرب الكثير من الماء، أي ما لا يقل عن سبعة إلى ثمانية أكواب من الماء يومياً، إضافة إلى ذلك، يجب اختيار غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، ويفضل أن يكون خالياً من الزيوت للبشرة الدهنية، ومرطباً لطيفاً للبشرة الجافة، واحرصى على تنظيف وجهك مرتين يومياً، في الصباح والمساء.
 
ثانيا- استخدام الواقي الشمسي إلزامي في الصيف
 
أفضل حل لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وفقاً للخبراء، هو استخدام الواقي الشمسي يومياً، ومرات عدة في اليوم إذا كنت معرضة لأشعة الشمس بكثافة.
ضعي الواقي الشمس قبل ربع ساعة من خروجك من المنزل ،كما أن النظام الغذائي يلعب دوراً كبيراً في حماية بشرتك من الأضرار البيئة في الصيف، خصوصاً إذا كان غنياً بالفواكه كالبطيخ والمانجو والتوت فهي تحتوي على فيتامينات ومعادن ومغذيات ومضادات أكسدة أساسية لحماية البشرة والحفاظ عل الرطوبة داخل حاجز الجلد.
 
ثالثا- حد أدنى من المكياج
 
ينصح الخبراء باستخدام أقل قدر ممكن من المكياج، خصوصاً خلال الصيف، فعندما يكون الطقس حاراً ورطباً، قد يؤدي استعمال مستحضرات المكياج بشكل مفرط الى زيادة فرص ظهور حب الشباب والبثور. ولا تنسي ارتداء النظارات الشمسية والاحتفاظ بمنشفة نظيفة من الألياف الدقيقة في حقيبتك، لمسح العرق عن بشرتك وتجنب الطفح الجلدي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق