بعد المطالبة بإضافتها للمناهج كمادة نجاح ورسوب .. اتحاد التايكوندو يفتح باب شهادات "الحافز الرياضي"

الإثنين، 07 يونيو 2021 05:00 م
بعد المطالبة بإضافتها للمناهج كمادة نجاح ورسوب .. اتحاد التايكوندو يفتح باب شهادات "الحافز الرياضي"
سامي بلتاجي

أعلن الاتحاد المصري للتايكوندو، عن الأوراق والمستندات المطلوبة، لاستخراج شهادة الحافز الرياضي للموسم 2020 - 2021، للطلاب بمراحل التعليم قبل الجامعي؛ حيث من المقرر أن يبدأ تسليم استمارات الحافز الرياضي للمستحقين، اعتباراً من اليوم الاثنين، 7 يونيو 2021، وحتى الخميس، 24 من ذات الشهر.
 
ووجه الاتحاد المصري للتايكوندو، الطلاب بالاتحاد، بمراجعة البطولة الحاصل عليها مع المسؤول عن الحافز الرياضي بالاتحاد، واستلام النماذج والتعليمات، على أن يقوم الطالب باعتماد تلك النماذج، من كل من: الاتحاد المصري للتايكوندو، المدرسة التابع لها الطالب أو الطالبة، المنطقة التعليمية التابعة لها المدرسة، واعتمادها من النادي أو مركز الشباب أو الهيئة التابع لها اللاعب أو اللاعبة.
 
ويتطلب التقدم للحصول على شهادة الحافز الرياضي من الاتحاد المصري للتايكوندو، صورة من كل من: شهادة بطولة الجمهورية المستحق عليها الحافز الرياضي لموسم 2020-2021، البطولة المشارك فيها اللاعب أو اللاعبة، فضلاً عن الشهادة المدرسية والمستندات الشخصية.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي كلمة له، خلال جلسة «اسأل الرئيس»، بالمؤتمر الوطني الثامن للشباب، بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات، في 14 سبتمبر 2019، كان قد أشار إلى توجيهات سابقة، أصدرها، قبل عامين من ذلك التاريخ، للاهتمام بالرياضة، وإضافتها للمجموع بين درجات تقييم الطالب، إلا أن المناقشات أسفرت عن إرجاء القرار، خشية عدم توافر آليات حقيقية لوضع درجات التقييم للحافز الرياضي، لحين استعداد المدارس والمجتمع لتطبيق ذلك الحافز.
 
وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المظهر العام للشباب والطلاب، في ذلك السن المبكر، لا تدل على وجود لياقة بدنية؛ لافتاً إلى أن توجيهاته بفرض الجانب الرياضي على درجات تقييم الطلاب، في العملية التعليمية، كان الهدف منها تنمية الاهتمام والاستعداد البدني والرياضي.
 
وخلال افتتاح عدد من المشروعات التعليمية ببرج العرب، في 16 سبتمبر 2020، وفي كلمة له، جدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، طرح أهمية ربط الجانب البدني والرياضي بالتحصيل الدراسي، وتضمين المناهج عدداً من الأنشطة الرياضية.
 
هذا، وفي حديثه حول نفس الموضوع، وخلال افتتاح المشروعات التعليمية، المشار إليها، ببرج العرب، ذكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التنسيق بين الوزارة وجهاز الرياضة العسكري، وإضافة الرياضة للمناهج الدراسية، كمادة نجاح ورسوب في سنوات النقل، على أن تكون الأنشطة الرياضية أساسية في الأيام التي لا توجد فيها حصص مدرسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا