نائب بالحزب الدستوري الحر : الاعتداء علي عبير موسي فضحية..والغنوشي يستحضر تاريخه الدموي

الأربعاء، 30 يونيو 2021 10:00 م
نائب بالحزب الدستوري الحر : الاعتداء علي عبير موسي فضحية..والغنوشي يستحضر تاريخه الدموي

حالة من الغضبت انتابت الأوساط التونسية عقب الاعتداء الذي تم اليوم في البرلمان التونسي علي عبير موسي عضو  الحزب الدستوري الحر،  فقد اعتبر نائب في الحزب الدستوري الحر مجدي بوذينة، أن الاعتداء على رئيسة كتلة الحزب فضيحة.

 

وأضاف  في تصريحات صحفية بأن الغنوشي مسئول عن الاعتداء على النائبة المعروفة، متابعا أن الإصلاح لن يتحقق في تونس مع وجود رئيس الحكومة هشام المشيشي ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، مشيراً إلى أن القضاء في تونس تحت يد جماعة الإخوان، مؤكدا أن الغنوشي يستحضر تاريخه الدموي في برلمان تونس.

هجوم نائب الحزب الدستوري الحر جاء متزامناً مع بيان أصدره اتحاد الشغل التونسي، والذي ندد فيه بالاعتداء الذي تعرضت له النائبة عبير موسي، محملاً أيضاً رئيس البرلمان راشد الغنوشي المسؤولية .

من جهتها، أدانت وزارة المرأة والأسرة في تونس الاعتداء على موسي.

وكانت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، قد تعرضت صباح اليوم، للاعتداء بالضرب الشديد على يد زميلها النائب المستقل الصحبي صمارة، وذلك داخل قاعة الجلسات العامة للبرلمان التونسي.

ووفقا لما أظهرته مقاطع فيديو، غادر النائب الصحبي صمارة مقعده وتوجه إلى رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي التي كانت تقوم بنقل مباشر بهاتفها النقال وذلك لمنعها من التصوير، وسدد لها عدّة لكمات قوية على رأسها وكتفيها ومن الخلف، ثم حاول ركلها لإسقاطها، قبل أن يتدخل بقية النواب، وذلك بحضور النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب سميرة الشواشي ووزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ إيمان الزهواني هويمل والوفد المرافق لها.

يشار إلى أن الحادثة كانت تركت البرلمان في حالة من الفوضى، وسط أجواء مشحونة بين النواب، مما تسبّب في تعطيل انطلاق الجلسة.

وتعطلت جلسة البرلمان لليوم الثاني على التوالي، بسبب اعتصام نواب كتلة الدستوري الحر فوق المنصة المخصصة لرئيس البرلمان، للمطالبة بإلغاء اتفاقية إحداث مقر لصندوق التنمية القطري بتونس من جدول أعمال الجلسة العامة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق