العالم هذا المساء... احتفالات المصريين بذكري 30 يونيو في المحافظات .. استعدادات المسجد الحرام لموسم الحج .. وفرنسا تشيد أطول برج خشبى

الأربعاء، 30 يونيو 2021 10:43 م
العالم هذا المساء... احتفالات المصريين بذكري 30 يونيو في المحافظات .. استعدادات المسجد الحرام لموسم الحج .. وفرنسا تشيد أطول برج خشبى

 

 

العديد من الأحداث الامة التي شاهدها العالم هذا المساء، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم " صوت الأمة "، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 
احتفالات 30 يونيو تتجاوز محافظات مصر.. وتنطلق إلى العديد من دول العالم

احتفل عدد من المصريين بالخارج في عدة دول حول العالم، بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو، تلك الثورة التي خرج فيها المصريون ليتصدوا لمحاولات اختطاف الوطن.

احتفالات المصرييناحتفالات المصريين

ونشرت وزارة الهجرة صور من مظاهر احتفال المصريين بالخارج بذكرى الثورة على صفحتها، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس السيسى ، مؤكدين على ما حققته القيادة السياسية من إنجازات غير مسبوقة في كل الملفات.

من ناحيتها توجهت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بخالص التهنئة للجاليات المصرية في الخارج بمناسبة حلول الذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو المجيدة، مشددة على أن تلك الثورة تمثل عنوانًا لإرادة المصريين وإصرارهم على الحفاظ على هويتهم ونسيجهم الوطني الواحد.

جانب من الاحتفالاتجانب من الاحتفالات

وأكدت وزيرة الهجرة: "إننا جميعا نبذل قصارى الجهد والعطاء لصنع مستقبل أفضل لوطننا الغالي وتحقيق ما يصبو إليه أبناؤه .. وكل عام ومصر في أمن وسلام وازدهار".

احتفالات المصريين احتفالات المصريين
 
كما قام عدد كبير من المواطنين بالاحتفال من مطار البالون الطائر بالبر الغربي فى مدينة القرنة غرب محافظة الأقصر، لاحتفالية نظمها أحد الأحزاب السياسية فى ذكرى ثورة 30 يونيو، ومرور 7 سنوات على حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمصر.
 
 
من جانبه، قال علاج راجح إمام منظم الإحتفالية فى أرض البالون غرب محافظة الأقصر، أنه تم تنظيم تلك الاحتفالية فى الذكرى السابعة على ثورة 30 يونيو التي قادها الشعب المصرى ضد حكم جماعة الإخوان الإرهابية التي حكمت البلاد بالحديد والنار، وعملت على ترسيخ حكم الجماعة بشكل كامل خلال فترة توليهم الحكم في البلاد، حيث تمكن الشعب المصرى الموحد في إسقاط حكم جماعة الإخوان، ونجحت مصر بوحدة مؤسساتها الموحدة في مكافحة الإرهاب والتطرف الذى لجأت له الجماعة بعد اسقاط حكمها بإرادة شعبية في يونيو 2013، عملت الدولة المصرية بعد اسقاط حكم الإخوان في تقوية مؤسسات الدولة كي تكون قادرة على مجابهة التحديات التي تواجه البلاد.
 
وأضاف أن ثورة 30 يونيو هيأت لمصر التحول لدولة حديثة وجمهورية جديدة بفضل معركة التنمية التي يقودها الرئيس في كافة المجالات والمشروعات القومية الكبرى التي تم تنفيذها خلال السنوات السبع الماضية والتي لم تشهدها مصر في تاريخها.
 
 
إطلاق 15 بالونا طائرا مزينين بصورة الرئيس السيسي (1)
 

 

إطلاق 15 بالونا طائرا مزينين بصورة الرئيس السيسي (2)
 

 

إطلاق 15 بالونا طائرا مزينين بصورة الرئيس السيسي (3)
 

 

إطلاق 15 بالونا طائرا مزينين بصورة الرئيس السيسي (4)
 

 

إطلاق 15 بالونا طائرا مزينين بصورة الرئيس السيسي (5)
 

 

إطلاق 15 بالونا طائرا مزينين بصورة الرئيس السيسي (6)
 

فرنسا تشيد أطول برج خشبى فى العالم

شهدت مدينة مولوز الفرنشية تشييد أطول برج فى العالم، من مجسمات لعبة "كابلا" الخشبية، حيث تم الانتهاء من تصميم البرج والإفصاح عن ارتفاعه الذى بلغ 18 مترا ، وتكون البرج الخشبى الذى شيدته 4 فتايات من فريق الكشافة 11 ألفا من ألواح كابلا الخشبية.

يعد برج كابلا الخشبى الأعلى في العالم باستخدام قطع هذه اللعبة الشهيرة التي يعشقها ملايين الأولاد في كل أنحاء العالم

وعمل عناصر الكشافة المتحدرون من جرونوبل (جنوب شرق فرنسا) على مدى 4 أيام في نهاية الأسبوع الفائت لبناء برجهم الذي بلغ ارتفاعه وفق القياس الرسمي 18.76 متر بقطع اللعبة التي ابتكرها هولندي عام 1987، حيث كان الرقم القياسي السابق المسجل في ليون عام 2016 يبلغ 18.40 متر، بحسب المنظمين.

 
وشيّد الفتيان الأربعة برجهم في قاعة التسلق في مولوز، وهي الأعلى في فرنسا إذ يبلغ ارتفاع جدارها 25 متراً. وتسلّق البناؤون الشباب الجدار مربوطين بحبل لكي يتمكنوا من تكديس 11200 قطعة «كابلا»، بما يعادل مبنى من 133 طبقة، بلغ وزنها 120 كلج.
 
وقال جوناثان وايلد (15 عاماً)، أحد الأربعة "استفسرنا عن الرقم القياسي السابق، والطريقة التي اتبعها من سجلوه، وعدد الألواح التي استخدموها، فأدركنا أن تحقيق المشروع المجنون ممكن"، وتدرّب الفتيان الأربعة لأشهر، وشيّدوا أبراجاً أقل ارتفاعاً تحضيراً للإنجاز الكبير.
 
لكنّ قمة الإثارة عمد البُناة بعد تسجيل رقمهم القياسي إلى هدم برجهم أمام عشرات المتفرجين، فربطوا خيطين طويلين بقاعدته وشدوّهما، فانهار في 3 ثوانٍ محدثاً ضجة قوية.
 
برج كابلا الخشبى (1)
 برج كابلا الخشبى الأعلى في العالم
 
برج كابلا الخشبى (2)
شييد البرج الخشبى 4 فتايات من فريق الكشافة 
 
برج كابلا الخشبى (3)
يتكون البرج من 11 ألفا من ألواح كابلا الخشبية
 
برج كابلا الخشبى (4)
برج فرنسا الخشبى بألواح كابلا
 
برج كابلا الخشبى (5)
تشييد برج كابلا الخشبى
 
برج كابلا الخشبى (6)
يبلغ الارتفاع وفق القياس الرسمي 18.76 متر
 
برج كابلا الخشبى (7)
 
لكنّ قمة الإثارة عمد البُناة بعد تسجيل رقمهم القياسي إلى هدم برجهم أمام عشرات المتفرجين
 
برج كابلا الخشبى (8)

برج كابلا الخشبى يحقق الرقم القياسى

الانتهاء من صيانة أبواب المسجد الحرام استعداداً لموسم الحج
 
كشفت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى عن الاستعدادات التنظيمية والخدمية استعداد لاستقبال الحجاج مع اقتراب موسم الحج، حيث انتهت من اعمال صيانة أبواب المسجد الحرام، لضمان استمرار جودتها خلال موسم هذا العام.

ووفقا للموقع الرسمي لشئون المسجد الحرام، أوضح مساعد المدير العام للإدارة العامة للتشغيل والصيانة المهندس مطلق بن مزهي المقاطي، أن الإدارة استكملت أعمال الصيانة لأبواب المسجد الحرام والمتمثلة في تشحيم المفصلات ومجاري الأبواب والمقابض والكوالين، إضافة إلى التأكد من تثبيت المشغولات والمقابض والصدادات ومسامير التثبيت للمفصلات، وتركيب الحماية اللازمة من المطاط للباب.

 

صيانه ابواب المسجد الحرام
صيانة ابواب المسجد الحرام

وأضاف: تضمنت أعمال الصيانة الدهانات وفحص الألوان أو وجود أي أضرار بها، وإعادة رش طبقتين دوكو باللون المطلوب للمكان المتضرر بعد تجهيز السطح وبعد طبقة التأسيس اللازمة لأعمال الدهانات وفي النهاية رش طبقة التلميع والحماية –أيضا- للاحتفاظ بالشكل الجمالي لأطول فترة ممكنة، مؤكداً أن فريقًا مختصا من مهندسين وفنيين يشرف على هذه الأعمال للتأكد من تنفيذها وفق أصول فنية متبعة والتأكد من خلوها من أي عيوب باستخدام أحدث التقنيات وأفضل المواد بالمواصفات العالمية.

 

تزيت وصيانه ابواب المسجد الحرامتزيت وصيانه ابواب المسجد الحرام

وتحدث المقاطي عن ماهية أبواب المسجد الحرام قائلاً: الأبواب تتكون من الهيكل الداخلي، وهو عبارة عن إطارات من يتوب من الحديد المجلفن لا يقل سماكته عن ٣مم مدهون بطبقة حماية عازلة، أما الهيكل الخارجي هو عبارة عن ألواح من الألومنيوم ذي اللون الذهبي مزينة بالمشغولات ذات الطراز الإسلامي وتختلف مقاسات مساحات الأبواب الرئيسية عن الأبواب الفرعية.

 

التاكد من عمل الابواب بشكل جيدالتاكد من عمل الابواب بشكل جيد

وأضاف المقاطي، أن الإدارة قامت بأعمال الصيانة ضمن خطة الإدارة، من خلال الاستعدادات لموسم حج هذا العام من تشحيم للمفصلات وتشحيم مجرى الأبواب والكوالين، إضافة إلى التأكد من تثبيت المشغولات والمقابض وأيضا الصدادات، والتأكد من مسامير التثبيت للمفصلات والمقابض والكوالين وتركيب الحماية اللازمة من المطاط للباب.

اثناء صيانه الابواباثناء صيانه الابواب

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا