أهالي الإسكندرية يواجهون الحر بالبحر .. وإقبال كبير على الشواطئ المجانية والعامة

الإثنين، 05 يوليو 2021 12:00 ص
أهالي الإسكندرية يواجهون الحر بالبحر .. وإقبال كبير على الشواطئ المجانية والعامة

 لجئ أهالي محافظة الاسكندرية من موجة الحر التي تضرب المحافظات إلى الشواطئ، مستغلين الاجراءات التي أعلنت عنها المحافظات والخدمات الجديدة التي تم تطبيقها.

في المقابل وضعت إدارة الشواطئ تعليمات مشددة وضوابط للشاطئ مثل عدم نزول البحر قبل الساعة 7 صباحا وبعد الغروب، لعدم توافر خدمات إنقاذ فى هذا التوقيت، أيضا عدم نزول الطفل قبل 10 سنوات بدون مرافق، وعدم اصطحاب الحيوانات أو لعب الكرة وشرب الكحوليات والحفاظ على نظافة الشاطئ، مع الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية ومسافات التباعد بين الشماسي.

البحر قبل الساعة 7 صباحا وبعد الغروب، لعدم توافر خدمات إنقاذ فى هذا التوقيت، أيضا عدم نزول الطفل قبل 10 سنوات بدون مرافق، وعدم اصطحاب الحيوانات أو لعب الكرة وشرب الكحوليات والحفاظ على نظافة الشاطئ، مع الحرص على تطبيق الإجراءات الإحترازية ومسافات التباعد بين الشماسى .

ويوجد بالإسكندرية نحو 66 شاطئا تمتد من شرق الإسكندرية إلى غربها ، وتتفاوت أسعار دخول الشواطئ بالإسكندرية، حيث أعلنت الإدارة المركزية للساحة والمصايف، أن هناك تخصيص شاطئ مجانى، حيث تم تطبيق تلك التجربة على شاطئ أنطونيو بمنطقة المندرة، على مساحة 230 متر طولى، ويتم إدارة بمعرفة حى المنتزه تحت إشراف الإدارة المركزية، وهو شاطئ مجانى بدون تحصل أى رسوم ويحصل المواطن على معدات الشاطئ مع استخدام دورات المياه طوال اليوم مجانا.

أما عن الشواطئ العامة وعددها 7 شواطئ وهى: "ميامى، السرايا، جليم، سيد درويش، المكس، شهر العسل، الهانوفيل"، ويكون سعر الفرد بها 5 جنيهات شاملة كافة الخـدمات من معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون بالأسعار: 3 جنيهات شمسية، 2 جنيه ترابيزة، 1جنيه للكرسى الواحد.

والشواطئ الخدمة لمن يطلبها بسعر 10 جنيه للفرد وعددها 23 شاطئ ، الشواطئ المميزة بـ 15 جنيه للفرد وعددها 22 شاطئ والشواطى السياحية ب 25 جنيه للفرد وعددها 6 شواطئ.

ويتم التشديد على تطبيق الإجراءات الإحترازية المشددة ووضع الشماسى على مسافات متباعدة، مشيرا الى حصول الوافدين على خدمات جيدة و الالتزام بالأسعار المحددة دون إكراميات.

وشدد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف على ضرورة عدم دفع أى رسوم زيادة او اكراميات على الشواطئ ، رافعا شعار " شواطئ الاسكندرية شواطئ إستجمام و ليست بلطجة" قائلا " أنه تم التشديد على مستأجرى الشواطئ بعدم فرض أى رسوم زيادة أو اكراميات وفى حالة فرض أى عامل من عمال الشاطئ اكراميات بيتم معاقبتة و فرض غرامات و عقوبات على المستأجر " ، وحث المواطنين على ضرورة الابلاغ الفورى فى خالة فرض أى رسوم أو اكراميات و ستقوم الادارة بفرض عقوبات رادعة و الاستجابة الفورية للشكوى".

وأكد اللواء جمال رشاد، أنه يقوم بجولات تفقدية مفاجئة بنفسه خلال اليوم لمتابعة تنفيذ الإجراءات الإحترازية، فضلا عن الانتشار الكامل لجميع مفتشي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة علي مستوي شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 66 شاطئ من ابوقير شرقا حتي سيدي كرير غربا لإحكام السيطرة عليها بالكامل.

وأضاف إلي استمرار استقبال كافة الشكاوى والاستفسارات علي أرقام الإدارة، 01270746490 _ 01289252668 . وكذلك علي موقع الإدارة الرسمى.

وأكد أنه طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وبناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على تطبيق الاجراءات الاحترازية علي شواطئ المحافظة والبالغ عددها 66 شاطئ، مشيرا إلى أنه سيتم إتخاذ الإجراءات الإحترازية الكاملة وهي : -

١- التباعد المكاني بين الشماسى بحيث لا تقل عن 4 أمتار بين كل شمسية وأخرى.

٢- التعقيم المستمر للممرات والبوابات وغرف خلع الملابس ودورات المياه.

٣- توافر جهاز لقياس درجات الحرارة علي كل شاطئ.

٤- توافر إسطوانات أكسجين بالوحدات الطبية علي الشواطئ .

٥- ارتداء اطقم العاملين بالشاطئ للكمامات.

٦- استكمال أدوات ومواد الإسعافات الأولية والمسعفين والمنقذين.

٧- إلزام مستأجرى الشواطئ بتطبيق كافة التعليمات الصادرة بشأن الإجراءات الاحترازية على الشواطئ وتوقيع الغرامات علي المخالفين منهم.

٩- استخدام الآدوات آحادية الاستعمال علي كافتريات الشواطئ.

١٠ - انتشار فرق التفتيش والمتابعة علي الشواطئ لمراقبة الموقف عليها أولا بأول.

وأضاف اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تم إنشاء تطبيق على الهاتف المحمول، يسهل على المواطنين التعرف على بيانات نسبة إشغال الشواطئ

وأشار اللواء جمال رشاد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم إنشاء التطبيق لأول مرة فى مصر، وذلك لتسهيل على المواطنين معرفة نسبة إشغال الشواطئ، والتوجه إلى الشاطئ المناسب للدخول والاستمتاع بقضاء يوم على شاطئ البحر بطريقة آمنة وفق تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى، كما أكد أنه التقدم بأى شكوى من خلال هذا التطبيق الإلكترونى سواء من ارتفاع الأسعار على الشواطئ أو مخالفة الإجراءات الاحترازية وسوف تستجيب الإدارة فورا لفحص تلك الشكاوى.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، حيث شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي رؤساء الأحياء والمديريات والمختصين بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، والمتابعة الدورية لردع المخالفين، وذلك حفاظاً علي صحة المواطنين.

علي الصعيد ذاته؛ تابع محافظ الإسكندرية ،جهود الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد، بشأن إعادة فتح الشواطئ العامة في ضوء قرارات رئاسة مجلس الوزراء. مؤكدا علي ضرورة المتابعة اللحظية لتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل حزم، وفرض غرامات فورية على المخالفين لها.

اسكندريه (1)

 

اسكندريه (2)

 

اسكندريه (3)

 

اسكندريه (4)

 

اسكندريه (5)

 

اسكندريه (6)

 

اسكندريه (7)

 

اسكندريه (8)

 

اسكندريه (9)

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق