إنجازات اليوم تتحدث ..أولمبياد طوكيو تبتسم للمصريين في اللحظات الأخيرة

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 05:56 م
إنجازات اليوم تتحدث ..أولمبياد طوكيو تبتسم للمصريين في اللحظات الأخيرة
إسلام ناجي

اللعب بأسم مصر شرف كبير، وتمثيل مصر في المحافل الدولية هو قمة الفخر، وقد نجح أحفاد الفراعنة في حفر اسمائهم  بأحرف من ذهب، بعد أن حقق منتخب مصر لكرة اليد فوزا تاريخيا على نظيره الألمانى فى دور الثمانية لمنافسات اليد بأولمبياد طوكيو 2020، ليتأهل الفراعنة إلى الدور قبل النهائى بالبطولة، ويواجه نظيره الفرنسى الخميس المقبل.
 
لم يكن منتخب مصر لكرة اليد هو الوحيد الذي وصل للنهائيات، حيث تمكن الثنائي نائل نصار ومحمد طاهر زيادة من التأهل إلى نهائي منافسات قفز الحواجز الفردي ضمن منافسات الفروسية بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها مدينة طوكيو اليابانية .
 
واستطاع نائل نصار الخروج بجولة نظيفة بلا أخطاء بينما خرج محمد طاهر بخطأ وحيد ليضمن كل منهما التأهل إلى نهائي المنافسات.
 
كما تأهل المنتخب المصري للفروسية  إلى أولمبياد طوكيو بفريق كامل بعد غياب 60 عاما وذلك بعد التتويج ببطولة الأمم للفروسية والتي أقيمت في مدينة الرباط المغربية أكتوبر 2019 وضم المنتخب وقتها الفرسان  سامح الدهان وعبد القادر سعيد ونائل نصار ومحمد طاهر زيادة.
 
فيما حقق مصطفى عمرو أفضل رمياته في منافسات دفع الجُلة، خلال الموسم الجاري، لكي يضمن التأهل إلى نهائيات منافسات اللعبة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «أولمبياد طوكيو 2020»، بعدما تخطى الرقم المطلوب للتأهل وهو 21.20 متر، حيث يشارك 16 لاعبا في المنافسة الأولى، ويتأهل أفضل 12 لاعبا، أو من يحقق رقم التأهيل المذكور.
 
ويشارك مصطفى عمرو في منافسات دفع الجُلة، بألعاب القوى، حيث ينافس 15 لاعبا من البرازيل وأمريكا وصربيا والبرتغال والتشيك ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا وإيطاليا والبحرين والهند وبولندا ورومانيا وجورجيا وكندا.
 
ولم يوفق مصطفى عمرو في محاولته الأولى، لكنه في الثانية حقق 20.65 متر، وفي المحاولة الثالثة نجح في دفع الجُلة لمسافة 21.31 متر، محققا أفضل رمياته على الإطلاق في العام الحالي 2021.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق