من القصري إلى بيومي فؤاد وشيكو.. "الكرش" في السينما علامة تألق

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 04:15 م
من القصري إلى بيومي فؤاد وشيكو.. "الكرش" في السينما علامة تألق

رغم إبداء آرائهم في المعاناة والمشاكل من زيادة الوزن و"الكرش"، ورغبتهم في التخلص منه لما سببه من أمراض ومشاكل، لكن كان "الكرش" علامة مميزة وتألق مع عدد من نجوم الكوميديا في السينما المصرية.

محمد رضا

ونجد من أشهر هؤلاء النجوم الفنان محمد رضا الذى يعد من أصحاب "الكرش" فى السينما المصرية، واشتهر بأدوار "المعلم" والذى دائما ما يكون مرتدياً للجلباب الذى كان يجعل شكله مميز خاصة مع "الكرش" ووزنه الزائد،  وبرز فى الأدوار الكوميدية خلال فترة الخمسينات والستينات.

جورج سيدهم

ونجد أن جورج سيدهم من أبرز نجوم الكوميديا فى فترة الستينات والسبعينات والذى كان عضوا فى فرقة ثلاثى أضواء المسرح مع سمير غانم والضيف أحمد، ويتمع جورج بـ "كرش" ساهم فى تقديم أدواراً ذى طابع خاص به بسبب حجمه.

عبد الفتاح القصري

ويعد من أبرز النجوم اصحاب "الكرش" فى السينما، النجم الراحل عبد الفتاح القصري الذى كان يمشى بشكل مميز بسبب "كرشه" وساهم ذلك فى اختلافه عن باقى الفنانين، وجعل له كاركتر مميزا خاصا به .

عبد الفتاح القصري
عبد الفتاح القصري

يونس شلبي

الفنان يونس شلبي الذي كان صاحب أبرز "كرش" في الأعمال الفنية ولا ينسى الجمهور استخدام "كرشة" في مشاهد مسرحية "مدرسة المشاغبين" وأيضاً "العيال كبرت"، ومازال يستخدم نشطاء الفيسبوك  صورته الشهيرة بـ"الكرش" في الكوميكس.

علاء ولي الدين

نجد أن  الراحل علاء ولي الدين من أبرز النجوم الذين حققوا نجومية وشهرة بسبب وزنهم "الزائد" و"الكرش"، حيث قدم أعماله معتمداً على شكله كشخص "سمين"، وظهر ذلك فى فيلم "عبود على الحدود" الذى دخل الجيش رغم وزنه وحدث ذلك بطريقة كوميدية،  اضافة إلى فيلم "الناظر" .

ماجد الكدواني

من النجوم الحالين ماجد الكدوانى، ولم يحصر ماجد نفسه في الأدوار الكوميدية فقط ولكنه تألق أيضاً في الأدوار التراجيدية، واعتمد في أكثر من شخصية قدمها على وزنه الزائد كمساعد في اخراج الكوميديا.

بيومي فؤاد

ويعتبر أيضا من نجوم الفترة الحالية الفنان بيومى فؤاد أبرز النجوم أصحاب "الكرش" فى السينما المصرية، ولكنه لا يعتمد على وزنه بشكل كامل الزائد في الأدوار التي يقدمها، فهناك شخصيات استخدم حجمه فيها للظهور بشكل كوميدي وفي نفس الوقت جسد شخصيات أخرى بشكل طبيعي، إلا أن ذلك لم يمنع صفحات مواقع التواصل من تداول صورته بالكرش مرتدية الملابس الداخلية في "كوميكس".

شيكو

وكذلك الفنان شيكو الذى يمتلك "كرش" ووزن زائد، يجعله مميز فى الأدوار الكوميدية التى يقدمها بل وأنه اختار الاستمرار بهذا الشكل ولم يفكر فى عمل "دايت" للتخلص من ذلك، واستخدم وزنه الزائد كخط درامي في مسلسل "الرجل العناب" حيث كان ضابط شرطة ويبحث عن انقاص وزنه بطريقة كوميدية.

شيكو
شيكو

 

أحمد فتحي

و الفنان أحمد فتحي الذي يمتلك "كرش" بل أنه داعب الجمهور بنشر صورته على انتسجرام بالكرش وسألهم "كرش دا ولا مش كرش"، ويؤمن فتحي أن الجمهور عرفه بهذا الشكل كفنان وزنه زائد ولذلك لا يفكر في تغيير من شكلة سواء بانقاص وزنه أو أي شىء آخر.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق