فنانون جسدوا «مشهد الموت» ليكتب نهاية حياتهم.. آخرهم دلال عبد العزيز

الأحد، 08 أغسطس 2021 12:59 م
فنانون جسدوا «مشهد الموت» ليكتب نهاية حياتهم.. آخرهم دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز
هبة جعفر

جاء مشهد الرحيل للفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، في مسلسل "ملوك الجدعنة" ليرسم ملامح نهاية مشوار حياتها وكأنها بهذا المشهد الملائكي وارتداء الزي الأبيض والذي ابكى المشاهدين، تعلن عن رحيلها وترك الحياة بكل متاعبها وأنها وصلت المحطة الأخيرة ليس فى مشوارها الفني فقط ولكن أيضا في الحياة.

وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز
 
جسدت الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز فى مسلسل "ملوك الجدعنة" والده الفنان عمر سعد "سرية" واستطاعت أن تخطف قلوب المشاهدين بخفة ظلها وأدائها الطبيعي للام التى تخاف على ابنها فتلقى بنفسها بدلا منه فى السجن وجاء المشهد الاخير للفنانة دلال عبدالعزيز بالوفاة داخل السجن وهو المشهد الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي منذ إعلان خبر وفاتها بعد معاناة مع مضاعفات فيروس كورونا المستجد، وجاء مشهدها الأخير الذي ودعت فيه ابنها وكانت تناجي فيه الله وهي تحتضر، إذ أدت دلال المشهد بدرجة عالية جدا من المصداقية أثرت في المشاهدين وأبكتهم، وكأنها تودع جمهورها بشكل حقيقي في مشهد أخير لها. 
 

وفاة الفنان محمود المليجي
 
لم تكن الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز الوحيدة التي جسدت مشهد وفاتها قبل أشهر قليلة من رحيلها الحقيقي بل سبقها عدد من الفنانين توفوا أثناء أداء مشهد الموت وكأنهم يكتبوا مشهد النهاية بأنفسهم فى فيلم ايوب بطولة الفنان الراحل عمر الشريف والراحل محمود المليجي والذي تولى أثناء القيام بدوره فى الفيلم الذي يحكي قصة مليونير أصيب بالشلل ويبدأ فى كتابة قصة حياته والطرق الملتوية والشخصيات التي ساعدته ليتعرض للتهديد من قبلهم والفيلم مأخوذ من قصة للكاتب نجيب محفوظ.
 
وروي المخرج هاني لاشين، كواليس وفاة الفنان محمود المليجي، أثناء أداء مشهد تمثيلي للموت، قائلا: "قعدنا على ترابيزة بيجهزوا بالمكياج وطلبوا قهوة، ليبدأ الفصل الأخير في حياة محمود المليجي في هذه اللحظة، فيوجه حديثه لعمر الشريف قائلا: الحياة دي غريبة جدًا‏ الواحد ينام ويصحى وينام ويصحى وينام ويشخر، وقام بخفض رأسه كأنه نائم على الكرسي وبدأ يقوم بالتشخير كأنه مستغرق في النوم، فنظر الجميع إليه بدهشة من روعة تمثيله وبدأ الجميع في الضحك".
 
وتابع: "حتى قال له عمر الشريف، إيه يا محمود خلاص بقى اصحى إلا أنه كانت المفاجأة أن محمود خلص، فمات كأنه على خشبة مسرح، مات وهو يؤدي مشهد الموت ".
 
وفاة الفنان الضيف أحمد 
 
نفس المشهد⁦تكرر مع الفنان الضيف أحمد وأثناء بروفة مسرحية "الرجل اللى جوز مراته" والتى كانت من إخراجه وكان يجسد فيها دور شخص ميت، وكان يجب عليه أن يوضع فى نعش فى ذلك المشهد وهو ما حدث بالفعل، وعقب الانتهاء من البروفة الأخيرة بعدها توجه الضيف أحمد إلى منزله، والإرهاق يظهر عليه بصورة غير عادية، وقال لزوجته نبيلة مندور إنه يستشعر إجهادًا وضيقًا فى التنفس، واستراح على السرير فتضاعف الألم عليه ولم يحضر الطبيب الذى طلبته زوجته، فأسرع به الجيران إلى مستشفى العجوزة، لكن فارقته الروح وهو فى الطريق قبل أن يصل إلى المستشفى.
 
وفاة الفنان الأردني محمود السوالقة 
 
لقي الفنان الأردني محمود السوالقة وفاته أثناء تإديته لمشهد وفاة في مسلسل "إخوة الدم" حيث جسد المشهد مرتين فى نفس اليوم ليردد "الله يستر ما أموت اليوم" ليفارق الحياة بعدها بأقل من عشر دقائق.
 
كشف مخرج العمل ، حسن أبو شعيرة، تقاصيل وفاة السوالقة قائلا: "الصدمة  لم تكن بسبب انتهاء أجله فحسب، بل لتزامنها مع تأديته "مشهدي موت في عملين منفصلين" في اليوم ذاته، ما دفعه للقول: "في هذا المسلسل رح أموت، وفي المسلسل الآخر أيضاً بموت.. الله يستر ما أموت اليوم."
 
وتابع أبو شعيرة، : "لقد أدى محمود دوره بأريحية تامة، وكنا قد أعدناه ما يزيد عن سبع مرات، وفي كل مرة كان يؤديه دون كلل، وكان المشهد يجسد لحظة إطلاق بطل العمل النار عليه في لحظة غدر، حيث كان يمثل دور قاطع طريق مع ابنه في العمل".
 
ولم تبد على السوالقة أي آثار إعياء عند انتهاء المشهد، وطلب المدير الفني للعمل منه البقاء مستلقياً على الأرض، بعد تنفيذ المشهد ليقول له: "خليك لأنك ميت"، فيما رد عليه السوالقة بالقول: "ما أنا ميت فعلا، وبعد سبعة دقائق من ونهاية المشهد والاستعداد لمشهد جديد تلقيت اتصال من العاملين بوفاة محمود السوالقة"..
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق