«الزمالك فايق والاتحاد مضايق».. مباراة المصير في الدوري والكونفدرالية

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 11:38 ص
«الزمالك فايق والاتحاد مضايق».. مباراة المصير في الدوري والكونفدرالية
أحمد سامي

يلتقي الفريق الأول لنادي الزمالك لكرة القدم مع نظيره الاتحاد السكندري، في التاسعة مساءا، اليوم الثلاثاء، باستاد الاسكندرية، في إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز في مباراة تحت عنوان " أكون أو لا أكون" .

الزمالك يلعب المباراة تحت شعار" لا بديل عن الثلاث نقاط"
يبحث الزمالك عن مواصلة الانتصارات وحصد الثلاث نقاط أمام زعيم الثغر، في ظل الصراع الشرس بينه وبين الأهلى على قمة الدورى، من أجل اعتلاء الصدارة بجدول ترتيب الدوري الممتاز، والفوز بمباراياته المتبقية للضغط على الأهلي، على أمل سقوط الأحمر في مباراياته القادمة، للحصول على بطولة الدوري والتي غابت عن النادي خلال الخمس سنوات الماضية .
 
ويحتل فريق الزمالك المركز الثانى في جدول ترتيب الدورى برصيد 64 نقطة، جمعها من الفوز في 19 مباراة، وتعادل في 7 لقاءات، وتعرض للهزيمة في مباراتين، وأحرز لاعبوه 51 هدفًا، وتلقت شباكه 18 غيرها.
 
ويخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبد الرحيم جنش فى حراسة المرمى، فى الدفاع كلاً من محمد عبد الشافى، محمود الونش، محمد عبد الغنى، حمزة المثلوثى، فى الوسط طارق حامد وإمام عاشور، وأحمد سيد زيزو، وأشرف بن شرقى، ويوسف أوباما، فى الهجوم سيف الدين الجزيرى.
 
وتحدث الفرنسي مع لاعبي الزمالك على ضرورة التركيز واستغلال الفرص التي ستسنح لهم خلال شوطي اللقاء من أجل التسجيل، وعدم ترك مساحات أمام لاعبي الفريق المنافس، والضغط من وسط الملعب والاستحواذ على الكرة، من أجل تحقيق الهدف المنشود في النهاية واقتناص نقاط المباراة الثلاث.
 
وقرر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، الدفع بالثنائي يوسف إبراهيم أوباما وإمام عاشور في مباراة الاتحاد السكندري، بعدما غابا عن لقاء غزل المحلة السابق، في المباراة التي فاز بها الأبيض بـ3 أهداف دون رد، أحرزهم أحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيري وأشرف بن شرقي.
 

الاتحاد يبحث عن المشاركة الأفريقية
يدخل الاتحاد السكندرى المباراة والخناق يشتد عليه وسط ظروف صعبة يمر بها الفريق، بين قوة الزمالك والأمل في النقاط الثلاثة التي تجعل زعيم الثغر يتأهل مباشرة للكونفدرالية، بعد قرار الكاف بتحديد يوم 13 أغسطس موعدًا نهائيًا لاختيار 4 أندية مصرية للتواجد فى بطولتى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية، ليحجز الأهلى والزمالك مقعدهم بدورى الأبطال الأفريقي، والمصرى فى الكونفدرالية.
 
وتعد العودة للمشاركة فى الكونفدرالية بمثابة حلم لـ"حسام حسن" وجماهير الإسكندرية"، والتي غاب عنها زعيم الثغر منذ بطولة الكونفدرالية عام 2006، ويحتل الفريق المركز الخامس فى جدول الدورى برصيد 41 نقطة، ولم يعد أمام زعيم الثغر سوى الفوز للتواجد الإفريقى للتفوق على بيراميدز وسموحة أبرز المنافسين على المركز الرابع بعد أن ضمن المصرى المركز الثالث ولم يتبقى سوى معرفة مصير المقعد الثانى المتواجد فى الكونفدرالية.
 
وطالب حسام حسن لاعبي الفريق بتجنب الأخطاء والتركيز الجيد خلال خوض المباراة من أجل تحقيق الفوز وضمان التواجد في المربع الذهبي لبطولة الدوري المصري، التخلص من الأخطاء الدفاعية والهجومية خلال مواجهة الزمالك.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق