في ذكرى وفاتها.. حكايات شويكار مع صديقتها الخائنة ووصيتها لابنتها ورفض تجسيد سيرتها

الأحد، 15 أغسطس 2021 04:31 م
في ذكرى وفاتها.. حكايات شويكار مع صديقتها الخائنة ووصيتها لابنتها ورفض تجسيد سيرتها
شويكار
أمل عبد المنعم

حكايات عديدة كشفتها منة الله الجواهرجي، ابنة الفنانة الراحلة شويكار، في ذكراها ومنها وصية والدتها وسبب رفضها نشر سيرتها الذاتية، وذلك في الذكرى الأولى لوفاة والدتها، وكانت أهم وصية تقولها لها أن تهتم بصحتها لأنها كانت أغلى شيء عندها، وتهتم بأولادها وزوجها.

شويكار ومذكراتها

وأضافت ابنة الفنانة شويكار، في مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، إن والدتها لم تكتب مذكراتها أو تترك وصية مكتوبة، و أن الفنانة شويكار لم تقتنع بفكرة تقديم عمل سيرة ذاتية عنها، وكانت تقول دائما إن حياتها ليس بها شيء ليتم تقديمه، لافته إلى علاقتها بالفنان فؤاد المهندس، قائلة:" كان بمثابة الأب بالنسبة لها وهو من قام بتربيتها وتعتبر أبناءه أخواتها".

خيانة صديقة شويكار لها

وكانت شويكار حكت خلال أحد الحوارات التي أجرتها قائلة: "كانت لديّ صديقة هي أعز صديقاتي لم نكن نفترق إلا ساعات الليل، عاشت معي ونأكل معًا ونلبس ملابس واحدة.. و انتهيت من الدراسة وتزوجت وأنا صغيرة في سن الـ 15، ووقتها صديقتي لازمتني ولم تفارقني، وتمتعت بكل النعيم الذي وفره لي زوجي، كان يشتري لي أرقى وأجمل الفساتين كانت تشاركني لبسها، ذهبت معنا إلى كل مكان، كانت ظلا لنا".

شويكار والخيانة الزوجية

وتسرد شويكار حكايتها: "في مرة زوجي قال إنه يتضايق من وجودها، ويرغب أن ننفرد في عش الزوجية، وقتها رفضت بشدة وظننت أنه يغار من حبها لي، أو أنه يتضايق من نفقاتها الإضافية التي تحملها له..مرت الأيام،  وبعد حوالي عام انكشفت الأمور على حقيقتها أمام عيني، تقول شويكار: "في يوم زوجي قال لي إنه مسافر وطلب مني إن أذهب عند عائلتي، وبالفعل ذهبت ولكن عدت بالليل إلى المنزل ووجدت صديقتي العزيزة تحاول إغراء زوجي وفي بيتي".

قصة حب شويكار وفؤاد المهندس

بعد أن فرت الصديقة الخائنة ووقف الزوج الأول يعترف أمام زوجته شويكار: "قال لي إنه يئس من نصيحتي بإبعادها عن البيت، ورفض أن يقول من قبل إنها تغريه منذ الشهر الأول لزواجنا، معللًا ما فعله بأنه أراد أن يلقني درسا عمليا حتى أقرن الثقة بالحذر"، لكنهما انفصلا، و بدأت قصة شويكار وفؤاد المهندس ووقعت في حبه.

فؤاد المهندس وشويكار

تزوج الراحل فؤاد المهندس من الفنانة شويكار ليشكلا ثنائيا فنيا شارك في بطولة عدد من الأفلام والمسرحيات، إذ جمعت بينهما قصة حب كبيرة كللت بالزواج، ودام لسنوات تم خلالها تقديم العديد من الأعمال الفنية الخالدة في أذهان الجمهور.. وعن أسباب فشل زيجات فؤاد المهندس، قال في أحد الحوارات التي أجراها مع الإعلامي مفيد فوزي: "نسب الإخفاق مش معظمها مني، جايز من كتر حرصي على شريكة حياتي وبسهل الأمور لهم بدي ولا آخذ، من كتر ما أنا حريص عليهم الظاهر ده بيفسد العلاقات".

وفاة شويكار

وتوفيت الفنانة شويكار في 14 أغسطس 2020، وشكلت مع زوجها الفنان الراحل فؤاد المهندس واحدا من أنجح "الثنائيات الفنية" في السينما المصرية وعلى خشبة المسرح، ومن أشهر أفلامهما "سفاح النساء" و"أخطر رجل في العالم" و"إجازة غرام"، كما تألقا في مسرحيات "أنا فين وانتي فين" و"سيدتي الجميلة".

وكان آخر أفلام شويكار "كلمني شكرا" من إنتاج عام 2010، وهو من إخراج خالد يوسف، ومن بطولة عمرو عبد الجليل وحورية فرغلي.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة