وفاة ماهر سليم بعد صراع مع سرطان الدم... رحلته مع المعاناة والمرض

الخميس، 02 سبتمبر 2021 11:36 ص
وفاة ماهر سليم بعد صراع مع سرطان الدم... رحلته مع المعاناة والمرض
ماهر سليم
ريهام عاطف

بعد صراع لاكثر من عامين مع مرض السرطان رحل عن عالمنا اليوم الفنان ماهر سليم، داخل أحد مستشفيات دار السلام تاركا الكثير من الاعمال التي تركت بصمة لدي جمهوره فلا احد ينسي شخصية "زيكا" في بوجي وطمطم .
ماهر سليم والسرطان
بدأت معاناة الفنان الراحل ماهر سليم في يوليو الماضى مع مضاعفات مرض السرطان الذي انتشر فى الدم، ليدخل أحد مستشفيات الأورام، ويكتب عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كل أصدقائي وأحبابي آسف لعدم الرد على تليفوناتكم، كل عام وأنتم بخير وصحه وسلامه يارب العالمين، أنا محجوز بمستشفى دارالسلام للأورام منذ عشرين يوما، ولاتوجد زيارة لنقص مناعتي، هي ليست كورونا لأني أخذتها وأخذت اللقاح الأول والثاني، المهم لا أريد أزعاجكم".

ماهر سليم
ماهر سليم
وبعدها بأيام قليلة ومن خلال منشور اخر اعلنت ابنته اسماء مرضه فكتبت "أنا بابا في المستشفى منذ عشرين يوم  ومكنش في ناس كتير تعرف، لكن بابا ما زال في المستشفى حتى الآن ومحتاج دعواتكم" ومابين المعاناه ومحاولة التماسك عاد الفنان الراحل ماهر سليم مرة اخري الي المستشفي في منتصف أغسطس بسبب ارتفاع درجة حرارة جسمه.
ابنه ماهر سليم
ابنه ماهر سليم
منشور ماهر سليم
منشور ماهر سليم
وقبل ايام قليلة من رحيلة كتب ماهر سليم ليطمأن جمهوره ومحبيه عليه قائلا"الحمد لله بفضل الله، وبفضل دعواتكم، أنا بخير وبشكركم أحبائي وأصدقائي وأقاربي، على سؤالكم واهتمامكم، انا لسه بالمستشفى، ولما أخرج هقولكم وهيكون التواصل فون فقط. شكراً ليكم" الا ان ذلك المنشور لم يستمر طويلا لتعلن ابنته اسماء ماهر بعد يوم واحد تدهور حالة والدها الصحية قائله: «وبعد ما كان في أمل ان بابا يخرج من المستشفي، هيفضل في المستشفي فتره كمان، الحمدلله دعواتكم" ليظل بها  حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.
اسماء ماهر
اسماء ماهر
وكان عضو نقابة المهن التمثيلية الفنان منير مكرم، قد أعلن وفاة الفنان ماهر سليم، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلا: «الدوام لله، أخي وحبيبي وأستاذي ماهر سليم في ذمة الله»، مطالبًا جمهوره بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.
كما أعرب الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن حزنه الشديد لوفاة الفنان ماهر سليم، موضحا أنه كان مثالا للفنان المخلص المحترم المحب لفنه، فضلا عن كونه زميلا له منذ أن تخرجا سويا فى المعهد العالى للفنون المسرحية.
 
اعمال لاتنسي لماهر سليم
قدم الفنان ماهر سليم الكثير من الاعمال التي يعتز بها ويحبها الجمهور خاصه أفلامه مع المخرج الكبير يوسف شاهين الذى شاركه فى أغلب أعماله، وكان قد صرح من قبل في تصريحات تليفزيونية، ووصف العلاقة بينه وبين شاهين بالقوية لدرجة جعلت الأخير يضع اسمه ضمن فريق العمل قبل ترشيحه فى أى دور وكان الفنان ماهر سليم قد تعرف  على يوسف شاهين حين رآه الأخير على مسرح الطليعة وطلبه للعمل معه فى فيلم إسكندرية كمان وكمان، ليذهب إلى المكتب ويقرأ مشهده ليجده 3 صفحات باللغة العربية الفصحى.
زيكا
زيكا
كما جسد الفنان الراحل ماهر سليم شخصية "زيكا" فى مسلسل الاطفال "بوجى وطمطم"
قدم ماهر سليم علي مسرح الطليعة حوالي 20 مسرحية لسمير العصفوري ، زنزانة المجانين، المغنية الصلعاء، القاهرة 80 ،العسل عسل والبصل بصل
 ماهر سليم والمناصب الادارية
كان الفنان الراحل ماهر سليم قد شغل العديد من المناصب الإدارية بالمسرح منها نائب مدير عام الطليعة 2010، ثم مديرا عاما لمسرح الطليعة 2012، ثم تولى رئاسة البيت الفنى للمسرح عام 2013.
وتولى سليم أيضا العديد من المناصب الأخرى منها مستشار رئيس قطاع الإنتاج الثقافى عام 2014، ومدير المهرجان القومي للمسرح بالقاهرة فى مارس عام 2013.
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق