رسم الصليب خلال ذكر اسمه.. لماذا يستعيذ بايدن من سلفه ترامب؟

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 07:08 م
رسم الصليب خلال ذكر اسمه.. لماذا يستعيذ بايدن من سلفه ترامب؟
عنتر عبداللطيف

أثار الرئيس الأمريكي جو بايدن الضحك عندما تذكر خلال كلمة له في تجمع بكاليفورنيا خصمه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، دونالد ترامب ليرسم بايدن علامة الصليب. فماذا يستعيذ بايدن من سلفه ترامب؟

مواقف كثيرة سخر فيها الرئيس الأمريكي السابق ترامب من خلفه بايدن قبل نجاح الأخير أو حتى خلال حملته الانتخابية حيث طالب ترامب، بإجراء اختبار منشطات لمنافسه المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، جو بايدن، قبل أو بعد المناظرة الأولى بينهما.
 
 
193393
 

وقال ترامب، في تغريدة عبر "تويتر"،: "سأطالب بشدة بإجراء فحص منشطات لجو بايدن الناعس قبل أو بعد المناظرة ليلة الثلاثاء. بطبيعة الحال، سأوافق على إجراء اختبار أيضًا".

وأضاف: "أداؤه خلال المناظرات كان متفاوتا بوتيرة قياسية، وهذا أقل ما يقال عنها. المنشطات فقط يمكن أن تسبب هذا التفاوت".

وعقب فوز بايدن قال ترامب أنه سيطرح الرئيس الحالي جو بايدن أرضا خلال ثوان،" إذا سنحت له الفرصة نزاله في حلبة الملاكمة".

وفي إشارة إلى تعبير أمريكي شائع يستخدم عند الرغبة في ضرب الآخرين، تابع: "قال بايدن ذات مرة إنه يود أن يأخذني خلف الصالة الرياضية".

كما تحدي ترمب، خلفه بايدن معلنا اعتزامه زيارة الحدود الجنوبية مع المكسيك قريباً، منتقداً موقف الإدارة الأمريكية الحالية بشأن ارتفاع أعداد المهاجرين الذين يصلون الحدود الجنوبية لأمريكا.

وقال ترمب إن "الكثيرين يريدون مني زيارة الحدود الجنوبية لبلدنا، بما في ذلك مسؤولي دائرة الهجرة، ودوريات الحدود".

ورداً عن سؤال بشأن موعد زيارته المرتقبة، أجاب ترمب: "ربما خلال الأسبوعين المقبلين".

كما تحدى ترامب الرئيس الحالي بايدن في حفل تنصيب الأخير وقال إنه سيعلن ترشحه 2024، وذلك عقب فشل جهوده القانونية لإلغاء نتيجة انتخابات 2020.

وقالت وكالة بلومبرج إن ترامب قال إنه يعتزم الترشح في عام 2024 إذا لم يتمكن محاموه من إلغاء نتائج انتخابات 2020 ويحظى عرضه المحتمل لعام 2024 ببعض الدعم من ناخبي الحزب الجمهوري.

182644
 

أما بايدن فقد تحدى ترامب ليكشف عن خطة قدرها 700 مليار دولار لمساعدة الاقتصاد الأميركي على التعافي من أزمة فيروس كورونا، في تحد مباشر لمنافسه في الاستحقاق الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وشعاره "أميركا أولا".

وتقوم خطة بايدن على التصنيع والابتكار إلى استعادة وظائف ألغيت خلال جائحة كورونا وتوفير أكثر من 5 ملايين وظيفة عبر الاستثمار في الإنتاج المحلي والأبحاث، وكذلك تقليص الاعتماد على سلاسل الإمداد الأجنبية، واعتماد تشريعات ضريبية جديدة تشرك النقابات من أجل تمكين العمال الأميركيين.

وكان  بايدن قد دعا في تجمع حاشد في كاليفورنيا، الناخبين إلى دعم حاكم الولاية الديمقراطي جافين نيوسوم، الذي يواجه احتمال الإقالة المبكرة من منصبه.

وخلال الكلمة، تذكر بايدن خصمه في الانتخابات الرئاسية الأخير، دونالد ترامب ورسم علامة صليب على نفسه.

وقال بايدن: "سبب وجودي هنا معكم جميعا، هو شكر ودعم صديقنا الحاكم جافين نيوسوم، أحد أفضل حكام الولايات في البلاد".

وذكر الرئيس، أن القرار الذي سيتخذه سكان كاليفورنيا لن يؤثر على الولايات المتحدة فحسب، بل سيؤثر أيضا على العالم ككل.

وأضاف: "وهذا هو السبب. تعلمون جميعا أنه كان علي في العام الماضي التنافس في الانتخابات مع دونالد ترامب الحقيقي"، وبعد ذلك رسم بايدن على نفسه إشارة صليب وفقا للطريقة الكاثوليكية. وأثار تصرفه هذا، الضحك وهتافات الموافقة من جانب الجمهور.

وشدد بايدن، على أن منافس نيوسوم في الانتخابات لاري إلدر، هو "نسخة مكررة من دونالد ترامب". 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م