خطة تطوير العريش الجديدة.. نائب محافظ شمال سيناء يتابع تنفيذ أعمال محور الطريق الدولي الساحلى (صور)

الخميس، 23 سبتمبر 2021 06:00 م
 خطة تطوير العريش الجديدة.. نائب محافظ شمال سيناء يتابع تنفيذ أعمال محور الطريق الدولي الساحلى (صور)
كتب-محمد الحر


مخطط  تطوير العريش يتضمن إنشاء 3 محاور رئيسية طولية على ساحل البحر ومحاور عرضية لتيسير التحرك بينها بتكلفة 500 مليون جنيه

يبدا محور الطريق الدولي الساحلى بشارع الفاتح ( البحر )  امن منطقة كنتاكى حتى منطقة فرق الأمن بالمساعيد 

 المحور الأول الطريق الدائرى الذى يربط العريش بالكامل والثانى محور شارع البحر  إنشاء 8 حارات والثالث يشمل شارع الجيش 

 
تابع اللواء هشام الخولى نائب محافظ شمال سيناء اليوم، الخميس ، يرافقه المهندس حسام الشريف ، مدير عام التخطيط العمرانى وممثلى مجلس مدينة العريش ومسؤولى وممثلى المرافق الخدمية من مياه وغاز وكهرباء وتليفونات  الأعمال الجارية فى المحور الساحلى بالعريش ضمن محاور تطوير العريش الجديدة ، وذلك بناء على تكليفات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .
 
وشدد  الخولي خلال جولته الميدانية على سرعة الإنتهاء من الأعمال وفقا للمواعيد المحددة وبالمواصفات الفنية المطلوبة ، موجها بضرورة التنسيق بين الجهات المعنية لتوفير المرافق الخدمية للمواطنين واستمرار عملها وتوفير البدائل المناسبة لها خلال تنفيذ الأعمال حرصا على مصالح المواطنين .
 
وتضمنت جولة اللواء الخولي،  نائب محافظ شمال سيناء  الأعمال الجارية حاليا  فى منطقة محور الطريق الدولي الساحلى بشارع الفاتح ( البحر )  التي تبدأ من محيط منطقة كنتاكى حتى منطقة فرق الأمن بالمساعيد بالمدخل الغربي لمدينة العريش.
 
eccc0687-d0b4-4094-8578-31c69f1b2cf7
 
وكان اللواء دكتور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء،  قد أعلن عن البدء فى تطوير مدينة العريش من خلال 3 محاور اساسية، يتضمن الأول الطريق الدائرى الذى يربط مدينة العريش بالكامل، والثانى محور شارع البحر "الطريق الدولي" المخطط له إنشاء 8 حارات، والمحور الثالث يشمل شارع الجيش .
 
وأشار محافظ شمال سيناء إلى أن تطوير مدينة العريش شاملا لنحو 50 عاما قادمة ، خاصة أن المحافظة مقبلة على استثمارات تنموية ضخمة فى كل المجالات، وكذلك ميناء العريش البحرى والذى يعتبر بمنزلة ميناء تجارى للتصدير .
 
وأكد  محافظ شمال سيناء، إن وزارة التنمية المحلية تدعم جهود التنمية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة بما يساهم في تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم.، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية.
 
e39dd4b8-3ed1-4158-b8df-9bc3dbf5d97e
 
 
واوضح  محافظ شمال سيناء  أنه تم  وضع مخطط لتنمية وتطوير مدينة العريش، يتضمن إنشاء 3 محاور رئيسية طولية على ساحل البحر ومحاور عرضية ليتم الربط وتيسير التحرك بينها بتكلفة 500 مليون جنيهًا.
 
ولفت محافظ شمال سيناء أن المحور الأول يشمل شارع الفاتح من البوابة الغربية بمدخل العريش وصولا إلى المدخل الشرقي للمدينة عند الريسة على طول الساحل ليتضمن 4 حارات للذهاب و4 حارات أخرى للعودة.
 
a9bfc796-c7da-4e89-8e19-3d7a392ccee1
 
 ويشمل  المحور الثاني شارع الجيش من أمام مديرية الأمن مرورًا بكوبري ضاحية السلام ومستشفى العريش العام ليقطع شارع 23 يوليو ويتجه إلى شارع الساحة الشعبية وميدان العتلاوي وشارع أسيوط وصولا إلى المساعيد، ويتضمن 3 حارات للذهاب و3 حارات أخرى للوصول
 
واشار محافظ شمال سيناء إلى أن المحور الثالث: وهو الطريق الدائري خلف المناطق السكنية وصولا إلى ميناء العريش البحري، ويضم 4 حارات للذهاب و4 حارات أخرى للعودة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة