رئيس جامعة الازهر يستقبل الطلاب.. يؤكد: شرط دخول الجامعة اللقاح ضد كورونا

السبت، 09 أكتوبر 2021 03:03 م
رئيس جامعة الازهر يستقبل الطلاب.. يؤكد: شرط دخول الجامعة اللقاح ضد كورونا
منال القاضي

توافد طلاب جامعة الأزهر بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد بالكمامة والتعقيم وتشديدات وقائية لدى الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.

وأعلنت جامعة الأزهر بدأ العام الدراسي 9 أكتوبر، حيث اصطف الطلاب لأداء تحية العلم وترديد النشيد الوطني، وذلك بحضور الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس الجامعة، ونوابه.

ووفرت الجامعة للطلاب 14 نقطة لتلقى للقاح ولكن تلقت استجابة أعداد قليلة، ما أغضب رئيس الجامعة وجدد تأكيدة على الطلاب بحث زملائهم بأن يتلقوا اللقاح حرصا على سلامتهم.

وأضاف رئيس جامعة الأزهر، أنه قد نضطر لمنع الدخول إلى حرم الجامعة لغير الحاصلين على لقاح كورونا.

وقام المحرصاوى بتوزيع كتاب صادر من إدارة رعاية الطلاب، تضمن كيفية الاشتراك بأنشطة الجامعة.

 

و65ecc3f6-5432-4f8f-a3e0-9cca65221d1c (1)
 
أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، عقب عودته من إيطاليا عدة قرارات مهمة؛ للتيسير على الطلاب؛ حيث تضمنت القرارات: سرعة الإعلان عن الأسماء المقبولة بالمدن الجامعية مساء اليوم لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تسكينهم بعد التحقق من حصولهم على التطعيم.
 
كما قرر رئيس الجامعة تشكيل لجنة من التوجيه المالي والإداري؛ للوقوف على سبب تأخر إعلان نتيجة التنسيق لبعض الطلاب، وتحويل المتسبب للتحقيق العاجل، وتكليف رئيس الإدارة المركزية للمدن ومديري المدن الجامعية وشئون التعليم بسرعة الانتهاء من مراجعة الكشوف بصورة نهائية. 
 
وقرر تكليف نواب الفروع لمتابعة سرعة تسكين الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية، إضافة إلى عقد لقاء مفتوح مع الطلاب في المدن؛ للوقوف على المشاكل ومحاولة حلها، وتلقي المقترحات، والرد على الاستفسارات ومتابعة ما تبقى من صيانة حتى تعمل المدينة بكامل طاقتها.
 
كما قرر المحرصاوى تكليف رعاية الشباب في الكليات بالتواصل مع الطلاب غير المقتدرين؛ لتقوم الجامعة بسداد رسوم الدراسة عنهم من خلال صندوق التكافل الطلابي.
 
36637546-ab15-4c5f-b67b-ac8a87eb7c41 (1)65ecc3f6-5432-4f8f-a3e0-9cca65221d1c

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق