آخر "شطحات" عبد الله رشدي.. شيخ الفتنة يحرم المشاركة في بطولات كمال الأجسام

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 10:00 م
آخر "شطحات" عبد الله رشدي.. شيخ الفتنة يحرم المشاركة في بطولات كمال الأجسام

دائما ما يطل علينا الشيخ عبد الله رشدى، من خلال فتاوى غريبة تثير الجدل، وليست لها أى علاقة بالواقع أو الدين الإسلامى، في محاولات مستمرة يسعى من خلالها "رشدى" لإثارة الفتنة فى المجتمع وشق وحدة المصريين، والتى كانت آخرها فتوى بعدم جواز مشاركة الرجال في بطولات كمال الأجسام.

وقال رشدي في فتوته الأخيرة:" لا يجوز للرجل المشاركة في بطولات كمال الأجسام التي يشترط للمشاركة فيها إبداء شئ من العورة التي أمره الشرع بسترها، مضيفا مارس من الرياضة ما شئت دون أن تخرق ضوابط الشرع الشريف."

thumbnail (7)

ليست هذه هي المرة الأولى التي يدلي فيها "رشدي" بفتاوى شاذة تثير الغضب والاستياء في أوساط المجتمع المصري، وابرزها فتوي مضللة ذكر فيها أن حكم الشرع بعدم قبول عمل العالم الكبير مجدى يعقوب كون الله لا يقبل عمل الكفار، وتأتى تلك الفتوى التى أثارت العديد من الجدلضمن سلسلة من الفتاوى المثيرة للجدل.

 
وفي فتوى أخرى ذكر فيها إن التهنئة فى الأعياد لغير المسلمين مع الرضا بشعائرهم وتعظيم اعتقادهم، كفر لا نزاع فيه، فى إشارة الى تهنئة الأقباط بأعيادهم، ليسبب ذلك التصريح الكثير من الردود الغاضبة تجاه تلك التصريحات أو الفتاوى التى يطلقها عبد الله رشدى بين الحين والآخر.
 
كما خرج عبد الله رشدي ليعلن توافقه مع إحدى الفتاوي التى أصدرها أحد المشايخ والتى ذكر فيها أن عقيدة المسيحية فاسدة،، ليطل مهاجما الاقباط، متطاولا على الديانة المسيحية فى محاولة اخرى ومتكررة لهدم المجتمع واشعال الفتنة بينزالمواطنين وتصدير صورة العنصرية والتطرف فى تلك الفتاوى المضللة.
 
وذكر رشدي فى أحد الحلقات التليفزيونية، بجواز زواج القاصرات قائلا: "إنه يجوز زواج القاصرات، لافتاً إلى أنّه يمكن تزويج الطفلة فى سن تسع سنوات، ولكن بشرط أن تُطيق الوطء".
 
كما أفتى رشدي بجواز معاشرة سبى النساء بالحرب عبر صفحته قائلا: "هى إنسانة لها احتياجات، فطالما رضيت بعلاقة بينها وبين سيدها فلا حرج عليها ولا عليه، بالرضا لا بالإكراه".
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة