الدوري المصري.. أسعار التذاكر وعقوبة الشغب بين الجماهير للموسم الجديد 2021 - 2022

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 02:00 م
الدوري المصري.. أسعار التذاكر وعقوبة الشغب بين الجماهير للموسم الجديد 2021 - 2022
الدورى المصري
أمل عبد المنعم

ماراثون الدوري المصري تصدر مؤشرات البحث وتريند جوجل، وذلك بسبب إنطلاقه اليوم الأثنين للموسم الجديد 2021 - 2022 ، حيث أعلنت رابطة الأندية عودة الجماهير، حيث تم الاستقرار على حضور 1000 مشجع لكل فريق في جميع مباريات الدوري المصري، في أولى خطوات عودة الجماهير للمدرجات فى الدوري المصري.

الدوري المصري وسعر التذكرة

و تم تحديد سعر موحد لتذكرة مباريات الدوري الممتاز، على أن يكون السعر موحد هو 100 للتذكرة في الدوري المصري، ومع انطلاق الدوري المصري اليوم الأثنين وضع قانون الرياضة عقوبات تتعلق بشغب الجماهير في المدرجات.

الدوري المصري وعقوبات قانون الرياضة

وكانت المادة 84 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 نصت علي أن مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها فى قانون العقوبات أو أى قانون آخر، يعاقب على الجرائم المنصوص عليها فى المواد التالية بالعقوبات المقررة فيها، ونصت المادة 85 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 على أن: "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 1000جنيه ولا تزيد على 3 آلاف جنيه.

 أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من سب أو قذف أو أهان بالقول أو الصياح أو الإشارة شخصا طبيعيا أو اعتباريا أو حض على الكراهية أو التمييز العنصرى بأي وسيلة من وسائل الجهر والعلانية في أثناء أو بمناسبة النشاط الرياضي، وتضاعف العقوبة إذا وقعت الأفعال السابقة على إحدى الجهات أو الهيئات المشاركة في تأمين النشاط الرياضي أو أحد العاملين به.

الدوري المصري والحبس والغرامة

و المادة 91 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 نصت علي أن: "يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل 50 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه كل من إنشاء أو نظم روابط رياضة بالمخالفة للنظم الأساسية للهيئات الرياضية وفقا لأحكام هذا القانون"، وطبقا لـ قانون الرياضة تكون العقوبة الحبس الذى لا يقل عن 3 سنوات والغرامة لا تقل عن 100ألف جنيه ولا تزيد على 300 ألاف جنيه إذا باشر أى من المنتميين لهذه الكيانات غير المشروعة نشاطا يعبر عن وجودها أو ينشر أفكارها بأية صورة كانت.

و المادة 92 من قانون الرياضة نصت علي أن: يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من حرض بأي طريقة على إحداث شغب بين الجماهير أو الاعتداء على المنشآت أو المنقولات أو تعطيل نشاط رياضي بأية طريقة ولو لم تحقق النتيجة الإجرامية بناء على هذا التحريض.

الدوري المصري و الشغب بين الجماهير

و المادة 89 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 نصت على أن: "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل على 50 ألف جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من استخدم القوة أو العنف أو التهديد أو الترويع ضد لاعب أو حكم أو أحد أعضاء الأجهزة الفنية أو الإدارية للفرق الرياضية أو أحد أعضاء مجالس إدارة الهيئات الرياضية لحمة على الامتناع عن المشاركة فى النشاط الرياضى أو بغرض التأثر على نتيجته لصالح طرف دون آخر".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق