من يحسم القمة 123؟.. الأهلي والزمالك "خايفين من بعض"

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 01:00 م
من يحسم  القمة 123؟.. الأهلي والزمالك "خايفين من بعض"

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العرب، قمة الأهلي والزمالك،  فى الساعة 8 مساء الجمعة، على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الممتاز، فى مواجهة يصعب التكهن بنتيجتها، لاسيما أن الجميع يعتبر الكلاسيكو بطولة خاصة لجماهير الناديين.
 
ويحتل النادي الأهلي صدارة جدول الدوري العام برصيد 6 نقاط محققاً العلامة الكاملة بعد الفوز في مباراتين بالدوري الحالي، وذلك بفارق الأهداف فقط عن نادي الزمالك الذي يحتل المركز الثاني بنفس الرصيد.
 
موسيماني يدرس نقاط قوة الزمالك قبل القمة 123
بدأ بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في مشاهدة عدد من الفيديوهات لمباراة الزمالك الأخيرة، لمعرفة طريقته في تحضير اللعب والاحتفاظ بالكرة ومفاتيح لعبه في اختراق دفاع الفرق المنافسة وأهم الأوراق الرابحة في صفوفه، من أجل إحكام السيطرة عليها في القمة 123 ، حتى يتسنى له تحقيق نتيجة إيجابية في موقعة الجمعة، ويحقق انطلاقة قوية قبل توقف الدوري لظروف تجمع منتخب مصر.
 
وطلب موسيمانى من محللى الأداء فى الأهلى ملخصا لطريقة لعب وتحركات الرباعى السابق الذى يعد أهم نقاط القوة الهجومية فى الزمالك، من أجل دراسة الأبيض جيداً وإيقاف نقاط القوة فيه قبل لقاء القمة المقرر له الجمعة المقبل فى الجولة الثالثة لبطولة الدورى المصري.
 
ويخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي في الرابعة من عصر اليوم ،الثلاثاء، مباراة ودية امام المرج بإستاد التتش للوقوف على حالة اللاعبين وتجهيزهم خاصة البدلاء، والذين لم يشاركوا بصفة أساسية مع الفريق في الفترة الماضية، من أجل تجهيزهم بشكل جيد للمرحلة المقبلة، خاصة في ظل قوة المنافس.
 
ويدفع موسيماني بمحمد الشناوى، حارس المرمي، بعد تعافيه من الإصابة في العضلة الخلفية، التي ضربته في الفترة الماضية؛ للوقوف على جاهزيته ومستواه بشكل أساسي، لإمكانية العودة للمشاركة أمام الزمالك في موقعة الجمعة.
 
وكان الأهلى قد حقق الفوز على فريق البنك الأهلى بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة الدورى الممتاز، وسجل هدف المباراة محمد شريف في الدقيقة 62 من متابعة لتسديدة عمرو السولية، التي ارتدت من الحارس محمود الزنفلي، كما تصدى القائم لتسديدة حمدي فتحي قبل نهاية المباراة.

كارتيرون يراهن على ثبات التشكيل 
 
يستعد الزمالك لمواجهة الأهلي، الجمعة المقبلة، على ملعب استاد القاهرة، في الجولة الثالثة من منافسات الدوري المصري، ويعتمد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك، على ثبات التشكيل بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة. 
 
وطلب كارتيرون مشاهدة تسجيلات لمباراتى الأهلى أمام الإسماعيلى والبنك الأهلى من أجل الوقوف على طريقة لعب موسيمانى بعد التدعيمات ومفاتيح لعبه التى يعتمد عليها، وكيفية إيقاف بيرسى تاو ولويس ميكسونى ، كما فعل خالد جلال في مباراة فريق البنك مع الأهلي.
 
ونجح خالد جلال فى إيقاف خطورة ثنائى الأهلى فى المباراة التى جمعتهما، وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدف وحيد، حيث اعتمد جلال على الرقابة اللصيقة لتاو وميكسونى الأمر الذى أوقف خطورتهما وأجبر بيتسو موسيمانى المدير الفنى على تغيير خطة اللعب مع بداية الشوط الثانى حتى نجح محمد شريف فى تسجيل هدف الفوز.
 
وتشهد المباراة عودة يوسف أوباما للتشكيل الأساسي، بعدما غاب عن مباراة طلائع الجيش بسبب الإصابة، وشارك مصطفى فتحي في مركزه، لكنه لم يظهر بالشكل المتوقع منه في موقعه كصانع ألعاب.
 
ويبقى الثنائي أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو فرسا الرهان لكارتيرون في القمة، وكان زيزو تألق بقوة في مباراتي الزمالك أمام أنبي وطلائع الجيش، حيث أحرز هدفين وصنع مثلههما، في المقابل، لا يزال بن شرقي بعيدا عن مستواه، حيث أضاع اللاعب منذ بداية الدوري أكثر من فرصة سهلة للتسجيل، لكنه يبقى لاعبا مهما في الفريق لا بديل له، خصوصا في ظل الإيقاف المستمر لمحمود عبدالرازق "شيكابالا" لمدة 8 مباريات.
 
ومن المتوقع استمرار عمر السعيد في التشكيل الأساسي للزمالك، بعدما أحرز هدفين أمام طلائع الجيش وإنبي، رغم مشاركته بديلا في مباراة الفريق البترولي.

من هو حكم القمة 12؟

كشف مسئولو اتحاد الكرة، أن الحكم الدولى محمد عادل هو المرشح الأول لإدارة مباراة القمة بين الزمالك والأهلى المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل على ستاد القاهرة ضمن منافسات الأسبوع الثالث بالدورى.
 
وقال مسئولو الجبلاية إن إسناد مهمة إدارة مباراة الأهلى والإسماعيلى بالأسبوع الأول بالدورى للحكم محمد عادل، لا يؤثر على حظوظه لإدارة القمة خاصة وأنه قدم مستوى جيد فى المباراة ولم يرتكب أى أخطاء.
 
تابع مسئولو اتحاد الكرة أن الحكم إبراهيم نور الدين هو المرشح الثانى لإدارة المباراة، وسيتم اعلان أسماء الطاقم كاملا مساء الخميس المقبل.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والأهلي
تنقل قنوات أون تايم سبورت مباراة الزمالك والأهلي في الثامنة من مساء الجمعة المقبل باستاد القاهرة الدولي.
.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة