القمة 123.. الزمالك يبحث عن الثأر في ليلة اختبار بيتسو

الخميس، 04 نوفمبر 2021 04:30 م
القمة 123.. الزمالك يبحث عن الثأر في ليلة اختبار بيتسو

تتجه انظار عشاق الساحرة المستديرة، إلي ستاد القاهرة الدولي، لمتابعة مباراة القمة رقم 123 التي تجمع بين فريقي الأهلي والزمالك، والتي تقام في تمام الثامنة من مساء غدا الجمعة ضمن مبارايات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.
 
ويحتل ديربي القاهرة الذي يضم الغريمين التقليديين نادي الأهلي والزمالك المرتبة الثامنة في الترتيب العالمي لأقوى الديربيات، حيث التقى الفريقان في 122 مباراة في الدوري الممتاز، فاز الأهلي في 46 لقاء، فاز الزمالك في 27 مباراة، بينما حسم التعادل نتيجة المواجهة في 49 مباراة.

استعدادت الأهلي
 
يختتم اليوم الخميس فريق الأهلي تحضيراته لمباراة القمة 123 ضد الزمالك غدا الجمعة بالجولة الثالثة من عمر الدوري المصري، حيث يخوض الفريق الأحمر مرانه الأساسي مساء اليوم، حيث ينوي موسيماني تطبيق خطة اللعب ومنح لاعبيه التعليمات النهائية التي ينوي تطبيقها في لقاء الغد بالمران الختامي الليلة.
 
ويحرص موسيماني على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل الفنية التي ينوي تطبيقها في موقعة القمة 123، من خلال تنويع طرق اللعب في الاختراق سواء بالنقل السريع للكرة أو الكرات العرضية أو الثابتة وكذلك التصويب من خارج منطقة الجزاء، حيث أعطى تعليمات خاصة للاعبيه مثل أفشة وعمرو السولية واليو ديانج ومحمد شريف بضرورة التصويب المباشر على المرمى اذا ما أتيحت الفرصة لذلك.
 
ويفاضل بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى بين طريقتى لعب للفريق الأحمر فى مباراة القمة ضد الزمالك يوم الجمعة المقبل، سواء اللعب بطريقته الحديثة 3 / 4 / 3، وهى نفس الطريقة التى لعب بها مباراتى فريقه ضد الإسماعيلى والبنك الأهلى بأول جولتين من عمر مسابقة الدورى أو اللعب بالطريقة التقليدية 4 / 2 / 3 / 1.
 
وتعتمد طريقة لعب موسيمانى الحالية على الدفع بثلاثى فى خط الدفاع وهم بدر بانون وحمدى فتحى وأيمن أشرف ورباعى فى وسط الملعب وهم عمرو السولية وأليو ديانج وأكرم توفيق وعلى معلول وثلاثى فى خط الهجوم وهم أفشة وبيرسى تاو ولويس ميكيسونى أو محمد شريف.
 
بينما تعتمد طريقة اللعب التقليدية على اللعب برباعى فى الدفاع وهم أكرم وبانون وأيمن ومعلولو وثنائى فى الوسط الدفاعى والأقرب السولية وديانج وأمامهم ثلاثة لاعبين الأقرب أفشة وتاو وميكيسونى ثم مهاجم وحيد وغالبا سيكون محمد شريف.
 
يدخل الأهلى اللقاء بعد الفوز في الجولتين الماضيتين على الإسماعيلى برباعية نظيفة والبنك الأهلى بهدف نظيف، في المقابل حسم الزمالك أول مباراتين لصالحه أمام إنبى وطلائع الجيش بهدفين نظيفين على كلا الفريقين.
 
وواصل الأهلى صدارته لجدول الدورى برصيد 6 نقاط، متفوقا على الزمالك وبيراميدز أصحاب نفس الرصيد بفارق الأهداف، ويأتي الاتحاد السكندرى في المركز الرابع برصيد 4 نقاط متفوقا على غزل المحلة وسيراميكا بفارق الأهداف.
 

استعدادات الزمالك
يسعى الزمالك للوصول للمباراة رقم 26 دون هزيمة والتى سيواجه فيها الأهلى فى المباراة التى ستقام فى الثامنة مساء الجمعة، على استاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدورى العام.

ويخوض لاعبو الزمالك مرانا اليوم في ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي، علي ان يختار كارتيرون قائمة اللاعبين الذين سيدخلون القائمة ، حيث ينتظر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق موقف محمود عبد الرازق من الانضمام للمعسكر من عدمه في حالة تنفيذ قرار رفع الإيقاف عنه والصادر من لجنة التسوية والتحكيم.

ويرغب كارتيرون في فرض مزيدا من التركيز علي اللاعبين قبل مباراة الجمعة المقبل والتي يسعي خلالها الزمالك لحسم النقاط الثلاثة للتقدم بخطوة عن منافسه المباشر الأهلي في سباق الحفاظ علي لقب الدورى.
 
ويجهز الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الزمالك مفاجآت عدة خلال مران الفريق استعدادا لمواجهة الأهلي المقررة غدا الجمعة ضمن الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز، والتي يبحث فيها الفريق عن الفوز لحسم صدارة الدوري، في إطار سعيه للحفاظ على بطولة الدوري الممتاز التي توج بلقبها في الموسم الماضي.
 
ومن أبرز المفاجآت التي يدرس كارتيرون الاعتماد عليها في القمة اللعب بمحمد عبد الشافي في مركز الظهير الأيسر بدلا من أحمد فتوح، لما من يمتلك الخبرات، فضلا عن تميزه في الجانب الدفاعي لإيقاف خطورة بيرسي تاو الذي تالق مع الأهلي في المباريات الماضية ويتميز بسرعات كبيرة.
 
ويدرس كارتيرون اللعب بمحمود عبد العزيز كلاعب وسط مدافع بجوار طارق حامد، ويفاضل إما الدفع به على حساب إمام عاشور، أو على حساب أحد لاعبي الهجوم، خصوصا في ظل رغبته تعطيل الهجوم السريع للأهلى المتوقع أن يعتمد على محمد شريف وبيرسي تاو وميكسوني، ولفرض سيطرة على وسط الملعب الذي كان نقطة ضعف للزمالك في مباريات القمة الأخيرة، ما تسبب في تألق خط وسط الأهلي.
 
ويفاضل المدير الفني للزمالك بين الثنائي عمر السعيد والتونسي سيف الدين الجزيري لقيادة خط هجوم الفريق في المباراة، خاصة في ظل تألق السعيد ونجاحه في تسجيل هدفين خلال مباراتي إنبي وطلائع الجيش ولديه حافز لتحقيق الفوز في القمة ومواصلة التألق للحفاظ على مركزه الأساسي بين صفوف الفريق، في حين أن الجزيري يمتاز بالتحرك في ظهر الدفاع، وهو ما جعل المدرب حائر في اختيار قائد الهجوم في مباراة الغد.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق