مايفوتكش.. أهم 8 أخبار حصلت وأنت نايم ( فيديوجراف)

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 10:30 ص
مايفوتكش.. أهم 8 أخبار حصلت وأنت نايم ( فيديوجراف)
الحريرى والسيسى

استمرارا للخدمات التي تقدمها "صوت الأمة" لقرائها، إليكم نشرة بأهم الأخبار التي تهمك حدثت ليلة أمس وفجر اليوم الأربعاء قد تكون فاتت كثيرين.

الحريري ينشر صورته مع السيسي.. ويؤكد: تاريخ أخوى يجمع أم الدنيا بلبنان
نشر سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان المستقيل، صورته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، عبر حسابه على تويتر، بعد زيارته إلى القاهرة.
 
وعلق الحريرى قائلاً :"تاريخ أخوى يجمع أم الدنيا بلبنان..كما الصداقة المميزة التى تجمعنى بالرئيس السيسى".

بازل في مواجهة مستحيلة أمام مانشستر يونايتد في دوري الأبطال
يستضيف فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم فريق بازل السويسرى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى عمر جابر ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزى، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا على ملعب "سانت جاكوب بارك".
 
ويسعى البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لمانشستر يونايتد، لاستغلال الصحوة المحلية بعد الفوز على نيوكاسل يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف أمام بازل، وتحقيق الفوز وحسم التأهل بشكل رسمى إلى دور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا.
 
وتدعم قائمة مانشستر يونايتد فى المواجهة الأوروبية الثنائى بول بوجبا وزلاتان إبراهيموفيتش عقب عودتهما من الإصابة، واللذين ظهرا بمستوى جيد أمام نيوكاسل يونايتد، وأعادا هيبة القوة الهجومية لـ"الريد ديفيلز".
 
ويحتل مانشستر يونايتد الإنجليزى صدارة المجموعة الأولى بدور المجموعات لدورى الأبطال برصيد 12 نقطة، ويأتى بازل السويسرى ثانياً برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف عن سسكا موسكو فى المركز الثالث بنفس الرصيد، ويحتاج الشياطين الحمر لنقطة واحدة للتأهل رسميًا عن المجموعة إلى دور الـ16.

نيابة الزيتون تقرر حبس سايس وربة منزل:"خدروا صاحب مكتب نظافة لسرقته"
أمرت نيابة الزيتون، بحبس سايس وربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة سرقة مدير مكتب.
 
كان تلقى رجال مباحث قسم شرطة الزيتون، بلاغًا من "جمال ع س" 57 سنة صاحب مكتب لخدمات الأمن والنظافة، أنه أثناء تواجده بمكتبه حضر إليه "عمرو. ص. ع " 35 سنة سايس جراج أمام العقار سكنه، وطلب منه تشغيل السيدة فى مكتبه، وأثناء ذلك قاما بإعداد كوب شاى له وما أن تناوله غاب عن الوعى.
 
وعقب إفاقته اكتشف سرقة مفاتيح سيارته، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 12393 لسنة 2017م جنح القسم، ومن خلال تفريغ كاميرات المراقبة تبين قيام المبلغ بدخول المكتب وبصحبته المتهمة الثانية، وبإعداد الأكنمة بأماكن ترددهما أسفرت عن ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

احتفالا بعيد الشكر.. ترامب وعائلته يعفون عن ديك رومى "صور"
فى تقليد أمريكى، منح دونالد ترامب، أول عفو له كرئيس للولايات المتحدة، عن ديك رومى قبل عطلة عيد الشكر، فى حضور زوجته ميلانيا وابنته إيفانكا وعائلتها وكذلك نجلته تيفانى وابنه بارون، الذين ظهروا جميعا يحتفلون ويلهون مع الديك الرومي فى حدائق البيت الأبيض.
 
وقال ترامب خلال الحفل الذى امتزج بالسخرية: كنت أنوى إلغاء تلك العادة التى نفذها أوباما العام الماضى، لكن مكتب محامي البيت الأبيض أبلغني أنه لا يمكن إلغاءها تحت أي ظرف من الظروف".

مستشار المفتى: الاحتفال بالمولد النبوى ليس بدعه.. والرسول أول من احتفل به
أكد الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى للمفتى، أن الاحتفال بالمولد النبوى الشريف أصله عادة، وأنه من المستحب الاحتفال بمولده.
 
وأضاف عاشور فى تصريحات صحفية: "يوم مولد الرسول لم نتخذه عيدًا كما يقول البعض وإنما هو احتفال بذكرى قدومه للدنيا ليكون رحمة وبشرى للعالمين"، موضحا أن الاحتفال بمولد النبى من الدين، ولا يعد بدعة محدثة خارج الدين، مضيفًا: "أول من احتفل بميلاد الرسول هو النبى نفسه، حيث كان يصوم يوم الاثنين لكونه يوم ميلاده".

أتلتيكو مدريد يواجه روما في مهمة الحفاظ علي أمل «الصعود»
يخوض فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى مواجهة حاسمة أمام ضيفه روما الإيطالى على ملعب "واندا متروبوليتانو" معقل الروخى بلانكوس، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، خاصة للفريق الإسبانى الذى يسعى لتحقيق الفوز أملا فى التأهل للدور التالى.
 
وكان أتلتيكو مدريد قد تعادل سلبيا فى آخر مواجهاته قبل لقاء الليلة أمام جارة ريال مدريد فى ديربى العاصمة الإسبانية، بينما حقق فريق روما فوزا ثمينا على لاتسيو فى ديربى روما بنتيجة 2 – 1.
 
ويتصدر روما المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط، ثم تشيلسى ثانيا 7 نقاط، أتلتيكو مدريد 3 نقاط، وأخيرا كاراباكا نقطتين.

الأهالى يلقون القبض على لص أثناء محاولته سرقة منزل بقرية عياش فى المحلة
ألقى أهالى قرية عياش مركز المحلة الكبرى بمحافظه الغربية، القبض على لص من قرية صفط تراب دائرة المركز وتوثيقه بالحبال أثناء محاولته سرقة منزل بالقرية.
 
كان تلقى اللواء ايمن لقية مدير المباحث الجنائية، إخطارا من العقيد محمد عماره رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود بتمكن اهالى قرية عياش مركز المحلة من ضبط المتهم هشام. ع. م، مقيم قرية صفط تراب اثناء محاولته سرقة منزل ملك هشام الحادي.
 
 
قام الأهالى بتوثيقه بالحبال، انتقل الرائد محمد البرلسى مفتش المباحث بفرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود والنقيب عمر ابو بكر رئيس مباحث مركز المحلة وتم اقتياد المتهم للمركز.

قراصنة يخترقون "أوبر".. سرقة بيانات 57 مليونا من مستخدمى التطبيق
أعلن تطبيق أوبر أن قراصنة إلكترونيين تمكنوا من سرقة البيانات الشخصية لحوالى 57 مليون راكب وسائق من مستخدميه، وتم التكتم على هذا الخرق لمدة عام.
 
وتتضمن الملفات المسروقة الأسماء وعناوين البريد الإلكترونية وأرقام هواتف الركاب وأسماء ومعلومات رخص القيادة لحوالى 600 ألف سائق، بحسب أوبر.
 
وقال بيان للرئيس التنفيذى لأوبر دارا خوسروشاهى الذى تولى منصبه فى أغسطس الماضى "لم يكن يجب أن يحدث شيء من هذا القبيل، وأنا لن أجد الأعذار لما حدث"، حيث كشف خوسروشاهى أنه تم إعفاء اثنين من موظفى فريق أوبر لحماية المعلومات بشكل فورى الثلاثاء، وهما كانا قد توليا "عملية الرد" على الاختراق ودعما فكرة عدم إنذار المستخدمين بأن بياناتهم الشخصية قد تمت سرقتها.
 
وقال الرئيس الجديد لأوبر أنه علم مؤخرا فقط بأن عناصر خارجية قد اخترقت خادم سحابة حاسوبية تستخدمها الشركة، وقاموا بتنزيل كمية "كبيرة" من المعلومات.
 
وذكر مصدر مطلع على الحادثة بأن أوبر دفعت 100 ألف دولار إلى القراصنة مقابل تدمير المعلومات التى بحوزتهم، دون إعلام السائقين أو الركاب الذين يعتقد أن بياناتهم الشخصية مهددة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق