لو حاسس إنك مش مركز في شغلك .. أقرأ التعليمات ونفذها وأنقلها لزملاءك

الإثنين، 15 يناير 2018 10:00 ص
لو حاسس إنك مش مركز في شغلك .. أقرأ التعليمات ونفذها وأنقلها لزملاءك
التركيز
ياسمين أحمد

العمل لساعات طويلة يجعل البعض يشعر بنوع من الكسل أو فقدان التركيز ، وهذا الأمر مرفوض تماما ، خاصة في الوظائف التي تتعلق بالتركيز بشكل كبير ، مثل الجراحين ، والكتاب ، وغيرها من الوظائف ، لذلك قدم موقع "dw" الألماني عدة نصائح لحل هذه المشكلة ، من خلال الآتي :

1)  النوم

قلة ساعات النوم تفقدك التركيز خلال اليوم التالي ، ولكي تتمتع بنوم عميق عليك ممارسة الرياضة باعتدال ، وربما تقلل من الفترة التي تحتاجها يوميا .

2)  الضوء

يزيد الضوء من قدرتنا على أداء مهام العمل ، لأن الظلام يجعل أجسادنا تشعر بالنعاس وتستعد للنوم ، وفي حالة زيادة التركيز يفضل العمل في ضوء النهار ، وعند العمل أثناء فترة الليل ينبغي إشعال المزيد من الضوء .

3)  التغذية المناسبة

تعد التغذية من العوامل العامة للحصول على التركيز ، ولكن ينبغي اختيار الطعام المفيد ، وعدم امتلاء البطن تماما ، حتى لا تصاب بالسمنة .

4)  تناول المياه

يستطيع الإنسان عدم تناول الطعام لمدة أسبوعين ، ولكن المياه لا يمكن البقاء بدونها لأكثر من 3 أيام ، ويحتاج الجسم من 2 إلى 3 لتر منها يوميا ، كما تساعد على زيادة نشاط وحيوية الجسم ، و إعطاء المزيد من الطاقة .

5)  مكان العمل

عليك اختيار مكان عمل هادئ ، وغلقك باب غرفة العمل ، حتى لا تنشغل بحركة المارة الداخلين و الخارجين عن التركيز في العمل .

6)  اختيار ألوان ملابسك

الألوان الحمراء و الخضراء و الصفراء تزيد من التركيز ، كما أن اللون الأزرق يساعد على زيادة روح الإبداع ، وتهدئة الأعصاب .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة