ماذا قالت «الاتصالات» عن ارتفاع التمويلات المتاحة لرواد الأعمال لـ 245 مليون جنيه؟

السبت، 30 مارس 2019 10:00 ص
ماذا قالت «الاتصالات» عن ارتفاع التمويلات المتاحة لرواد الأعمال لـ 245 مليون جنيه؟
المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات

 
ارتفعت قيمة التمويلات المتاحة لرواد الأعمال إلى 245 مليون جنيه لعدد 2618 رائد أعمال ينفذون 3112 فكرة، لتوفر 1631 فرصة عمل حتى نهاية فبراير الماضى.
 
كشفت بيانات مركز الإبداع التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن أن المركز دعم 392 من الشركات الناشئة، كما ساهم فى بناء قدرات أفراد 15455 متدربًا، من خلال مجمعين للإبداع، فيما بلغت عدد الشركات المنشأة 171 شركة، وبلغت عدد المشاركة مع الكيانات والأفراد 465 فردًا، فيما بلغت عدد المشاركة مع الكيانات والأفراد 50 كيانا.
 
ويهدف مركز الإبداع إلى تعزيز الإبداع وريادة الأعمال فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف دعم الاقتصاد الوطنى، وقد أعلن الدكتور طارق كامل عن بدء العمل رسميًا فى المركز بالقرية الذكية يوم 27 من سبتمبر 2010.
 
وكشف حسام عثمان نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات فى وقت سابق عن إطلاق دورتين جديدتين من برامج دعم الإبداع؛ أولهما الدورة الثالثة عشر من برنامج «تسريع الأعمال»، وبرنامج آخر باسم «start it».
 
فى سياق مختلف كان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد قال أن مبادرة «وظيفة تك» تستهدف تحقيق نموذج قابل للتطوير والاستدامة لإتاحة فرص عمل جديدة وزيادة أعداد الكوادر المؤهلة لسوق العمل من خلال قيام الشركات بتدريب وتوظيف الشباب.

وأضاف طلعت أن المبادرة تعمل على مواكبة التطورات السريعة في سوق العمل واحتياجاته وسد الفجوة بين متطلبات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمخرجات التعليمية من خلال ربط المسار التدريبي بالمسار الوظيفي وفقا لبيان صحفى الأربعاء.

وأشار إلى أن المبادرة تمثل نموذجا إيجابيا لمنظومة عمل تجمع القطاع الحكومى الممثل في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التضامن الاجتماعي، والقطاع الخاص الممثل في الشركات العالمية التي يتم التعاون معها لتنفيذ المبادرة، ومنظمات المجتمع المدني العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تقوم بالترويج والتوعية بفعاليات المبادرة.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن هذه المبادرة لم تكن لتخرج للنور لولا تعاون وزارة التضامن الاجتماعي؛ موجها الشكر لبنك ناصر الاجتماعى على دوره الحيوي في المبادرة، وكذلك لجمعية اتصال على المشاركة الفعالة في الترويج لفعاليات المبادرة.

وأطلقت وزارة الاتصالات مبادرة «وظيفة تك» وتعتمد على نموذج اتفاقية المساهمة بحصة من الدخل تحت شعار «تعلم الآن.. وادفع غدًا»، حيث يحصل المتدرب فى نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه فى إتمام البرنامج التدريبى الذى مدته ثلاثة أشهر.

وهذه المبادرة نتاج تعاون بين وزارة الاتصالات والمعلومات ووزارة التضامن الاجتماعى لتنفيذ نموذج قابل للتطوير قابل للاستدامة، يهدف إلى زيادة أعداد الكوادر المؤهلة للانضمام فى سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا