عودة الفنانة شريهان بعرض مسرحية " كوكو شانيل" في عيد الأضحى المبارك

الأربعاء، 07 يوليه 2021 02:23 م
عودة الفنانة شريهان بعرض مسرحية " كوكو شانيل" في عيد الأضحى المبارك
شريهان
أمل عبد المنعم

بعد غياب سنوات طويلة لغياب الفنانة الجميلة شريهان، تم الإعلان عن عودتها عرض مسرحية "كوكو شانيل" ، والذي من المقرر أن تعرض على أحد المنصات الرقمية، وهي من الأعمال التي ينتظرها الجمهور خلال الفترة المقبلة، خاصة أنها تأتي بعد غياب لعدة سنوات.

شريهان وكوكو شانيل

وتعود شريهان بمسرحية "كوكو شانيل"، حيث نشر عبر موقع "إنستجرام"، بوستر يروج لعملين مسرحيين تعرضهما خلال شهر يوليو الجاري، على أحد المنصات وهما "كوكو شانيل" و"هلوسة".

موعد عرض مسرحية شريهان الجديدة

تعرض مسرحية شريهان الجديدة ابتداءً من 20 يوليو الجاري والمقرر أن يكون عيد الأضحى المبارك فلكياً، و أبرز المعلومات عن مسرحية "كوكو شانيل" للفنانة شريهان، أن المسرحية تمثل عودة للفنانة شريهان بعد غياب دام لأكثر من 30 عاماً.

وكان آخر أعمال شريهان على خشبة المسرح، مسرحية "شارع محمد علي" مع فريد شوقي وهشام سليم والتي لاقت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، و مسرحية "كوكو شانيل" من تأليف مدحت العدل، وإخراج هادي الباجوري، و تجسّد شريهان في هذه المسرحية شخصية كوكو شانيل، كما يشارك في بطولة المسرحية كلا من أيمن القيسوني، إنجي وجدان، وعماد إسماعيل، و تقدم شريهان خلال العرض المسرحي 9 استعراضات غنائية.

وضع ألحان المسرحية الملحن إيهاب عبدالواحد، وتمّ الانتهاء منها وتصويرها وتسجيلها عام 2019،  وكان السيناريست والشاعر مدحت العدل تحدث عن مسرحية "كوكو شانيل" في تصريحات صحفية قائلاً:"حاجة مختلفة محدش شافها قبل كدة، وأؤكّد أن شريهان ستظهر كما تعودنا عليها أيقونة الجمال والأناقة".

شريهان وظهورها في رمضان الماضي

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي احتفلوا بعودة شريهان مرة أخرى للظهور بعدما طال غيابها عن أي عمل فني على مدار السنوات الماضية، وبالرغم من سعادة رواد مواقع التواصل الاجتماعي بظهور شريهان، إلا أنهم انقسموا حول تفسير بعض مشاهد الإعلان.

 وذلك لارتباطها بكواليس خاصة من حياتها الشخصية، والتي يصعب أن يفهمها إلا المتابع الجيد لمسيرتها الفنية، وذلك بحسب وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل الأمر ببعض من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بمطالبة الشركة صاحبة الإعلان بالتوقف عن إذاعته طالما أنهم يستهدفون فئات معينة خلال اختيارهم لقصة الإعلان.

إعلان شريهان ومينا مجدي

كان السيناريست والشاعر الغنائي مينا مجدي، فسر مشاهد إعلان شريهان، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":"الناس اللي مفهمتش اعلان شريهان، فشريهان الجميلة المبهجة بتحكي قصة حياتها بمنتهى الذكاء في الإعلان".

وتابع "مينا": "الإعلان بيبدأ من إزاي ابتدت زمان، وإزاي حلمت، وإزاي نجحت، وازاي اتعرضت لأزمات صحية وأهمها مشكلة في ضهرها وتحديدًا في العمود الفقري، وده اللي ظهر في مشهد كامل في الاعلان وهي راكبة عربية وبتسوق شوية وبعدها بتطير لفوق وده رمز لقصة الحادثة اللي حصلت لها سنة ١٩٨٩".

استكمال مينا قائلاً: "الحادثة كانت سبب في إصابتها بكسر في العمود الفقري، وكان هيكون سبب في اصابتها بشلل، لكنها عملت حوالي ٣٠ عملية كلهم أصعب من بعض، ومرت بفترة حرجة جدًا ف حياتها، وده اللي ظهر برضه في الاعلان وهي في أوضة العمليات وحواليها الدكاترة، لكن بعدها قامت ورجعت تاني زي الأول أقوي وأجمل زي ما قالت في أغنية الإعلان (ولا عمر كسرتنا الدنيا راجعين أقوي من الأول(".

رسالة شريهان للجمهور

والنجمة شريهان، كانت وجهت رسالة للشعب المصري وعبرت عن سعادتها لمشاركتها الجمهور خلال رمضان الحالي، وقالت على حسابها الشخصي بموقع "تويتر": "هو العمر فيه كام ثانية ودقيقة وساعة أو شهر وعام لأعيش بكم معكم وبينكم؟.. أنا بعيش لحظة إنسانية صادقة، لحظة انحناءة شكر من قلبي وعمري لكم جميعاً ودون ترتيب ولا استثناء، لحظة انتظرتها كثيراً لرد جميل في رقبتي من سبتمبر 2002، مشاعري كلها متلخبطة لكن سعيدة".

وأردفت شريهان، خلال رسالتها لجمهورها: "كنت بكتب، بكتب وبكتب، رسائل كتير لا يعلمها غير ربي وأبعت لكم وأحلم بثانية احتضاني وانحناءة شكر لكم جميعاً، ولكن كلها كانت من طرف واحد.. مكنتش عارفه ازاي اقدر اقولها لواحد واحد فيكم وبنفسي!! ولو عليا.. كنت عايزة ادخل بيت بيت وزقاق زقاق وشارع شارع وحارة حارة وكل حي ومدينة وقرية".

 

 

وأبرز المسرحيات التي قدمتها شريهان خلال مشوارها الفني وحققت نجاحًا كبيرًا وظلت تلك العروض المسرحية عالقة بذاكرة وقلوب الجمهور حتى الآن.

سُك على بناتك

عرضت شريهان عام 1980  مسرحية "سُك على بناتك" من بطولة وإخراج فؤاد المهندس وتأليف الكاتب المسرحي لينين الرملي، وشارك في بطولتها سناء يونس، محسن محيي الدين، أحمد راتب ومحمد أبو الحسن، وعلى الرغم من مرور ما تجاوز الثلاثين عامًا على العرض الأول للمسرحية إلا أنها حققت نجاحًا كبيرًا مستمرا حتى الآن، وارتبط بها الجمهور بشكل كبير، وخاصة في الأعياد حينما يتم عرضها على شاشة التلفزيون.

إنت حُر

عرضت شريهان في العام التالي لتتعاون مرة أخرى مع الكاتب المسرحي لينين الرملي في مسرحية "إنت حُر" والتي جسد بطولتها وأخرجها الفنان محمد صبحي، وجسدت شريهان خلال أحداث المسرحية شخصية "سوسو" أيضًا زوجة البطل.

المهزوز

عرضت شريهان في عام 1985 جاء التعاون الثاني بين الثلاثي شريهان، لينين، صبحي من خلال مسرحية "المهزوز" وجسدت شريهان من خلالها شخصية "فيفي"، و شارك في بطولة المسرحية محمد صبحي، شريهان، محمود القلعاوي، صلاح عبدالله، أحمد آدم ومصطفى رزق.

علشان خاطر عيونك

وقدمت شريهان في عام 1987 مع الأستاذ فؤاد المهندس والمخرج الكبير حسين كمال واحدة من أشهر المسرحيات "علشان خاطر عيونك" والتي جاء عرضها بعد تقديم شريهان لفوازير رمضان الشهيرة، وتأتي أهمية المسرحية بأنها كانت مسرحية استعراضية استطاعت من خلالها شريهان لفت الأنظار إليها بموهبة الاستعراض بعد نجاحها بتقديم الفوازير.

وشارك في بطولة المسرحية "محمود الجندي، سهير الباروني، المنتصر بالله، يوسف عيد وفؤاد أحمد"، وتدور أحداث المسرحية حول شقيقين أحدهما مجرم ويموت، والآخر يعمل مُعلما ليجد نفسه يرث ملهى ليليا مِلك أخيه ومضطرًا لإدارته ورعاية فتاة شابة تحلم بأن تعمل راقصة استعراضية.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق